الاكاديمية المهنية للمعلمين ميعاد التدريب للترقى

الاكاديمية المهنية للمعلمين أو كما يطلق عليها اكاديمية المعلم ، حيث يقدم لكم موقع ” ملزمتي “ التعليمي ميعاد التدريب الخاص بالمعلمين في الاكاديمية المهنية للمعلمين للعام 2018 – 2017 حتى يحصلون على ترقياتهم من وزارة التربية والتعليم،حيث يتسائل المعلمون في جميع محافظات مصر عن الاكاديمية المهنية للمعلمين بالغربية أو بالشرقية لذلك نطمأنكم نحن فريق عمل موقع ملزمتي التعليمي بأننا سنعرض لكم أحدث أخبار الاكاديمية المهنية للمعلمين بجميع محافظات مصر فتابعوا معنا تفاصيل هذا الخبر الهام الخاص باكاديمية المعلم الترقيات.

الأكاديمية المهنية للمعلمين

إنطلقت منذ أيام قليلة التدريبات الخاصة بالمعلمين للحصول على ترقية، وذلك كمرحلة ثالثة من هذا النظام الجديد الذي إتبعته وزارة التربية والتعليم منذ أكتوبر الماضي، ومنذ أيام بدأت المرحلة الثالثة من هذه التدريبات لتشمل تخصصات المعلمين في الكيمياء والفيزياء والدراسات الإجتماعية والعلوم، وهى مواد لم يتم تدريب معلميها بالمراحل السابقة.

لذلك نقوم اليوم بنشر الموعد الذي سوف تبدأ فيه التدريبات للترقية لباقي الفئات المستهدفة للمعلمين والذين لم يقوموا بإستكمال تدريباتهم في المراحل السابقة، وذلك لعدم وجود أسمائهم على النشرات الخاصة بالتدريب على موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين الإلكتروني.

والجدير بالذكر أن هذه التدريبات الهامة للمعلم سوف تبدأ الأسبوع المقبل وذلك بعد أن ينتهي المعلمين من تدريباتهم للحصول على الترقية، ومن هؤلاء المعلمين هم الإخصائيين الإجتماعيين ومدرسين اللغة العربية والفرنسية والإيطالية والإنجليزية والألمانية.

وقد أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بقرار وزاري في منتصف هذا العام أن هناك نيه من الوزارة بترقية أكثر من مائة ثمانية وعشرون معلم من هيئة التدريس، وأيضاً الإخصائيين الإجتماعيين والنفسيين وأخصائيين الصحافة والإعلام لكي يحصلون على الترقيات المناسبة لهم بعد حصولهم على التدريب المناسب، وذلك بمحافظات الشرقية والغربية على أن تبدأ باقي المحافظات تباعاً في تدريب المعلمين ونفس التخصصات السابق ذكرها على دفعات.

وقد إعتمد محافظ محافظة الغربية وقد إعتمد أيضاً محافظ الشرقية القرار الصادر عن الوزارة بعد أن تسلمه من وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة ليشمل كل التخصصات التي ذكرها القرار.

قد يهمك :- سجلات رائد الفصل كاملة وجاهزة للطباعة doc

طريقة معرفة ميعاد التدريب للترقى في الأكاديمية المهنية للمعلمين

أولاً: قم بتسجيل الدخول الأن إلي موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين بالضغط على اسم الاكاديمية السابق أو من الرابط التالي : http://academy.emis.gov.eg/academy

الاكاديمية المهنية للمعلمين ميعاد التدريب للترقى
ثانياً: قم بادخال جميع البيانات المطلوبة كما في الصورة التالية واذا لم تستطيع توفير هذه البيانات يمكنك استخرجها بكل سهولة من قسم الأحصاء بالادارة التابع لها.
الاكاديمية المهنية للمعلمين
ثالثاً وأخيراً: قم الأن بالضغط علي كلمة دخول الموجودة بالمربع الأحمر كما موضح في الصورة التالية وستجد باذن الله اعلان ومكان الترقية الخاص بك.
الاكاديمية المهنية للمعلمين

ملحوظة مهمة لكل معلم :-

إذا قمت بتنفيذ الخطوات السابقة كما موضح في الصور ووجدت هذه الرسالة “هذا المستخدم مغلق الأن” فقم باعادة المحاولة فيما بعد أي بعد مرور 24 ساعة على الأقل ، نظراً للأعداد الكبيرة من المعلمين الذين ينتظرون الترقية حيث يفوق عددهم الخمسمائة ألف معلم ، ولذلك ننبهكم بأن التدريب للترقي سوف يكون علي مراحل متقاربة.

شاهد أيضاً :- اغلفة ابحاث وورد جاهزة للطباعة قابلة للتعديل

ما هي الشروط التي يجب توافرها فى المعلمين الذين سيتم تدريبهم وترقيتهم ؟

1. ينبغي ان يكونوا المعلمين المتقدمين للتدريب والترقية على راس عملهم.

2. ينبغي على المعلم المتقدم للتدريب والترقية في الاكاديمية المهنية للمعلمين أن يكون قد قضى خمسة أعوام على الاقل فى درجتة الحالية قبل تاريخ 13/7/2017.

3. ينبغي على المعلم المتقدم للتدريب والترقية في الاكاديمية المهنية للمعلمين أن يكون حاصل على تقرير اداء بمرتبة لاخر عامين كما ينبغي أن يكون هذا الأداء على الأقل فوق المتوسط.

الاوارق المطلوبة لملف الترقية بالاكاديمية المهنية للمعلمين

أولاً: ينبغي على المعلم أن يحضر صحيفة احوال الكترونية مطبوعة ومعتمدة من شئون العاملين أو من الادارة التعليمة التابع لها.

ثانياً: يجب احضار اخلاء طرف للتدريب الذى حصل عليه المعلم من خلال الاكاديمية المهنية للمعلمين.

ثالثاً: كما ينبغي احضار تقرير اداء المعلم من موجة المادة.

رابعاً: ويجب أيضاً احضار تقرير الكفاية الخاصة بالمعلم المتقدم للتدريب والترقية في الاكاديمية المهنية للمعلمين لاخر سنتين له قبل الترقية.

خامساً: وينبغي عليك أيضاً أخي المعلم الفاضل باحضار تقرير اداء المعلم من مدير المدرسة.

سادساً: وأخيراً يقوم المعلم المتقدم للتدريب والترقية في الاكاديمية المهنية للمعلمين باحضار صورة من البطاقة الشخصية الخاصة به على أن تكون ليست منتهية وبعد ذلك قم أخي المعلم بتقديم هذا الملف الى مندوب الاكاديمية ومسئول الاحصاء بالادارة التعليمية حتى يقوم بدوره بتسليم الملف الى فرع الاكاديمية المهنية للمعلمين في الادارة التعليمية التابع لها لانتظار قرار الترقية.

اقرأ ايضاً :- طرق علاج الضعف الاملائي للصغار والكبار

أكاديمية المعلمين للترقيات

بدأت الأكاديمية في تدريب المعلمين للترقي، وخاصةً لمن له خمس سنوات في الدرجة الوظيفية المثبوتة على البنك الخاص بالمعرفة، هذا وسوف يقوم نحو خمسمائة ألف معلم بتلقي التدريب للترقية التي تعد من أكبر حركات الترقية التي قامت بها وزارة التربية والتعليم خلال تاريخها كله.

وهذه التدريبات للترقية تختلف كليةً عن باقي الترقيات الأخرى، لأنها ستكون على علاقة مباشرة بما يسمى بنك المعرفة، وذلك من خلال المعامل المتصلة بشبكة الإنترنت بجميع المحافظات الموجودة في جمهورية مصر العربية.

وتقوم الأكاديمية المهنية للمعلمين بمباشرة الكثير من الأعمال، منها أنها تمنح الشهادات التي نَص عليها قانون التعليم العالي وكذلك القانون الخاص بإعادة التنظيم بالأزهر الشريف، وكافة الهيئات التي تندرج تحت ما سبق.

كما أن الهيئة هى المسئولة عن الإعتماد الخاص بالمتقدمين في برامج التنمية المهنية، وتقدم الخدمات المختلفة لتدريب المعلمين وعمل الإختبارات الهامة لهم، وذلك على أساس ما يقدمه مجلس إدارة الأكاديمية من قرارات.

كما تعد الأكاديمية من أكبر مصادر النظم والمعلومات عن الأعضاء الذين يعملون في هيئات التعليم من خلال تقديم المؤهل والمهارة والخبرة والبرامج التدريبية التي حصل عليها المعلم، وإقتراح ما يحتاج إليه من دورات تدريبية حتى يتم تحسين أدائه داخل الفصول.

كما تقدم الأكاديمية التقارير اللازمة لمديريات وإدارات ومدارس ومعاهد وزارة التربية والتعلم وكذلك الأزهر الشريف، مما يساعد هذه الجهات على إصدار القرارات السليمة فيما يخص تقدم العملية التعليمية ككل.

كما تقدم الأكاديمية الآراء التي تستند على دراسات تنظيمية بشأن الأسس التي يجب بها إعداد الخطط الخاصة بتقدم العملية التعليمية في جمهورية مصر العربية، وتقترح أيضاً الأكاديمية على الوزارات المختلفة للتربية والتعليم ما هى المؤهلات التربوية التي تناسب كل وظيفة من الوظائف التي توجد بهم، وتشارك أيضاً في وضع إختبارات للحصول على هذه الوظائف.

تقوم الأكاديمية بوضع خطط شاملة لتدريبات يجب أن يمر بها المعلم حتى يتم رفع مستوى أدائه خلال العملية التعليمية، وذلك حتى يكون أعضاء هيئة التربية والتعليم بأكملها على أعلى مستوى من الجودة والمهارة، كما تتلقى التقارير الخاصة بأداء المعلمين داخل الفصول ومتابعة أحوال المعلم النفسية والإجتماعية ومدى ملائمة المرتبات مع ما يقوم به المعلم من عمل.

والأكاديمية هى المسئولة عن كل الدعم الفني والدراسات والإستشارات الفنية وخاصةً في المجال التعليمي، وتستطيع الأكاديمية أن تقدم كافة الخدمات لكل التخصصات التي تشمل الشركات والمؤسسات والمصانع والجمعيات الأجنبية والعربية، وذلك حسب لائحة الأكاديمية التي يضعها مجلس الإدارة.

وتعد الأكاديمية المهنية للمعلمين طفرة في مجال التربية والتعليم الجديد الذي يسعى دائماً للتطور حتى يكون التعليم في مصر على أحدث النظم العالمية في الوقت الحاضر وفي المستقبل أيضاً من خلال ما توفره من خدمات للمعلمين والمنظومة التعليمية ككل.

شاهد أيضاً :- كيفية التعامل مع الطلاب المشاكسين والمشاغبين

الأكاديمية المهنية للمعلمين بوابة الخدمات الإلكترونية

قد بدأ موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين في تدريب المعلمين لكي يحصلون على الترقية منذ بداية شهر أكتوبر الماضي، وذلك للفئة التي تسمى ” الإخصائيين “ وقد حصلوا على هذا التدريب لثلاثة أيام متتالية، على أن يتاح للفئات الأخرى التي تستهدفها الترقية تباعاً عبر الموقع الإلكتروني للأكاديمية.

ويقوم المعلمين بملء المعلومات الخاصة بهم عبر النموذج الخاص بذلك، الذي لابد يتم فيه إدخال الكود الخاص بكل معلم ورقمه القومي وكذلك كلمة السر الخاصة به، وقد صرحت وزارة التربية والتعليم أن القرار الخاص بمنح الشهادة التي تؤهل المعلم لكي يترقى للعام الدراسي 2017 – 2018 سيتم إصداره بعد إنتهاء مدد التدريب الخاص بفئة المعلمين المستهدفة.

وبعد أن يقوموا بملء كل البيانات المطلوبة منهم بملف الترقية، وقد عقدت وزارة التربية والتعليم عدة جلسات حتى يتم وضع خطة لتهيئة كافة المتدربين المعتمدين من الأكاديمية وخاصةً على برنامج بنك المعرفة المتفرع منه البحوث الفعلية، على أن يكون مدة كل تدريب لكل فئة لا يتعدى الثلاثة أيام.

وسوف يتعرف المتدرب في خلال ذلك على ما هو برنامج بنك المعرفة، وكيفية إنشاء الحساب الخاص بكل معلم على هذا البنك، ومن المعروف أن بنك المعرفة يساعد المعلم على أن يخطط للدرس الذي سوف يلقيه على الطلبة مما يحفزه على إستخدام هذا الموقع الهام بالنسبة له وللطلبة.

ويتطلع كل المعلمين المستهدفين من هذه الترقية إلى أن ينتهوا من كافة المعلومات المطلوبة منهم وذلك بملفات الترقية الخاصة بهم عبر المديريات المختلفة للمحافظات مثل محافظة الشرقية ومحافظة الغربية، كما يجب أن يكون هناك تقييم من خلال تقديم التقارير الخاصة بجودة أداء المعلم داخل الفصول.

وقد كانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق أن التدريب الخاص بالمعلمين سوف يتم على شكل تدريبات على دفعات حتى يتم توفير أكبر عدد ممكن من المراكز الخاصة بالحاسب الآلي التي تتصل بشبكة الإنترنت ليتم تدريب المعلم عليها من خلال بنك المعرفة.

وقد قامت الأكاديمية المهنية للمعلمين بإستخدام كل المراكز التي تعمل بنظام شبكات الإنترنت من أجل الإجراءات الخاصة بتدريب الفئة المستهدفة من المعلمين حتى يحصلون على الترقية اللازمة لإنتقالهم من المراحل الدراسية المختلفة، وأعلنت الأكاديمية كذلك أن هناك إمتحانات للمعلمين من خلال بنك المعرفة حتى يحصلون على ترقيتهم.

هذا وسوف تواصل الإدارة بالتنسيق مع الأكاديمية المهنية للمعلمين بتوفير كافة التدريبات الخاصة بترقية المعلمين، وذلك منذ بدايات شهر أكتوبر الماضي.

قد يعجبك ايضًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.