مقدمة اذاعة مدرسية عن حرب اكتوبر

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين والصلاة والسلام على سيد الخلق وأشرف المرسلين، نقف أمامكم اليوم في ذكرى انتصار 6 أكتوبر 1973 لنتذكر عظمة جنودنا الأحرار وجيشنا العظيم الذي قام بالتضحية بروحه دون خوف أو استسلام في سبيلنا نحن لكي نعيش في عزة وكرامة مرفوعين الرأس وبالرغم من عدم وجودهم الآن بيننا ألا أنهم تركو في نفوسنا ذكرى خالدة خلدها التاريخ وغنى لها العديد من الشعراء والعلماء في ذكرى حرب أكتوبر لتظل في نفوسنا جميعاً ولا يمكننا أن ننساها، لذلك يسعدنا أن نقدم لكم إذاعتنا المدرسية اليوم في ذكرى هذا اليوم العظيم الذي لا يمكننا ألا نحتفل به ونفرح ونسعد به ونقوم بالبدء في اذاعتنا المدرسية بآيات من الذكر الحكيم يتلوها عليكم الطالب….

مقدمة اذاعة مدرسية عن حرب اكتوبر

بسم الله الرحمن الرحيم { يا أيها الذين أمنوا خذوا حذركم فانفروا ثبات أو انفروا جميعا، وإن منكم لمن ليبطئن فإن أصابتكم مصيبة قال قد أنعم الله علي إذا لم أكن معهم شهيدا، ولئن أصابكم فضل من الله ليقولن كأن لم تكن بينكم وبينه مودة يا ليتني كنت معهم فأفوز عظيما، فليقاتل في سبيل الله فيقتل أو يغلب فسوف نؤتيه أجراً عظيماً وما لكم لا تقاتلون في سبيل الله والمستضعفين من الرجال والنساء والولدان الذين يقولون ربنا أخرجنا من هذه القرية الظالم أهلها واجعل لنا من لدنك نصيرا} صدق الله العظيم.

صدق الله وصدق وعده ونحن نعلم أن ما أخبرنا به عن منزلة الشهداء هو ما قد يصبرنا على هذا الفراق إلى أن نلتقي بهم والآن اجعلونا ننتقل إلى فقرة جديدة في إذاعتنا المدرسية وهي فقرة الشعر الذي يقوم بإلقائه الطالب…

شاهد أيضًا: قصة حرب الفجار وحلف الفضول للأطفال

فقرة من بيوت الشعر في ذكرى حرب 6 أكتوبر 1973

وما تنفع الخيل الكرام ولا القنا

إذا لم يكن فوق الكرام كرام

أخا الحرب قد اتعبها فاله ساعة

ليغمد نصل أو يحل حزام

وإن طال أعمال الرماح بهدنة

فإن الذي يعمرن عندك عام

شكراً لك على تلك البيوت الشعرية العظيمة التي تحث على حماس وقت الحروب وكيف أن جنودنا كانوا بسلا في مقاتلة الأعداء على مر العصور، والآن دعونا ننتقل إلى فقرة جديدة من فقرات البرنامج الإذاعي اليوم وهي فقرة الحمى والتي يقدمها لكم الطالب…

إذاعة عن حرب اكتوبر للمرحلة الابتدائية والاعدادية والثانوية

حكمة اليوم تقول {لا دقوا الطبول فوق الجبال فالحروب لا تقوم بأنصاف الرجال}

شكراً للطالب… فالحرب تحتاج إلى الرجال الشجعان الذين يستطيعون الفداء والتضحية إلى أخر لحظة بعمرهم دون استسلام أو تراجع، حتى أن الهزيمة إن كانت نصيبهم لن يحصلوا عليها إلا بشرف القتال إلى أخر نقطة في الدم، وهنا ننتقل إلى فقرة جديدة وهي فقرة هل تعلم أن يقدمها لكم الطالب…

فقرة هل تعلم أن عن حرب 6 أكتوبر 1973

  • هل تعلم أن حرب 6 أكتوبر 1973 تعتبر من الحروب التي قام بها المصريين فيها في وقت كان العدو مسيطر على أرض سيناء، ولكن المصريين لم يكن بسهولة أن ينسوا أن العذر على أرضهم ينعم بها، والمصريين لن يعتادوا الذل أو المهانة وإن ما أخذ بهم عنوة لا يمكن أن يتم استعادته إلى عنوة.
  • لذلك قاموا بالتخطيط يداً واحدة من جميع طوائف الشعب الذين لم يترددوا لحظة في خدمة وطنهم الذي قدم لهم الكثير لكي ينموا ويكبروا، تلك الحرب لم تكن هي يوم 6 أكتوبر 1973 فقط اليوم الذي نحتفل به في شهر أكتوبر من كل عام بل أن الحرب مازالت قائمة إلى بضعة أيام استطاع فيها الجنود المصريين أن يقوموا بتقسيم أنفسهم بالشكل الذي يكمل بعضهم البعض، لتكن الشرارة الأولى من جهة الجنود والضباط الذين يعملون بالهندسة.
  • والذين قاموا بالتسلل في ظل تأمين باقي الجنود لطريقهم ليقوموا بسد فوهات الأنابيب يسهلوا المرور إلى الضفة الشرقية، وبالفعل نجحوا جنودنا في القيام بالمهمة الأولى، في اليوم الرابع من أكتوبر في الأوقات الذين كانوا يشغلوا بها العدو عن ما يقومون به ليس لها دون خسارة لأرواحهم ليواجهوا وقت الحرب بأكبر عدد ممكن.
  • وبالفعل يأتي اليوم الخامس من أكتوبر ليعبر الجنود والضباط المصريين الضفة الشرقية ويقومون بتدمير خط بارليف، الأمر الذي أذهل العدو مما قاموا به في وقت كان يظن أنهم لم يتحركوا ولم يبدأ القتال بعد، إلا أن الحيلة كانت السر الأول في النجاح ويأتي بعد ذلك اليوم السادس من أكتوبر.
  • لتقوم قواتنا المصرية بإسقاط ما يقارب من أربعة عشر طائرة من جيوش العدو الصهيوني، ويقومون بتدمير أربعين دبابة من الدبابات الخاصه بهم والذين كانوا يقاتلوا بهم، وقتل العديد من جيوش العدو الصهيوني، والسيطرة على عدد من الأسرى ويتم رفع العلم المصري على أراضي سيناء من جديد، ويقوم أحد الجنود المصريين بحرق علم العدو الصهيوني وإلقائه على الأرض.
  • ويرفع علم مصر ويكتب أسم مصر بدماء الشهداء ليظل رمزاً في التاريخ نتذكره أمام أعينا في وقت كان ينزف الجندي، ولكن إصراره على رفع العلم المصري، كان أهم من كل الجروح التي في جسده، ونحن لن ننسى ما قاموا به من أجلنا فهم رحلوا ولم يفكروا سوى بالأرض التي ستظل دائماً ملكاً للمصريين ولم يدخل إليها العدو ولن نسمح بذلك.
  • شكراً للطالب.. على ما ذكرنا به من يوم عظيم في أنفسنا جميعاً ولن ننساه وننتقل الآن إلى فقرة جديدة من فقرات اذاعتنا المدرسية وهي فقرة الحديث الشريف.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن حرب أكتوبر للصف الخامس الابتدائي

فقرة الحديث الشريف عن منزلة الشهداء

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من مات يدافع عن ماله فهو شهيد، ومن مات يدافع عن عرضه فهو شهيد، ومن مات يدافع عن أرضه فهو شهيد صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

شكراً للطالب…والآن ننتقل إلى فقرة جديدة من فقرات إذاعتنا المدرسية يلقيها علينا مدير مدرستنا.

فقرة إلقاء من مدير المدرسة عن حرب أكتوبر 1973

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم طلابي الأعزاء يسعدني أن أتحدث معكم اليوم عن ذكرى 6 أكتوبر الذي قام بها جنودنا ضد جيش العدو الصهيوني أذكركم بأن هذا اليوم الذي نحتفل به، لم يكن من الأمور السهلة على الإطلاق، فقد ظلوا يقاتلون إلى بعد هذا اليوم حتى اليوم العاشر من أكتوبر.

وبالرغم من القرارات التي صدرت من هيئة الأمم المتحدة بوقف القتال إلا أن العدو ظل يقاتل رغبة في سرقة الأراضي المصرية من جديد وظل الجيوش والضباط المصريين يقاتلوا، حتى سالت دمائهم على أراضي سيناء، ولم يقبلوا الهزيمة محافظين على رفرفة العلم المصري على أرض سيناء الحبيبة من جديد وعرف العدو الصهيوني قدرة وعظمة المصريين الذين ظلوا أقوياء ولم يهابوا الحرب.

نشكر معلمنا العزيز على ما أمدنا به من معلومات و نختم إذاعتنا المدرسية اليوم ببعض الآيات القرآنية العظيمة و يتلوها عليكم الطالب…

شاهد أيضًا: بحث عن حرب البسوس جاهز للطباعة

خاتمة مقدمة اذاعة مدرسية عن حرب اكتوبر

بسم الله الرحمن الرحيم { ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا، بل أحياء عند ربهم يرزقون فرحين بما آتاهم الله من فضله ويستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم من خلفهم ألا خوف عليهم ولا هم يحزنون} صدق الله العظيم.

موضوعات من نفس القسم
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.