موضوع تعبير عن رحلة الى الاهرامات بالعناصر

موضوع تعبير عن رحلة الى الأهرامات بالعناصر، والمقدمة والخاتمة، تعتبر الأهرامات من أجمل المناطق الاثرية الموجودة بالعالم على الإطلاق، ويأتي السائحون من كل بلدان العالم، لكي يشاهدون عظمة الفراعنة القدماء، وكيف شيدوا هذه الأهرامات العظيمة، في قديم الأزل، موضوع تعبير عن رحلة إلى الأهرامات بالعناصر والمقدمة والخاتمة للصف الرابع و الخامس و السادس الابتدائي، موضوع عن رحلة الأهرامات بالعناصر والمقدمة والخاتمة للصف الاول والثاني والثالث الاعدادي والثانوي ولجميع الصفوف التعليمية.

أقرأ أيضًا: موضوع تعبير عن الأقصر وأسوان بالعناصر

بحث عن الأماكن السياحية في مصر

مقدمة موضوع تعبير عن رحلة إلى الأهرامات بالعناصر

الاهرامات من أجمل المناطق الأثرية الموجودة بالعالم على الإطلاق، ويأتي السائحون من كل بلدان العالم، لكي يشاهدون عظمة الفراعنة القدماء، وكيف شيدوا هذه الأهرامات العظيمة، في قديم الأزل.

ومن فوائد الرحلات المدرسية، هي انها تعلم الطلاب وجعلهم يشاهدون حضارة بلادهم عن قرب، وتجعلهم فخورين بعظمة بلادهم، في الأهرامات خاصة تعبر عن عبقرية الإنسان المصري القديم، حيث الارتفاع الشاهق، التي حيرت كل العلامات في كيفية بنائها.

مفهوم الرحلة المدرسية

تعتبر الرحلة المدرسية بمثابة النشاط الترفيهي الذي تقوم به المدرسة تجاه الطلاب، وذلك للخروج بالطالب من المذاكرة والالتزام بالحضور للمدرسة يومياً، والامتحانات.

حيث تقوم المدرسة بتنظيم رحلة مدرسية محددة المكان والموعد، لزيارة الأماكن الترفيهية، والمعالم السياحية للبلاد، لكي يتعرف الطلاب على آثار بلادهم، ويشترك الطالب بدفع رسوم الرحلة، والطلاب يحبون جداً الرحلات المدرسية، لأنهم يخرجون للترفيه، والخروج من جو المدرسة، وتكون الرحلات جميلة ومفيدة، حيث يقضي الطالب وقت طيب مع رفاقه في المدرسة.

اهمية الرحلات المدرسية

  • تعتبر الرحلة بمثابة نشاط ترفيهي يقوم به طلاب المدرسة، وتمدهم هذه الرحلات بالطاقة الإيجابية.
  • بتعلم الطلاب من الرحلات المدرسية، وخاصة التعليمية منها، ويكتسب الكثير من المعلومات المفيدة له في الدراسة.
  • تعطي الرحلات الطلاب النشاط والطاقة والحيوية، لكي يستغلوا هذه الطاقة في المذاكرة.
  • الطلاب يتعلمون حبهم لوطنهم، وتعطيهم حافز شديد للدفاع عن أوطانهم، وتنمي الحس الوطني داخل الطالب.
  • تنمية روح المغامرة لدى الطلاب، خاصة في رحلة دخول الأهرامات التي تضفي نوع من أنواع الغموض على الرحلة، وغيرها مثل تسلق الأهرامات.
  • تقوية العلاقات بين الطلاب والمدرسين من خلال هذه الرحلات المدرسية، حيث يتعامل المدرس مع الطالب خارج نطاق المدرسة والقيود المدرسية، يتعامل المدرس مع الطلاب في جو اجتماعي جميل.

زيارة الأهرامات في الرحلة المدرسية

تاريخ الأهرامات المصرية

تقع الأهرامات في الجيزة، بناها المصريون القدماء من 2630 ق.م والى 1530 ق.م، وهناك من الأهرامات ما هو متدرج مثل هرم زوسر بسقارة، وقد تم بناء الأهرامات كمكان لدفن الملوك في ذلك الوقت، والحفاظ على المومياء، وذلك لكي تساعد الملوك في رحلة صعودها إلى السماء، ورحلة الخلود والبعث بعد الموت.

وكما الفراعنة القدماء يقومون بنقش الكلمات الهيروغليفية على جدران الأهرامات من الداخل، لطرد الأرواح الشريرة، ووصية للموك، وكانوا يعتقدون أن هناك ترتيبات يتلوها أمام الآلهة فن على الجدران.

وهناك ثلاثة أهرامات بمنطقة الجيزة، وهي خوفو وخفرع ومنقرع.

وحتى الآن لم يصل العلماء إلى كيفية بناء الاهرامات بهذا الارتفاع الكبير، والحجارة الضخمة، حتى أن بعض الغربيون يقولون أن هناك يد خفيه كانت تساعد في بناء الأهرامات.

شاهد أيضًا: بحث عن اهم المعالم السياحية فى مصر

موضوع تعبير عن مكتبة الاسكندرية

فوائد رحلة الأهرامات للطلاب

  • تعرف الطلاب على أهمية الآثار التاريخية لبلادهم، باعتبار الأهرامات تعبر عن مرحلة تاريخية مرت بها مصر.
  • التعرف على أهمية الموقع التاريخي لمصر، وخاصة أن مصر تعتبر أكبر المدن السياحية على مستوى العالم.
  • تفيد مثل هذه الزيارات الطلاب في المراحل الجامعية، خاصة عند دراسة الطلاب في الجامعة بأقسام التاريخ.
  • تعزز زيارة الأهرامات لدى الطلاب الحس الوطني، وتنمي روح الانتماء للوطن.
  • يشارك الطالب أصدقائه مثل هذه المعلومات التاريخية الهامة عند العودة من هذه الرحلة الشيقة للأهرامات.
  • تنمية روح المغامرة لدى الطلاب، خاصة في رحلة دخول الأهرامات التي تضفي نوع من أنواع الغموض على الرحلة، وغيرها مثل تسلق الأهرامات.

نصائح يجب إتباعها أثناء الرحلة

هناك بعض التعليمات الهامة التي يجب أن نأخذها في عين الاعتبار عند زيارة الأهرامات وهي :

  • المدرسة عليها توفير وسيلة نقل للطلاب تكون آمنة ومجهزة على اعلى مستوى.
  • توفير المدرسة عدد كافي من المشرفين في الرحلة، لمتابعة الطلاب وحفظ سلامتهم.
  • المدرسة تنسق مع أولياء الأمور، برنامج الرحلة مواعيد الذهاب والعودة.
  • توصيل الطلاب لمنازلهم في أمان.
  • إعطاء إدارة المدرسة والمشرفين الطلاب مجموعة من التعليمات التي يجب أن يلتزم بها الطالب في أثناء الرحلة.
  • الطلاب يلتزمون بملابس مناسبة للرحلات، وعدم ارتداء ملابس خارجة او مبهرجة.
  • الطلاب يلتزمون بالالتزام بكل التعليمات التي توجهها لهم إدارة المدرسة.
  • الالتزام بملابس خفيفة واقي للرأس من أشعة الشمس الحارة.
  • ارتداء الوان فاتحة لتفادي أشعة الشمس الحارقة.
  • إحضار كافة الطلاب مياة كافية معهم نظراً للحرارة الشديدة بمنطقة الأهرامات.
  • عدم تسلق الأهرامات، لأن هذا يعرض الطلاب للخطورة الشديدة.
  • يحضر الطلاب معهم ورقة وقلم، لكي يدونون ما يستفيدون منه في الرحلة من معلومات تاريخية مفيدة لهم.
  • الطالب يقوم بتبليغ المشرفين في الرحلة في حالة وجود أي مشكلة تواجهه أو تواجه أحد زملائه.

عودة الطلاب من رحلة الاهرامات

بعد عودة الطلاب من رحلة الأهرامات الممتعة والشيقة، التي شعر فيها الطلاب بالسعادة، حيث ركوب الخيل، وأخذ الصور التذكارية مع الأهرامات، وكذلك ركوب الجمال، سوف يقوم الطلاب بالتوجه للاتوبيس، وذلك بعد يوم طويل ومجهد للطلاب، فإنهم سوف يشعرون بالتعب من حرارة الشمس العالية بمنطقة الأهرامات، ولكنهم سوف تكون كل مشاعرهم تنسى هذا التعب و سوف يشعرون فقط بالسعادة البالغة لهذه الرحلة الجميلة.

وعند عودة الطلاب الى بيوتهم بعد هذا اليوم المليء بمشاعر السعادة، والفخر تجاه بلادهم، والسعادة لوجودهم مع رفاقهم، وأخذ الصور التذكارية معهم، سوف يدون كل طالب كل ما تعلمه من هذه الرحلة الجميلة، ويدون الدروس المستفادة من هذه الرحلة، وسوف يحكي وإخوته وأهله وجيرانه عن هذه الرحلة الرائعة، وسوف ينصحهم مثل هذه الرحلة المميزة للأهرامات.

وسوف تكون هذه الرحلة محفورة في ذاكرة وعقل ووجدان كل طالب، لأنه سوف يحمل معه مشاعر الدهشة من عظمة القدماء المصريين في تشييد هذا الصرح الكبير والعظيم، والذي جعلك تشعر بكل هذا الفخر تجاه بلدك.

موضوعات أخرى:

خاتمة موضوع رحلة الى الاهرامات:

وختاما لهذا الموضوع،  علمنا ان الأهرامات من أجمل المناطق الاثرية الموجودة بالعالم على الإطلاق، ويأتي السائحون من كل بلدان العالم، لكي يشاهدون عظمة الفراعنة القدماء للأهرامات، وكيف شيدوا هذه الأهرامات العظيمة، في قديم الأزل، وأن هذه الزيارة لهذا المكان التاريخي الجميل سوف يشعر الطلاب بكل الفخر للانتماء لهذا الوطن العظيم والأصيل، إن وطننا لهو جزء غالي علينا جميعاً، ويأتي الأجانب من كل بقاع الأرض، لكي يرون عظمة التاريخ المصري، والإنسان المصري القديم، ومثل هذه الرحلات يعتبر مفيد جداً للطلاب في كل المراحل، ويجب أن تقوم المدارس بتنظيم مثل هذه الرحلات المسلية والجميلة والمفيدة أيضاً.

موضوعات من نفس القسم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.