موضوع تعبير عن رحلة قمت بها

موضوع تعبير عن رحلة قمت بها لا شك أن الخروج للتنزه والرحلات يغير من حالة الشخص مهما كان يشعر، فهي تعمل على تبديل الشيء بداخله إلى هدوء وسكينة وسعادة، فلا يمكن أن نتخيل التغير التي تقوم به أي رحلة، لذلك سنعرف من خلال هذا المقال سعادتنا بالرحلات وتأثيرها علينا، موضوع تعبير عن رحلة قمت بها بالعناصر والمقدمة والخاتمة للصف الرابع الابتدائي والخامس الابتدائي والسادس الابتدائي، موضوع عن رحلة قمت بها بالأفكار والاستشهادات للصف الأول الإعدادي والثاني الإعدادي والثالث الإعدادي والثانوي ولجميع الصفوف التعليمية.

شاهد أيضًا: قصة رحلة إلى مركز الأرض مكتوبة وجميلة

مقدمة موضوع تعبير عن رحلة قمت بها

من أكثر الأمور راحة أن نجدد حياتنا في كل فترة وأخرى من ضغط الحياة وعبء المتاعب والمشاكل، فنجد أن الحالة النفسية تتغير عندما نتنفس هواء جديد مع أشخاص يسعدونا ونستمتع معهم، ونجد أن هناك العديد من الأماكن الجميلة التي تجعل الشخص يرتاح إليها، والمهم في هذه الرحلة أن نكون مع من نحب.

من كان معك أثناء الرحلة؟

• لقد قررنا أنا وأسرتي الذهاب إلى رحلة لكي نستمتع ونرفه بها عن أنفسنا، فقد كان هناك ضغط شديد علينا في هذا العام من شغل والدي، وعمل أمي، ودراستي أنا وأخوتي، لذلك قرر أبي أن يرتب لنا رحلة تعوضنا عن هذا التعب، فقمنا باختيار مدينة الإسكندرية لكي نستمتع بها.
  • ومن هنا وافق أبي على طلبنا ثم ذهبنا إلى هناك لمدة أسبوع كامل، فقمنا بترتيب خطة محكمة لزيارة الأماكن الجميلة في مدينة الإسكندرية، لكي نرى البلد بأكملها في هذا الأسبوع، وكنا في قمة السعادة والفرح لأننا خرجنا من مكاننا إلى مكان جميل ورائع مثل مدينة الاسكندرية الساحرة.

الأماكن التي ذهبت إليها في الرحلة

• بعدما قررنا الذهاب إلى مدينة الإسكندرية حددنا أيام لزيارة المعالم الجميلة بها، ولكننا بدأنا بالذهاب إلى البحر والاستمتاع به في أول يوم، فأخذنا نلعب ونلهو على الشاطئ ونجري ونمرح على الرمل، فقد كانت المياه صافية والجو جميل.
  • وبالفعل كان يوم رائع حيث الماء والطعام كانوا ممتعين في هذا الوقت، وأنا وأخوتي سعدنا كثيرًا بذلك، ثم في الليل قررنا المشي في البلد ومشاهدة المحلات وما بها من جمال وسحر في الليل.
  • وفي اليوم التالي قررنا الذهاب إلى مكتبة الإسكندرية فالكل يتحدث عن شموخ وأصالة المكتبة، لذلك كان لابد من الذهاب إليها لمشاهدة وقراءة كتب منها والاستمتاع بشكلها الخيالي.
  • ثم ذهبنا إلى المتاحف بالإسكندرية بها العديد من المتاحف الرائعة، اليوناني الروماني، والإسكندرية القومي، وأيضًا المجوهرات الملكية، وكذلك استمتعنا أيضًا بالمسارح بشكل كبير جدًا.
  • ثم خصصنا يومًا لقلعة قايتباي لرؤيتها ومشاهدة ما بها من تراث، وتوجهنا إلى الشاطئ مرة أخرى فلن نشعر بالسعادة قدر ما نكون أمام البحر، فنجد أن اليوم يمر سريعًا ونحن على البحر فلا نمل من وجودنا عليه مهما طال الوقت، بل نتمنى لو نظل وقت أطول، في البحر المكان الوحيد الذي لا نمل منه أبدًا.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن الرحلة المدرسية بالعناصر

شعورك أثناء الرحلة

• إن الرحلة لن تكون جميلة إلا عندما نكون في وسط أشخاص نحبهم ونشعر معهم بالسعادة والطمأنينة، لذلك قد شعرت بسعادة بالغة وتمنيت أن نكرر هذه الرحلة مرة أخرى مع أسرتي الجميلة، ويمكن أن أصطحب معي بعض من أصدقائي المقربين لكي تكون المتعة أفضل وأحلى.
  • ولم أتخيل أنني سوف أحزن كثيرًا عندما أعود إلى مكاني مرة أخرى، ولكن ما إن وصلت وقمت برؤية أصدقائي رويت عليهم كل ما حدث أثناء الرحلة من جمال ومتعه، كما أنني اتفقت معهم على القيام برحلة معهم في العام المقبل جميلة مثل هذه الرحلة وسوف تكون في مكان آخر لكي نتعرف على كل بلادنا وما بها من جمال ومناظر جميلة وأثار خالدة لا مثيل لها.

هل كانت مدة الرحلة كبيرة؟

• لقد اتفقنا أنا وأسرتي أن نقضي أسبوعًا في مدينة الإسكندرية حيث أننا لم يكن لدينا منزل هناك لذلك اضطررنا إلى السكن في فندق رائع في مدينة الإسكندرية، ولكننا قد غيرنا هذه الخطة و جعلناها تمتد لأسبوع أخر، كل هذا من شدة جمال الفندق والإقامة الرائعة به، فقد كان فندق فخم للغاية.
  • فلم يكن ينقصنا أي شيء هناك وقد كان الجو ممتع كثيرا فلم نريد الرحيل أبدًا من هذا المكان الرائع، وكنا نريد أن يكون معنا جميع الأصدقاء لكي يستمتعون معي في هذه الرحلة الرائعة التي لا مثيل لها.

فوائد القيام بالرحلات من حين لآخر

• إن أي شخص يكون لديه من وقت لأخر حالة نفسية سيئة، وهذا يكون من خلال الضغوطات التي يشعر بها الشخص نتيجة ما يحدث له في اليوم، ونرى أن هذا الضغط لا يكون في العمل فقط، بل يكون الضغط في المنزل نتيجة الطلبات الكثيرة التي لابد منها في اليوم، ولا يمكن أن نتجاهلها.
  • ونجد أيضًا أن هناك الأعباء الدراسية التي تكون لازمة لنا لشكل مستمر لها ضرورتها أيضًا، لذلك نجد أنه لابد من أن نرفه قليلا عن أنفسنا عبر أي رحلة ممتعة، ولا نجد أنه يجب علينا أن نذهب لأماكن باهظة الثمن فليس مهماً أن نذهب إلى هذه الأماكن على الإطلاق بل نجد أن الخروج في أي نزهة تتناسب مع قدراتنا هي أمر هام للغاية، فهذه الرحلة مهما كانت بسيطة وغير مكلفة ولكنها يتغير نفسيتنا بشكل كبير للغاية وتجعلنا أفضل وأحسن لكي نتواصل بشكل جيد مع ما يحدث يوميًا بدون أن نواجه أي مشاكل.
  • فإن كنت تستطيع السفر فيمكنك السفر إلى مكان يخرجك من المشاكل التي مررت بها طيلة العام، وإن كنت لا تستطيع السفر فيكفي أن تخرج لمكان مريح نفسيًا وتشم هواء نقي، فهذه الرحلة حتى وإن كانت ليوم واحد سوف تؤثر بشكل إيجابي عليك وتجعلك تمر بحالة أفضل من قبل، ولا يمكن أن تدخل العام المقبل بمشاكل العام السابق، ولكن إن لم تتمكن من القيام برحلة مهما كانت بسيطة سوف تشعر بالملل والتعب وسوف تكون نفسيًا غير راض عن الشعور الذي بداخلك.

كيف يمكن أن نستمتع برحلة خاصة بنا؟

• التغيير من المكان الذي نكون به مع الذهاب مع الأصدقاء أو الأسرة يجعلنا نستمتع بشكل كبير للغاية مهما حدث، فالغرض من الرحلة هو أن الخروج مما نحن به، وهذا لن يحدث إلا من خلال أشخاص نسعد بوجودنا معهم في أي مكان.
  • وأيضًا الخروج من مكان متواجدين فيه دائمًا، لذلك لا يمكن أن لا نسعد بهذه الرحلة مهما حدث، فيجب عليك أيضًا عندما تقوم برحلة أن تنسى أي مشكلة حدثت لك وتهتم فقط بالاستمتاع دائمًا من خلال ما حولك من مناظر جديدة وخلابة وأصدقاء يسعدونك وتسعد معهم في كل وقت.
  • ومن الجيد أن نكرر المحاولة بشكل مستمر لكي نجدد من نشاطنا دائمًا، فهذا الشيء أكر هام جدًا خاصة للطلاب، فلابد من أن يجددوا نشاطهم لكي يتمكنوا من الدراسة بشكل مختلف ومن غير الشعور بضغط كبير عليهم، ولهذا نبحث عن أي طريقة تجعلنا نشعر بالسعادة ولا نمل أبدًا من الأيام القادمة، بل نسعد بها ونقابلها بكل فرح ونشاط وإقبال على المذاكرة، فنحصل على أعلى الدرجات لأن الحالة النفسية تؤثر كثيرًا على درجات الطالب وتحصيله بشكل كبير.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن رحلة الى الاهرامات بالعناصر

خاتمة موضوع تعبير عن رحلة قمت بها

لقد تحدثنا في هذا  المقال عن رحلة ممتعة قمت بها أنا وأسرتي وكانت رحلة رائعة للغاية، وأوضحت المكان الذي انتقلنا إليه، وكيف استمتعنا بهذه الرحلة الجميلة، كما ذكرنا الفوائد التي أثرت علينا من خلال هذه الرحلة الممتعة، فلابد من حين لأخر أخذ أجازه والقيام برحلة ترفه عن أنفسنا.