هل تعلم للأطفال الصغار

هل تعلم للأطفال الصغار من المعروف أن المعلومات العامة التي يمكن أن يحصل عليها الإنسان خلال حياته التي يعيشها، هي التي يمكن أن ينتفع بها طوال تلك الحياة، والأطفال هم اغلي من لدينا في الحياة كلها، وهم من نتمنى أن يكونوا في المكانة الأفضل التي ترفعهم بين المجتمع.

ولأن الأطفال في سن الصغر من السهل أن يقوم الأب أو الأم بتعليمهم، حيث أن الطفل يكون في تلك المرحلة لدية القدرة على التخزين الكبير لعدد من المعلومات بالطريقة البسيطة، ويستطيع أن يتذكرها في أي وقت يحتاج فيه إليها.

ولكن الإنسان البالغ فمن الصعب أن يقوم بتخزين المعلومات الكثيرة التي تعد جديدة على دماغه، حيث انه عاش من الحياة ما قد ملأ عقله وفكرة بالفعل، ولم يعد العقل قادرًا على تخزين المزيد من المعلومات، ولهذا هنالك بعض المعلومات التي يمكن تقديمها للأطفال الصغار.

بعض المعلومات التي يمكن أن يتم تقديمها للأطفال

  1. هل تعلم للأطفال الصغار هل تعلم أن الإنسان يجب عليه أن يقوم بالاهتمام بأسنانه بالشكل السليم وأن يداوم على نظافتها، لأن هنالك أنواع معينة من البكتيريا التي يمكن أن تتواجد في فم الإنسان لا يتم اكتمال نشاطها الحيوي سوى أثناء نوم الإنسان في الليل.
  2. هل تعلم للأطفال الصغار هل تعلم بأن البرتقال يعد من أهم أنواع الفواكه التي يمكنها أن تفيد جسم الإنسان، فقد أثبت العلماء في الكثير من الأبحاث أن الإنسان عندما يقوم بأكل ثمرة واحدة من ثمار البرتقال فإن ما فيها من مواد هو مفيد للجسم، حيث أن المواد التي يمكن أن تحتوي عليها تلك الحبة من البرتقال يمكنها أن تقوم بقتل العدد الذي يتواجد في أجسادنا من الجراثيم والميكروبات.
  3. هل تعلم للأطفال الصغار هل تعلم أن الإنسان في الأوقات المبكرة من الصباح يجب عليه أن يعرض نفسه ليأخذ من الشمس بعض الأشعة النافعة التي تتواجد في تلك الفترات.
  • ففي فترة الصباح فإن الشمس تقوم بإطلاق العديد من الإشعاعات التي يوجد بها الكثير من الفيتامينات التي يحتاج إليها جسم الإنسان، ومن أمثلة تلك الفيتامينات التي قد نستفيد بها من الشمس هو الفيتامين الذي يعمل على إعطاء العظام القوة والمتانة.

شاهد أيضًا : نصائح لتعليم الأطفال القراءة والكتابة

معلومات أخرى يتم تقديمها للأطفال

  1. هل تعلم للأطفال الصغار هل تعلم أن تلك الأشعة التي يمكن للإنسان أن يستفيد بها في أوقات الصباح لما تحتويه من الفيتامينات النافعة للجسم، هي التي يمكن أن تتسبب في العديد من الأمراض والمشكلات الصحية أن تعرض إليها الإنسان لوقت طويل في الفترة التي يطلق عليها الظهيرة، ففي تلك الفترة فإن تلك الأشعة التي تقوم الشمس بإصدارها تعمل على التفاعل مع الجسم.
  • وخاصة البشرة التي يمتلكها الإنسان مما يؤدي في النهاية إلى اسمرار لون البشرة، كما أن في تلك الفترة من النهار تعد هي أكثر الأوقات التي تقوم فيها الأشعة التي يطلق عليها فوق البنفسجية، بالانطلاق من الشمس على كوكب الأرض، ومن المعروف أن تلك الأشعة يمكنها أن تؤدي بالإنسان إلى احتمالية الإصابة بالمرض السرطاني الذي يمكن أن يؤدي إلى الوفاة في الكثير من الأحيان.

أيضًا بعض المعلومات التي يمكن أن يتم تقديمها للأطفال

  1. هل تعلم للأطفال الصغار هل تعلم أن جسم الإنسان له من الوقت في حياته ما يسمى بالعمر الافتراضي، والذي يمكن أن تؤثر بعض العوامل على زيادة أو نقصان هذا العمر، ومن أكثر العوامل التي يمكنها أن تؤثر على هذا العمر الافتراضي للإنسان ولجسمه هو أن يقوم الإنسان بالنوم في الأوقات المبكرة وأن يستيقظ في الأوقات المبكرة من الصباح.
  2. هل تعلم أن هناك ما يمكن أن يمنع الجسم والعظام من الإصابة بالهشاشة والإصابة بالعديد من الأمراض التي يمكن أن تصيب العظام مثل الكساح، وان هذا الشيء بسيط للغاية فإنه يتلخص في كوب واحد فقط من الحليب.
  3. هل تعلم أن الإنسان يجب أن لا يخلد إلى النوم عندما يكون هناك إضاءة في الغرفة، فإن تلك الإضاءة يمكنها أن تعطي الكثير من النتائج الضارة التي يمكن أن تتمثل في الإضرار بالعينين، والتسبب في التعكير الكبير في المزاج عندما يقوم الإنسان بالاستيقاظ في اليوم التالي.
  4. هل تعلم أن الإنسان أن قام بالتقرب إلى التلفاز عند القيام بمشاهدة البرامج، وكانت المسافة التي بينة وبين هذا التلفاز تقل عن مسافة اثنين من الأمتار فإن هذا التصرف يؤدى بالتأكيد إلى الضعف الحاد في بصر الإنسان.
  5. هل تعلم أن في الحالات الطبيعية لمعدلات الذكاء بالنسبة للأطفال عند الولادة أحصاها العلماء بأنها 85% من الأطفال يولدون أذكياء، ولكن هنالك الكثير من الأشياء في الحياة التي يعيشون فيها، وكذلك المجتمع والبيئة هي التي تعمل على نزول تلك النسبة إلى النسبة القليلة التي تم تقديرها ب 20%.

شاهد أيضًا : كيفية التعامل مع الناس بذكاء والتأثير فيهم علي حسب شخصيتهم

هل تعلم للأطفال الصغار؟

  1. هل تعلم أن المسجد الأقصى كان في الزمن الماضي هو القبلة التي كانوا المسلمون يصلون عليها، وأنهم اتخذوا هذا المسجد على انه القبلة لهم لمدة من الزمن وهي 17 من الأعوام، وبعد ذلك تم تحويل القبلة من المسجد الأقصى إلى القبلة التي نحن عليها الآن وهي الكعبة، ولهذا فإن التسمية التي تم إطلاقها على المسجد الأقصى بأنه أولى القبلتين في الإسلام تسمية صحيحة.
  2. هل تعلم أنه هناك بعض الألعاب التي يتم استخدامها للعب من قبل الناس مثل الصلصال وكذلك مادة الطين التي يلعب بها الأطفال الصغار هي في الأصل مصنوعة من تراب، ومن المعروف أن التراب هو الشيء الذي خلق منه الإنسان في الأصل.
  3. هل تعلم أن المعدل الطبيعي الذي يتمكن فيه العقل البشرى في الحالات الطبيعية من أن يقوم بالتفكير السليم لوقت متواصل هي مدة لا تتجاوز في الحقيقة 45 من الدقائق، أما في حالة كان الإنسان تسيطر علية بعض المشاعر المتوترة أو كان في حالة عصبية فإن هذا المعدل ينزل إلى مستوى 15 من الدقائق.
  4. هل تعلم أن أي شيء به نوع من اللون الذي يعتبر أزرق فإن هذا الشيء لا يحب أن يقترب منه الذباب فإنه يكره هذا النوع من الألوان، وهذا ما يفسر أن الكثير من غرف النوم التي يتم صناعتها للأطفال يتم فيها قيام العمال باستخدام الألوان الزرقاء في الجدران الخاصة بالغرفة، حتى يتمكن الطفل من النوم دون أن يتعرض إلى الإزعاج.
  5. هل تعلم أن المكرونة تعد من الأشياء التي تشتهر بها إيطاليا، فهي من أكبر وأشهر الدول التي تعمل في هذا المجال.

معلومات يمكن أن يتم تقديمها للأطفال

  1. هل تعلم أن جسم الإنسان يوجد به الكلية وهي من أهم أجهزة الجسم، وانه في حالة قام الإنسان في أي يوم من الأيام بشرب أي نوع من أنواع المشروبات التي تعد غازية، فإن تلك الكلية تقوم بعمل من أكثر الأعمال المهمة للجسم لأنها تعمل على عملية من الغسيل التلقائي الذي تقوم بتكرارها لمدة 36 مرة متواصلة، حتى تتمكن من تخليص الجسم من الأضرار التي يمكن أن يؤدي إليها أي نوع من أنواع المشروبات التي تعد غازية في الجسم.
  2. هل تعلم أن الإنسان عند لحظة الولادة فإنه يوجد معدل ثابت يمكن معرفته بين الذكور والإناث من حيث الوزن، فالذكر في أوقات الولادة يكون الوزن الأصلي له في العادة أكبر مما يتم تقديره للوزن الطبيعي للأنثى في فترة الولادة.
  3. هل تعلم أن ما تقوم بأكله من المكرونة هي من الأشياء التي لا تنبتها الأرض، بل أن المكرونة من الأشياء التي يتم تصنيعها في المصانع من نبات يتم زراعته، وأن الأساس في صناعة المكرونة في تلك المصانع هو القمح.

شاهد أيضًا : 9 نصائح تربوية للامهات في تربية الأطفال

هناك الكثير من المعلومات الهامة التي يجب أن تكون بديهية بالنسبة لأطفالنا، ولذلك فيجب على الأب والأم أن يقوموا بتلقين أبنائهم تلك المعلومات بشكل مستمر، حتى يكبر الطفل وهو يحمل في ذهنه المعلومات القيمة التي تساعده على مدار حياته العملية.

موضوعات من نفس القسم
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.