طرق الزواج المختلفة في العالم بالصور

طرق الزواج المختلفة في العالم بالصور، نقدم لكم اليوم على موقع ملزمتي موضوع عن طرق الزواج المختلفة في العالم، وسوف نعرض في هذا الموضوع طرق الزواج المختلفة في جميع أنحاء العالم في الهند والصين واليابان وإندونيسيا وغريها من الدول.

طرق الزواج المختلفة

هناك عادات وتقاليد عديدة للزواج في جميع أنحاء العالم، ومن هذه العادات هناك عادات غريبة جداً يتوارثها الأجيال من الأجداد عبر قرون عديدة، ومن هذه العادات الغريبة حمل الزوج زوجته والسير بها على جمر الفحم قبل دخول منزل الزوجية، وغيرها من العادات والتقاليد التي تتم في الزواج وتعتبر من أهم مراسم إتمام الزواج وسوف نعرض فيما يلي لأغرب هذه العادات في الزواج في جميع أنحاء العالم.

شاهد أيضًا: كيف تتخذ قرار الزواج

مفهوم الزواج

الزواج لغةً مُشتق من المصدر زوّجَ، أمّا اصطلاحاً يُعرَّف بأنّه ارتباط الرجل بالمرأة بصفةٍ شرعيّة وفقاً للأصول، كما يُمثّل الزواج اتّحاداً يحمل صفات اجتماعيّة وقانونيّة بين رجل وامرأة، ويُنظَّم بالاعتماد على المواقف والعادات والمعتقدات والقواعد التي تنصّ عليها الواجبات والحقوق الإنسانيّة، ويرتبط الزواج عالميّاً بمجموعة من الوظائف والنشاطات الشخصيّة، مثل الاستهلاك، وتوزيع العمل بين الأفراد، والإنتاج، وتحقيق الحاجات الشخصيّة، وتعزيز المودة والرفق الاجتماعيّ، ورعاية الأطفال، وتوفير التربية الاجتماعيّة المناسبة لهم.

طرق الزواج المختلفة في العالم بالصور

الزواج في إندونيسيا

بعض القبائل في اندونيسيا تحظر على العروس أن تمشي على الأرض في يوم زفافها، ولهذا فإن والدها يحملها إلى منزل زوجها وذلك مهما كانت المسافة، كذلك هناك تقليد آخر في أحد قبائل اندونيسيا ايضاً وهي أن تقوم العروس بدهن أسنانها باللون الاسود في يوم الزفاف، وتقوم كذلك بغسل قدم زوجها دليل لها على طاعة زوجها وعلى خدمته بشكل دائم ومستمر.

الزواج في كينيا

من العادات الغريبة في كينيا ان يقوم الزوج بلبس ملابس نسائية وذلك بعد مرور شهر على الزواج، وذلك كنوع من أنواع وضع نفسه مكان زوجته لكي يعرف مدى المعاناة التي تعانيها النساء في رعاية الأسرة والأطفال وتربية الأبناء والقيام بالأعمال المنزلية الشاقة.

الزواج في الهند

من أجمل طقوس الزواج تتواجد في الهند، ومن ضمن هذه الطقوس الشهيرة هي توزيع الحلوى والهدايا بين عائلتي العروس والعريس، ويكون احتفال الزواج داخل منزل العروس، ويتم تزيين العروس ورسم الحنة لها وتزينها بالمجوهرات وكذلك أكاليل الورود المعروفة في الهند، حيث تضع العروس حول رقبتها اكليل الورود وهذا دليل على قبول العروس الزواج من هذا العريس.

عادات الزواج في اثيوبيا

في قبيلة سورما الموجودة في اثيوبيا يشاع عادة في غاية الغرابة وهي أن تقوم العروس المقبلة على الزواج بخلع اسنانها الأمامية، وكذلك عمل ثقوب في الشفة السفلية ووضع قرص من الطين مكان الأسنان المخلوعة، ويتم تغيير القرص بقرص أكبر حتى موعد الزفاف، كذلك يزداد حجم القرص مع زيادة قيمة القرص.

شاهد أيضًا: أسباب العزوف عن الزواج في المجتمعات المعاصرة

 عادات الزواج في الصين

تنتشر في الصين العديد من العادات للزواج ومنها ما يلي:

  • من أغرب العادات في الصين هي إخفاء العروس، حيث تتزين العروس عند أهلها، وتكون الخطوبة في مكان غير معروف، وبعدها يتم إخفاء العروس في غرفة وقفلها بالمفتاح، ثم يأخذ العريس المفتاح ويفتح غرفة العروس، فإذا أعجبته تزوجها وإن لم تعجبه تركها لأهلها.
  • قبائل التبت في الصين لديها عادة غريبة في الزواج وهي صعود العروس إلى شجرة عالية، ومن يريد ان يتزوجها يتسلق هذه الشجرة ورائها، وتظل عائلة العروس تنتظر أسفل الشجرة وتحاول كذلك منع هذا الشاب من الوصول مستخدمين العصا.

عادات الزواج في جزيرة جاوا

تقوم الحكومة بتلقي رسوم الزواج من الراغبين في الزواج عن طريق تقديم ذيول الفئران كرسوم للزواج، وهذه الطريقة قد اتبعت لكي يتم القضاء على الفئران الضارة المنتشرة في الجزيرة، والتي تقضي على المحصولات الزراعية وخاصة محصول الأرز وهو المحصول الرئيسي لهذه الجزيرة.

الزواج في اليابان

في اليابان تقوم العروس بلبس الكيمونو الابيض وتقوم بوضع غطاء الرأس لها، وذلك وفقاً للمعتقدات اليابانية حيث يجب تغطية رأس العروس بغطاء ابيض، وذلك لكي تخفي غيرتها نحو والدتها، والتأكيد على طاعة زوجها، بعد هذا يتم شرب مشروب الساكي المعروف كمشروب تقليدي للعروسين، ويكون ذلك دليل على اتحاد العروسين.

 الزواج في كوبا

من مراسم حفلات الزواج في كوبا احتفال الناس بالزواج بالموسيقى في أثناء ذهابهم لحفل الزفاف، ويجب أن يكون فستان زفاف العروس من أغلى الفساتين والافضل، وعادة ما يكون من الحرير أو الستان، ويقوم الرجال في اثناء الرقص في الحفل بتعليق أوراق نقدية بفستان العروس بدبابيس، وذلك كنوع من المساعدة للزوجين في تكاليف الزواج الباهظة.

الزواج في ألمانيا

يتزوج الالمان في وقت مبكر من حياة الشخص، ويبدأ تقليد الارتباط منذ ولادة الطفل، ويتم زرع أشجار في الحديقة عند ولادة الطفلة، ويتم بيع هذه الأشجار عند تحديد موعد زفافها، وهذه الفكرة تعتبر فكرة غير تقليدية لاستخدام المال الازم لمصاريف الزواج، وهو اعتبار الشجر مهر للفتاة، ويشتمل الزفاف في المانيا على 3 اقسام وهي كما يلي:

  • اليوم الاول: وهو يوم مخصص لاحتفال الزوج والزوجة في قاعة مخصصة للاحتفال في داخل المدينة.
  • اليوم الثاني: وهو اليوم الذي يخصص للأصدقاء والجيران، ويتم في هذا اليوم كسر الاطباق كتقليد معروف هناك لجلب الحظ.
  • اليوم الثالث: وهو يعتبر احتفال ديني فقط.

شاهد أيضًا: بحث عن الزواج المبكر فى مصر مع المراجع

موضوعات من نفس القسم