بحث عن مقترحات للحفاظ على الأماكن السياحية

بحث عن مقترحات للحفاظ على الأماكن السياحية، للأماكن السياحية أهمية خاصة للبلد، لذلك يجب على الحكومة والشعب أن يقوموا بعمل مقترحات للحفاظ على الأماكن السياحية المصرية لأنها مصدر الدخل القومي وتُساعد على تبادل العملات بين الدول المصرية والدول الأجنبية، كما أنها تعمل على تبادل الثقافات بين المجتمعات وبعضها عن طريق التعامل والتواصل مع السائحين الذين يأتون من مختلف أنحاء البلاد، وهذا ما يعمل على زيادة رقي وتحضُر المجتمع المصري.

المحتويات عرض

مقدمة موضوع بحث عن مقترحات للحفاظ على الأماكن السياحية

السياحة شكل من أشكال التنزه والترفيه للسياح، كما أنها تشكل مصدر دخل قومي لأي دولة، ولذلك هي مقوم أساسي للكثير من الدول، بالإضافة إلى أن السياحة تقوم بتقليل البطالة حيث يقوم عدد كبير من المجتمع بالعمل في مجال السياحة، كما تتنوع أقسامها على حسب المعالم الموجودة في كل دولة، فمن الممكن أن تكون ترفيهية أو دينية أو تاريخية أو فنية وغيرهم الكثير من الأنواع الأخرى.

أقرأ أيضًا: بحث عن الأماكن السياحية في مصر

بحث عن اهم المعالم السياحية فى مصر

مقترحات للحفاظ على الأماكن السياحية في مصر

السائح الواحد يمثل البلد القادم منها، لذلك يجب علينا التعامل مع السائحين بمعاملة حسنة ويجب أن نجعلهم يشعرون بجمال بلادنا لكي ينقلوا ذلك إلى بلدهم ويأتي إلينا أعداد أكبر من السائحين.

1- من أهم العوامل التي يجب توافر في البلد هي الأمن والأمان، حيث أن السائح يجب أن يشعر بالأمن في البلاد وعدم التعرض لأي نوع من الأذى.

2- يجب توافر الخدمات على مستويات راقية، مثل: المستشفيات والمحلات والتجارية ووسائل النقل.

3- يجب متابعة الأماكن السياحية من حين لأخر.

4- يجب عمل التصليحات اللازمة في الأماكن السياحية بشكل دوري.

5- يجب تطوير الأماكن السياحية باستمرار.

6- يجب تواجد الحكومة المصرية عند المناطق الأثرية والمتاحف لحمايتها من التعرض إلى السرق أو لحمايتها من حدوث الحوادث بها.

7- يجب على الحكومة المصرية أن تقوم بتسهيل إجراءات دخول السياح للبلاد وللمناطق الأثرية.

8- يجب على الحكومة المصرية أن تقوم بتأمين جميع الطرق ولفنادق التي سيسير بها السائح.

9- يجب على الشعب المصري أن يحافظ على نظافة الأماكن السياحية.

10- يجب أن تقوم وزارة البيئة بمتابعة المحميات الطبيعية باستمرار والحفاظ على المناظر الطبيعية الخلابة.

11- يجب أن تقوم الحكومة بعمل ندوات دورية لرؤساء الأماكن السياحية لتوعيتهم في كيفية التعامل مع السائحين.

ما هي أنواع السياحة في مصر؟

*السياحة الترفيهية: يأتي عدد كبير من السائحين إلى مصر بهدف رؤية المناظر الطبيعية الخلابة (يوجد شواطئ يبلغ طولها حوالي 3000 كيلومتر).

أشهر المدن السياحية الترفيهية التي توجد في مصر: هي المدن التي تقع على شواطئ البحار (مثل البحر الأحمر والأبيض)

– مدينة شرم الشيخ ومدينة دهب ومدينة نويبع ومدينة طابا، وتقع هذه المدن بمحافظة جنوب سيناء.

– مدينة الغردقة ومدينة سفاجا ومدينة مرسى علم، وتقع هذه المدن بمحافظة البحر الأحمر.

– مدينة العين السخنة، وتقع هذه المدينة بمحافظة السويس.

-مدينة العالمين (الساحل الشمالي) التي تطل على البحر الأبيض المتوسط.

تتميز تلك المدن بالمياه الصافية والأسماك النادرة والشُعُب المرجانية ذات الألوان الجذابة التي يستطيع السائحين رؤيتها من خلال المياه، كما يمكن للسائحين أن يمارسوا الرياضات البحرية ورؤية هذه الأسماك والشعاب عن طريق ممارسة الغوص والغطس أسفل سطح الماء.

السياحة الثقافية

هي أهم أنواع السياحة في مصر، حيث يقوم السائحين بمشاهدة الآثار المصرية القديمة التي توجد بالمتاحف (يوجد عدد كبير من التماثيل والحجارة المصرية بمختلف العصور، منها: العصور القديمة والعصور الوسطى والعصور الحديثة والعصور الرومانية والعصور اليونانية والعصور القبطية).

أشهر المناطق السياحية الثقافية التي توجد في مصر

أهرامات الجيزة الثلاثة

  •  وهي مقابر فرعونية ترجع إلى العصور المصرية القديمة وقد تم بناءها منذ حوالي 25 قرناً (من 2480 إلى 2550 قبل الميلاد).
  • وقد بُنيت على هضبة الجيزة بواسطة هميونو المهندس الخاص للملك خوفو، وقد تم بناء الهرم الأكبر “خوفو” عي مساحة تساوي 13 فدان.
  • كما قال المؤرخ اليوناني هيرودت أنه قد تم بناء الهرم الأكبر في مدة زمنية قدرها 20 عاماً.
  • وقد قام الملك خفرع ابن الملك خوفو وهو رابع ملوك الأسرة الرابعة ببناء الهرم الثاني الذي يقل ارتفاعا عن الهرم الأكبر.
  • وقد تم بناءه على مساحة قدرها 215 متر مربع، ويقع هذا الهرم جنوب غرب هرم الملك خوفو، وقد قام منكاورع ابن الملك خفرع ببناء الهرم الثالث الذي يقل ارتفاعا عن الهرم الثاني.
  • وقد تم بناءه على مساحة قدرها 103.4 متر مربع، ويقع هذا الهرم جنوب غرب الهرم الثاني “هرم الملك خفرع”.

أبو الهول

  •  وهو أقدم التماثيل المنحوتة الضخمة يرجع إلى العصور المصرية القديمة، وقد بُني هذا التمثال على هضبة الجيزة، يُقال إن من قام بنحته هو الملك خفرع رابع ملوك الأسرة الرابعة.

منطقة سقارة

  •  هي قرية يوجد بها هرم سقارة المدرج، وتقع هذه القرية في محافظة الجيزة بمركز البدرشين.

منطقة البدرشين

  •  هي قرية يوجد بها أهرام البدرشين، وتقع هذه القرية في محافظة الجيزة بمركز البدرشين.

المسرح الروماني

  •  هو مسرح يرجع تاريخ تشييده إلى العصر روماني في بداية القرن الرابع ميلادياً، يقع هذا المسرح في محافظة الإسكندرية بكوم الدكة.

قلعة قايتباي:

تم بناء هذه القلعة في عهد السلطان الأشرف أبو النصر قايتباي في عام 882 هجرياً، وقد استغرق بناء القلعة عامين (من 882 إلى 884 هجرياً) ، وتقع هذه القلعة بمحافظة الإسكندرية عند نهاية جزيرة فاروس في مكان منارة الإسكندرية.

عمود السواري:

يرجع تاريخ إقامة هذا العمود للعصر الروماني، وقد تمت إقامته هذا في القرن الثالث ميلادياً تخليداً للإمبراطور ديقليديانوس.

– معبدي القيصرون والرأس السوداء.

– الحمامات الرومانية.

أماكن سياحية مميزة في صعيد مصر

مدينة الأقصر:

“طيبة سابقاً” ويرجع تشييد هذه المدينة إلى عصر الأسرة الرابعة منذ عام 2575 قبل الميلاد، وتبلغ مساحتها حوالي 416 كيلومتر مربع، هذه المدينة تحتوي على أكثر من ثلث آثار العالم فهي تحتوي على معبد الأقصر (تم تشييد هذا المعبد عام 1400 قبل الميلاد في عهد ملوك الأسرة الثامنة عشر وملوك الأسرة التاسعة عشر وتم تشييده لعبادة آمون).

معبد الدير البحري:

(قامت بتشييد هذا المعبد الملكة حتشبسوت لتقوم فيه بعمل طقوس شعائرها الدينية ويقع هذا المعبد على الضفة الغربية من وادي النيل وقد أُطلق عليه معبد الدير البحري في القرن السابع الميلادي ويمكن أن يطلق عليم معبد حتشبسوت أو معبد منتوحتب الثاني أو معبد تحتمس الثالث.

معبد الرامسيوم:

(قام ببنائه الملك رمسيس الثاني ليكون معبد جنائزي للأموات في مصر القديمة) ومعبد الكرنك (تم تشييد هذا المعبد للثالوث الإلهي آمون واستمر عمل تجديدات وتوسيعات من العصر الفرعوني وخاصةً عصر ملوك الدولة الوسطي إلى العصر الروماني).

وادي الملوك:

(يقع هذا الوادي على الضفة الغربية من نهر النيل وقد تم تشييده ليكون مقابر للفراعنة منذ عصر الأسرة الثامنة العشر إلى عصر الأسرة العشرين).

وادي الملكات:

(يقع في منطقة قريبة من وادي الملوك وقد تم تشييده ليكون مقابر لملكات الأسرات الثامنة عشر والتاسعة عشر والعشرين منذ عام 1550 وحتى 1070 قبل الميلاد).

دير المدينة:

(كان يعد مقراً لعائلات ولأسر العمال الذي يعملون على حفر التماثيل وصناعة الأواني وحفر القبور للفراعنة بوادي الملوك ووادي الملكات وقد تم تشييد هذه البلدة في عصر الدولة الحديثة).

مدينة أسوان:

تم تسجيلها في قائمة اليونسكو بأنها واحدة من المدن المبدعة، وتقع مدينة أسوان على الضفة الشرقية من نهر النيل، كما أنها مشتى سياحي هام لأنها تتميز بالجو الدافئ في فصل الشتاء، بالإضافة إلى أنه يوجد بها العديد من الأماكن تاريخية مثل معبد أبو سمبل (قد تم تشييد هذا المعبد في القرن الثالث عشر قبل الميلاد في عهد الملك رمسيس الثاني وعند إنشاء بحيرة ناصر تم نقل المعبد أعلى خزان السد العالي).

جزيرة فيلة:

كانت تسمي في العصور المصرية القديمة والقبطية باسم بيلاك أو بيلاخ وهذه الجزيرة تعتبر من أقوي الحصون لمصر من جهة الجنوب وكان يوجد بها معبد فيلة).

جزيرة النباتات:

هي جزيرة ينمو عليها بأكملها نباتات وأشجار نادرة وقد قام بزيارتها شخصيات تاريخية هامة منهم الرئيس جوزيف تيتو رئيس يوغسلافيا والوزير نهرو رئيس وزراء الهند والملكة إليزابيث ملكة بريطانيا).

أماكن سياحية في صعيد مصر

صعيد مصر:

يوجد به معبد دندرة (يقع هذا المعبد في محافظة قنا كما أنه كان يستخدم كالمنطقة السادسة) ومنطقة ميديون) تقع هذه المنطقة في محافظة بني سويف وهذه المنطقة سميت على اسم أحد الأقوام الذين قاموا بالاستيطان على مناطق جبال زاكروس) وتل العمارنة (تقع هذه المنطقة المحاطة بالجبال من الشرق والشمال والجنوب في محافظة المنيا وكانت تسمي اخيتاتون العاصمة والتي قام بإنشائها الملك إخناتون وتدهورت المنطقة بعد ذلك ولكن قام بتعميرها من جديد قبيلة العمارنة لذلك سميت تل العمارنة).

قصر قارون:

(يقع هذا القصر بمحافظة الفيوم ويرجع تشييد هذا القصر إلى العصر اليوناني وفي العصور الإسلامية أطلق علية سكان المنطقة قصر قرون لوقوعه بالقرب من بحيرة قارون التي تتميز بكثرة القرون والخلجان) بالإضافة إلى هرمي الهولرة واللاهون.

الوجه البحري:

يوجد به معبد وادجيت( يقع هذا المعبد في مدينة تسمي مدينة بوتو وهي مدينة تل الفراعين وتقع على بُعد 10 كيلومتر من شمال شرق مدينة دسوق والتي تقع شمال مصر وسُمى المعبد بهذا الاسم نسبةً إلى الإلهة وادجيت) ووادي النطرون( تقع هذه المدينة المصرية في منتصف الطريق الصحراوي الذي يقوم بالربط بين محافظة القاهرة ومحافظة الإسكندرية وكانت تتمتع بمكانة خاصة في العصر الفرعوني حيث كان يتم منها استخراج الملح الذي يستخدم في عملية التحنيط كما أنها يُطلق عليها عدة أسماء أخري مثل شيهيت والإسقيط و حقل الملح وبئر هوكر).

سيناء:

يوجد بها جبل موسي (يقع جبل موسي في جنوب سيناء وسمى الجبل بهذا الاسم نسبة إلى النبي موسى عليه السلام حيث قام عليه النبي بتلقي الوصايا العشر من الله عز وجل ويرتفع الجبل عن سطح بحوالي 2285 متر ويوجد حول الجبل مجموعة مميزة من قمم جبال جنوب سيناء التي يمكن رؤيتها عند الصعود أعلى الجبل كما يوجد داخل الجبل كنيسة يونانية ومسجد) ودير سانت كاترين (يقع الدير أسفل جبل سانت كاترين وهو أعلى الجبال المصرية ويقع في جنوب سيناء وقد يعتبر هذا الدير أقدم دير في العالم).

الصحراء الغربية:

يوجد بها معابد هيبس (يقع هذا المعبد في محافظة الوادي الجديد ويقع على بعد 1 كيلومتر شمال مدينة الخارجة) ومعابد القويطة والريان (اللذين يقعوا في مدينة الخارجة) ووجود مقابر موط وقرية بلاط وقرية القصر ومقابر المذوقة وقصر الفرافرة ومدينة باريس والواحات البحرية (اللذين يقعوا في مدينة الداخلة).

المتاحف السياحية في مصر

المتحف المصري:

يقع في الجهة الشمالية لميدان التحرير وقد تم تشييده عام 1835 ميلادياً ويعد هذا المتحف من أكبر وأهم وأشهر المتاحف العالمية.

متحف الفن الإسلامي:

يقع هذا المتحف في مدينة القاهرة ويحتوي على عدد كبير من الفنون الإسلامية من البلاد الآتية (الهند والصين وإيران والشام ومصر والأندلس).

متحف الفن المصري:

يقع المتحف في أرض الجزيرة بحي الزمالك داخل دار الأوبرا المصرية ويوجد به العديد من الفنون المختلفة مثل التجريدية والسريالية والدادية والتكعبية.

المتحف القبطي:

يقع في مدينة القاهرة ويضم جميع الأعمال الفنية التي تنسب إلى الديانة المسيحية.

المتحف الزراعي:

تم تشييده في سراي الأميرة ابنة الخديوي إسماعيل التي توجد في محافظة القاهرة في حي الدقي وتبلغ مساحة المتحف 30 فدان والذي يعادل 175 ألف متر مربع ويكون هذا أول متحف زراعي في العالم بغرض التوثيق لإنجازات مصر الزراعية وقد تم البدء في بناءه عام 1930 ميلادياً.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن الأقصر وأسوان بالعناصر

موضوع تعبير عن شارع المعز جاهز

المتحف الحربي:

تم تشييده داخل مبني وزارة الدفاع في الشارع الفلكي بمحافظة القاهرة وقد تم بناءه في عام 1937 ميلادياً وقامت الدولة بنقله إلى عدة أماكن ولكن مؤخراً تم عمل بعض التطويرات بمساعدة جمهورية كوريا وقام الرئيس الراحل محمد حسني مبارك بافتتاحه عام 1993 ميلادياً.

المتحف اليوناني الروماني:

يقع هذا المتحف بمدينة الإسكندرية ويوجد به مجموعة من الآثار يرجع تاريخها إلى العصر البطلمي والعصر الروماني (من القرن الثالث قبل الميلاد وحتى القرن الثالث بعد الميلاد).

المتحف الغارق:

يقع هذا المتحف بمدينة الإسكندرية وقد تمت تغطيته بالكامل (المدينة الفرعونية والمدينة الإغريقية) بمياه البحر الأبيض المتوسط، ويمارس به السائحين رياضة الغطس لمشاهدة الآثار الغارقة.

المتحف المصري الكبير:

يقع هذا المتحف بالقرب من أهرامات الجيزة الثلاثة ويقع غرب محافظة القاهرة، وهذا المتحف مازال تحت الإنشاء وقامت مصر بتمويل هذا المتحف بمبلغ قدره 550 مليون دولار، ومن المفترض أن يكون بالمتحف حوالي 100 ألف قطعة أثرية من العصور المختلفة (اليونانية والرومانية).

متحف الحضارة:

يقع هذا المتحف في مدينة الفسطاط في محافظة القاهرة وتبلغ مساحته حوالي 33.5 فدان، وهذا المتحف مازال تحت الإنشاء، ومن المفترض أن يكون بالمتحف حوالي 50 ألف قطعة أثرية لتقوم بعرض التطورات التي مرت بها الحضارة المصرية على مر العصور، كما يحتوي على آثار من العصر الحجر والعصر الفرعوني والعصر اليوناني والعصر الروماني والعصر القبطي والعصر العربي والعصر الحديث.

متحف النوبة:

يقع هذا المتحف بمحافظة أسوان وتم تشييده بواسطة منظمة اليونسكو لعرض الآثار المصرية الخاصة بالنوبة (العادات والتقاليد واللغة النوبية).

*السياحة البيئية: يقوم السائحين بمشاهدة جمال البيئة الطبيعي وجمال المحميات ويستطيع السياح ركوب القوارب.

أشهر المحميات في مصر

محمية رأس محمد:

تقع هذه المحمية في جنوب سيناء وعلى بعد 12 كيلومتر من مدينة شرم الشيخ ويوجد بجانبها من ناحية الشرق خليج العقبة ومن ناحية الغرب خليج السويس وقد تم تأسيسها في عام 1983 ميلادياً.

محمية نبق:

تقع هذه المحمية بين مدينة شرم الشيخ ومدينة دهب وتم الإعلان عن هذه المحمية في عام 1992 وتبلغ مساحتها حوالي 600 كيلومتر مربع.

محمية سانت كاترين:

تقع هذه المحمية على هضبة مرتفعة في محافظة جنوب سيناء وتم العمل بهذه المحمية عام 1996 وتبلغ مساحتها حوالي 4250 كيلومتر مربع، كما يوجد بهذه المحمية 472 نوع من فصائل النباتات النادرة والمختلفة منها النباتات السامة والنباتات الطبية، كما تحتوي أيضاً على حالي 30 نوع تقريباً من الزواحف المنقرضة.

محمية وادي الريان:

تقع هذه المحمية في محافظة الفيوم ويوجد بها بحيرة عليا وبحيرة سفلي وشلالات ومنطقة عيون الريان ومنطقة جبل الريان وهذه المنطقة تحيط بعيون الريان ومنطقة جبل المدورة وهذه المنطقة قريبة جدا من البحيرة السفلي.

محمية طابا:

تقع هذه المحمية على الحدود المصرية مع دولة فلسطين وقد تم اعتمادها كمحمية طبيعية عام 1989 ميلادياً وتبلغ مساحتها حوالي 3500 كيلومتر مربع.

محمية العميد:

هي محمية طبيعية وتقع هذه المحمية على الساحل الشمالي الغربي في محافظة مطروح.

السياحية العلاجية

حيث يقوم السائحين بعلاج الأمراض العظمية والجلدية والأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي باستخدام العيون لاحتوائها على أملاح معدنية لها قيمة علاج عالية مثل الحديد والماغنسيوم والكربونات.

أهم المناطق للسياحة العلاجية

عين الصيرة:

تقع هذه العين بجنوب محافظة القاهرة وتتميز بدرجة ملوحة عالية تختلف من وقت لأخر وقد تم ظهور هذه العين بسبب حدوث زلزال في عام 1926 وتبلغ مساحتها حوالي 2 كيلومتر مربع.

العين السخنة:

تقع على ساحل خليج السويس عند البحر الأحمر مروراً إلى محافظة السويس ولكن تكون على بُعد منها بحوالي 55 كيلومتر.

السياحة الرياضية

  • ينجذب السياح إلى الرياضة المصرية حيث يقوم بالمجيء إلى مصر ليقومون بممارسة رياضة كرة القدم ورياضة كرة اليد ورياضة الكرة الطائرة رياضة الإسكواش والفروسية والجولف والبولينج بالإضافة إلى الصيد والرياضات البحرية كالسباحة والغطس.
  • قامت مصر باستضافة بطولات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم وبطولة أفريقيا لكرة اليد للرجال وقامت بتنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا للكرة الطائرة للرجال وبطولة العالم للكرة الطائرة للشباب وقامت بتنظيم سباق الماراثون في محافظة الأقصر وقامت بتنظيم سباق رالي الفراعنة (من الساحل الشمالي إلى منطقة أهرامات الجيزة الثلاثة وقامت أيضاً بتنظيم بطولة الأهرام الدولية للإسكواش ونجحت لأول مرة في القيام بتنظيم بطولة العالم للإسكواش.

سياحة المهرجانات

  • ينجذب السياح إلى الأغاني والمهرجانات والموسيقى والفن المصري لذلك يأتون لحضور مهرجان القاهرة السينمائي الدولي (يتم عقد هذا المهرجان سنوياً في محافظة القاهرة وهو أول مهرجان سينمائي دولي تم عقده في العالم وكان في عام 1976).
  • ومهرجان القاهرة الدولي للأغنية الشعبية ومهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي (يتم عقد هذا المهرجان سنوياً في محافظة الإسكندرية في شهر 8 وتم افتتاحه أول مرة في عام 1979).
  • ومهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية ومهرجان عيد وفاء النيل والمهرجان الدولي للأفلام التسجيلية ومهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي (تقوم وزارة الثقافة المصرية بعمل هذا المهرجان سنوياً وكانت أول مرة في عام 1988 وهذا المهرجان يقوم بإعطاء الفرص لجميع الناس من مختلف دول العالم أن يقوموا بتقديم عروض مسرحية ثم تُمنح الجوائز لأفضل العروض في المجالات المختلفة مثل: التمثيل والإخراج والديكور).
  • والمهرجان الدولي لصيد الأسماك بمحافظة بور سعيد ومهرجان القاهرة للإعلام العربي، يطلق علية مهرجان القاهرة للإذاعة والتليفزيون ويتم عقد هذا المهرجان سنوياً للتنافس بين المنتجات الإعلامية العربية والعمل على النهوض والارتقاء بهذه الأعمال) والمهرجان الدولي للفروسية.

سياحة المؤتمرات

  • تتميز مصر بموقعها الجغرافي المتميز لذلك تُعقد بها أغلب المؤتمرات الدولية الهامة في مختلف المجالات مثل السياسة والاقتصاد والطب والثقافة، وتُعقد المؤتمرات في هذه المحافظات: القاهرة والإسكندرية والغردقة وشرم الشيخ والإسماعيلية، ومن أكثر المؤتمرات ناجحاً: معرض القاهرة الدولي للكتاب مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري.

السياحة الدينية

  • يأتي السياح من مختلف أنحاء العالم لمشاهدة الآثار الإسلامية والمسيحية واليهودية.

أهم المناطق للسياحة الدينية في مصر

  • الديانة الإسلامية: مسجد الحسين ومسجد ابن طولون ومسجد المعز لدين الله الفاطمي والجامع الأزهر، كما يوجد مباني لها تاريخ إسلامي مثل قلعة صلاح الدين في محافظة القاهرة وقلعة قايتباي في محافظة الإسكندرية وقلعة محمد على في محافظة القاهرة وقلعة نخل بمحافظة سيناء.
  • الديانة المسيحية: كنيسة القديس سيرجيوس والكنيسة المعلقة ودير الأنبا أنطونيوس ودير سانت كاترين ودير الأنبا بولا في محافظة البحر الأحمر ودير درونكا بمحافظة أسيوط.
  • الديانة اليهودية: جبل موسى في محافظة سيناء وكنيس بن عزرا وكنيس شعاري شمايم في محافظة القاهرة وكنيس إلياهو هانبي وكنيس إلياهو حزان في محافظة الإسكندرية.

خاتمة بحث عن مقترحات للحفاظ على الأماكن السياحية

القيام بالمحافظة على الأماكن السياحية والحرص على بنيتها واجب وطني وليس واجب مقتصر على الحكومة لكل دولة، حيث أن تلك الثروة تعمل على إدخال دخل قومي للدولة، كما يعمل على توفير فرص عمل للكثير من الشباب، ولذلك الحافظ على الأماكن السياحية والأثرية في أي دولة من الجهود الواجب الحرص على تقديمها.

مقالات أخرى:

موضوعات من نفس القسم
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.