نظام المدارس المصرية اليابانية بالتفصيل

نظام المدارس المصرية اليابانية

في إطار المشروع القومي لنهضة التعليم، قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بافتتاح المدارس اليابانية، ولأن موقع ملزمتي يهتم بتقديم احدث اخبار التعليم بجمهورية مصر العربية، سنقدم لكم في هذه المقالة، تقرير مفصل عن نظام المدارس اليابانية في مصر.

من المعروف أن الدراسة ستبدأ الدراسة السبت المقبل الموافق الثاني والعشرين من سبتمبر من العام الحالي، حيث يبلغ عدد المدارس اليابانية بجمهورية مصر العربية خمس وثلاثون مدرسة في تسع عشرة محافظة.

نظام المدارس المصرية اليابانية

سيتم البدء في تطبيق مشروع المدارس المصرية اليابانية، بداية من العام الحالي، حيث سيتم بدء الدراسة بها مع المدارس المصرية، حيث جاءت ضمن فعاليات تطبيق التجربة اليابانية في جمهورية مصر العربية، والتي جاءت عقب زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لدولة اليابان، وأهم ما ترتكز عليه تلك المدارس، هو كيفية بناء شخصية الطفل المصري منذ الصغر

بناء المدارس اليابانية بمصر

قامت الهيئة الهندسية التابعة لكل من الأبنية التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وكذلك التابعة لوزارة الدفاع، ببناء المدارس اليابانية بمصر، وقامت كل من الجهتين بتسليم المباني تبعا للجدول الزمني المحدد أن يتم تسليم تلك المباني به.

والهدف من تلك المدارس اليابانية المصرية هو إثراء القيم التي أوشكت أو بالفعل اصبحت مندثرة بعالمنا، ومن تلك القيم العمل الجماعي وتقبل الآخر بما فيه، وهذا ما تتمتع به دولة اليابان، هذا بالإضافة إلي تطبيق أنشطة التو كاتسو.

أنشطة التو كاتسو

هي مجموعة من الأنشطة تعمل على جعل الطفل يقوم ببناء علاقات إنسانية جيدة للإرتقاء به، ومن مميزات هذا النشاط أنه لايقتصر علي تطبيقه بداخل المدرسة فقط بل في المنزل والشارع والمجتمعات الخارجة عن إطار وأجواء المدرسة، هذا وقد تم إنشاء تلك المدارس بدقة وفق طرز عالمية.

هذا وعلى الصعيد الآخر، تم تصميم مجموعة المدارس اليابانية، وذلك لكي يتم اجتذاب الطلاب وممارسة الأنشطة المختلفة بداخلها، هذا بالإضافة إلى المساحات المتاحة لتقضية أوقات الفراغ لأن التعليم في المدارس اليابانية يعتمد على التعليم من أجل الترفيه، فبهذا التصميم الرائع قد أصبحت محاكية للمدارس الدولية

هذا والمدرسة مزودة أيضا بفصول قد تم تجهيزها علي أعلي المستويات، وذلك بجميع الإمكانات المتاحة لدي الدولة ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالإضافة إلي الفرش بما يتلائم مع نظام التعليم الجديد، وقد زودت تلك الفصول بسبورات مغناطيسية وعادية، وذلك حتي يتم السماح للطلاب بمارسة الأنشطة الخاصة بهم بكل سهولة ويسر

عدد المدارس اليابانية بمصر

تم إفتتاح أربع وثلاثون مدرسة مصرية يابانية لهذا العام، وذلك بتسع عشرة محافظة، ويعتبر أكبرها هي مدرسة مصر اليابانية التي تقع في نطاق حدائق أكتوبر، هذا ويتم مشاركة ولي الأمر بعشرين ساعة أثناء العام الدراسي وذلك بخدمة المدرسة.

وعلي الصعيد الآخر، تم قبول مايقرب من ألف معلم ومدير ووكيل، وذلك للعمل بداخل المدرسة والمشاركة في تلك التدريبات، علي أن يمنح لهم الأجرنظير العمل وكذلك الحوافز والأجور المتغيرة الخاصة بهم بما يتناسب مع المجهودات التي يقومون بها.

شاهد أيضًا : كيفية التقديم في المدارس اليابانيه في مصر

قيمة مصروفات المدارس اليابانية بمصر

تبلغ قيمة المصروفات التعليمية بمدارس مصر اليابانية، ثمانية آلاف جنيه مصري، وألفين جنيه وذلك قيمة مصروفات الأنشطة التي سيتم ممارستها، وتسعمائة وسبعون جنيه للزي المدرسي،ومائتان جنيه لتطبيق خدمات التواصل عبر الإنترنت.

هذا ويتم دفع المصروفات المدرسية علي قسطين، وذلك عبر البنك الأهلي المصري، علي أن تكون الزيادة الثانوية في المصروفات سبعة في المائة، من قيمة المصروفات الأصلية، ويبلغ عدد الطلاب في الفصل الواحد ستة وثلاثون طالب.

يتم بدأ اليوم الدراسي، في تمام الساعة السابعة والنصف صباحا، هذا بالنسبة للمعلمين، أما الطلاب في تمام الساعة الثامنة، وذلك من صباح اليوم الدراسي، وتستمر الحصة لمدة خمس عشرة دقيقة، ويتم تخصيص عشر دقائق لإجتماع يومي لهيئة العاملين.

هذا بالإضافة إلي عشر دقائق للنظافة، وستتم الدراسة بداخل المدارس اليابانية باللغة العربية، ويتم إضافة بعض من الأنشطة التطوعية بشكل خارج عن المنهج، وذلك لمدة تسعين دقيقة يساهم فيها أولياء الأمور.

قد يعجبك ايضًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.