نظام الثانوية العامة الجديد بالتفصيل

نظام الثانوية العامة الجديد

تسعي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بقيادة الدكتور طارق شوقي، إلي تطوير التعليم وذلك في اطار المشروع القومي لنهضة التعليم، ومن ضمن هذه المجهودات أن تمضي الثانوية العامة لهذا العام بدون غش، وسوف نقدم لكم عبر موقع ملزمتي في هذه المقالة آلية مرور الثانوية العامة بدون غش بالتفصيل الآتي.

الثانوية العامة بدون غش

أوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه من اهم الإنجازات التي حققها منذ أن تولي قيادة الوزارة، هى أن تمضي امتحانات الثانوية العامة لهذا العام بدون غش، وهذا وقد أكد الدكتور طارق شوقي، أن هذا قد كلف الدولة بما يقارب مليار وثلاثمائة ألف جنيها في خلال هذه  السنة، هذا بالإضافة إلي تعاون الوزارات والشركات التأمينية في هذه المنظومة ومنها، وزارة الداخلية ووزارة الدفاع وكل من شركة فالكون والطيران الحربي، هذا وقد اضاف أن هذه السنة “دي مكنتش امتحانات” وذلك علي حد تعبيره.

وعلي الصعيد الآخر، ومن خلال الندوة التي عقدت مساء الإثنين، قد صرح الدكتور طارق شوقي أن امتحانات الثانوية العامة الموحدة علي مستوي الجمهورية ماهو إلا اختراع مصري مؤكدا أنه لايوجد بأي دولة اخري بالعالم، لأنه الثانوية العامة بالخارج تكون نظام الثلاث سنوات علي أن يتم ولذلك قد قرر تطبيقه علي أن يتم استبدال الامتحان الواحد في المادة بأثني عشر امتحان علي مدار الثلاث سنوات.

نظام الثانوية العامة الجديد

هذا وقد اوضح الدكتور طارق شوقي، نظام الثانوية الجديد، وهو أن يقوم الطلاب بتأدية امتحانين في كل مادة وذلك في نهاية كل فصل دراسي، ويتم ألاخذ بالدرجة الأعلي، وفي الصف الثالث الثانوي يتم اخذ متوسط درجات الثلاث سنوات.

وقد قال في تصريحاته أنه لايخترع شئ جديد، موضحا أن الكليات في الجامعات المصرية تعمل بنفس النظام وهو نظام المجموع التراكمي، علي أن يتم في اخر عام للدراسة احتساب متوسط مجموع الاربع سنوات.

وقد ابان شوقي في تصريحاته، أن امتحانات الثانوية العامة لهذا العام ستكون بنظام المعدل، بمعني أنه لن يوجد بها أية تظلمات، وذلك لأنه لن يتدخل أي عنصر بشري بالاختبارات، وسيتم ارسال تلك الاختبارات من بنك الأسئلة الخاص بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ثم سيتم الارسال إلى الجهاز الخاص بالطالب مباشرة دون ان يتم تدخل أي وسيط بشري، وبعد أن ينهي   الطالب الامتحان يقوم بإرسال الإجابات الخاصة به بشكل مشفر لكي يتم التصحيح بشكل الكتروني.

الثانوية العامة “بداية جديدة” للفاهم فقط

هذا وقد أكد الدكتور طارق شوقي، أن نقطة التحول في نظام الثانوية العامة الجديد هو ان ينجح الطالب الفاهم وليس الحافظ، وأن التابلت ماهو الا اداة فقط أساس التغيير في المرحلة الثانوية، هو الانتقال من الحفظ إلى الفهم، وأن الجهاز اللوحي ماهو إلا أداة

وصرح الدكتور طارق شوقي، إلى أن اختبارات الثانوية العامة، ستكون مختلفة من مدرسة إلي أخري ولكن ستكون  بنفس المستوي، مؤكدا ان هدفه الاول والاخير التخلص من السعي وراء الدرجات العالية، وأن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لن تقوم بالمشاركة في أن تصدر شهادات لايعرف اصحابها شئ.

قد اوضح الدكتور طارق شوقي، أن الوزارة لن تقوم بمحاربة الدروس الخصوصية، ولكن نظام الثانوية العامة الجديد، سيمتنع من خلاله اولياء الامور عن الدروس من تلقاء انفسهم.

هذا وقد قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ان تقوم باجراء هذا التعديل علي نظام الثانوية العامة الجديد، بدءا من العام الدراسي الجديد الذي سوف يحل علينا، وذلك للصف الاول الثانوي.

قد يعجبك ايضًا
تعليق 1
  1. ش يقول

    هل سيتم الغاء الدور الثاني للمرحله 3 ثانوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.