موضوع تعبير عن البرمجة اللغوية العصبية pdf

لقد أكتشف العلم والعلماء العديد من الأشياء التي كانت تعتبر من المستحيل التوصل إليها واكتشافها، ولكن العلم وجهود العلماء الذين كلفوا جهودهم في المقام الأول إلى تطوير البشرية، لو كل عالم جاء إلى هذه الأرض لم يفكر سوى بنفسه، لن يصل العلم ولا التطور ولا التكنولوجيا إلى هذه الأرض،  موضوع تعبير عن البرمجة اللغوية العصبية بالعناصر والمقدمة والخاتمة للصف الرابع الابتدائي و الخامس الابتدائي و السادس الابتدائي، موضوع عن البرمجة اللغوية العصبية بالأفكار والاستشهادات للصف الأول الإعدادي والثاني الإعدادي والثالث الإعدادي والثانوي ولجميع الصفوف التعليمية.

مقدمة موضوع تعبير عن البرمجة اللغوية العصبية pdf

بسبب وجود العلماء لما كان الهدف مما توصلوا إليه هو أن يستفاد بهم الأرض وتتقدم التكنولوجيا وهذا ما جعل دائماً للعلماء تلاميذ يقوموا بتعليمهم، وعرض كل ما توصلوا إليه دائماً.

حتى إن مات أحدهم يصل إليهم العلم ويقوموا باستكمال ما قام هؤلاء العلماء ببدايته، ومن بين العلم الذي توصل إليه العلماء هو البرمجة اللغوية العصبية.

شاهد أيضًا: مفهوم بناء الجماعة في علم النفس الاجتماعي

ما المقصود بعلم البرمجة

كلمة برمجة يظهر معناها واضحاً من خلال الكلمة نفسها وهي برمجة الشيء، أي ضبطه بنظام معين، أتت كلمة برمجة في بادئ الأمر مع كلمة، واستخدام الحاسب الآلي الذي جاء في عصر من العصور الذي ظهرت فيه وسائل الترفيه في بدايتها وكان الحاسب الألى هو أحد صوره.

لقد أعتبر الحاسب الآلي نظام من الأنظمة الذي يتم برمجته حيث أن الجهاز له وحدة يتم من خلالها الضبط، الضبط هذا هو ما يقوم بحفظ البرامج والملفات ويتم العودة إلى هذه الملفات من جديد في وقت الرغبة في العودة إليها من جديد.

احتفاظ البرمجة بالمعلومات الهامة

تعتبر البرمجة واحدة من الأنظمة التي تم تداولها في حفظ الملفات التي يعتمد عليها قيام الأعمال حيث أن الإنسان من خلال البرمجة هذه يمكن حفظ بداخلها ما لا يستطيع الإنسان أن يقوم بحفظه هو بنفسه داخل عقله وداخل الحسابات العقلية بالرغم من أن من يقوم بهذه البرمجة هو الإنسان أي العقل الذي يعتب لا يساوي أي من الاختراعات قدرة العقل ولكن الحاسب الآلي قد يحفظ ما لا يحفظه العقل.

لا يمكن للعقل أن يخزن بداخله ملفات العملاء داخل البنوك بأن يذهب العميل إلى البنك، ويقوم الإنسان بتذكر الملف والبيانات الخاصة بالعملاء، وأنها لا تختص بعميل واحد فقط.

بل عدد كبير من العملاء الذي لا يمكن أن يقوم بها سوى الحاسب من خلال برمجة يتم من خلالها استرجاع وتحميل وإرسال البيانات من وإلى المكان الذي يرغب به الفرد.

الاتصال مع العالم الآخر بالبرمجة

لن يقف الأمر عند البرمجة للحاسب الآلي فقط بل نتيجة للتقدم التكنولوجي الهائل الذي مرت به البلاد في السنوات السابقة والتي جعلت الفرد يحمل هاتف إلى أي مكان يذهب إليه ليتوصل من خلاله مع العالم بأكمله من خلال برامج وشبكة يتم ضبطها بالنظام الذي يجعلها تقوم بالوظيفة المخصصة بها، فور أن يقوم الفرد باستخدام النظام.

أي أن هناك برمجة خاصة بالحفظ وبرمجة خاصة بالاتصال وكذلك برمجة خاصة بالحذف وغيرها من الأنظمة المتعددة الأخرى.

إلى أن وصل البرامج والبرمجة إلى ما هو أبعد من ذلك حيث يتم الآن طيران الطائرات بدون طيار، وهذه الطائرات ما يتم استخدامها بشكل دائم في وقت الحروب.

حيث يتم برمجة الطائرات بنظام التجسس والتصوير لتفقد العدو وتسجيل كل شيء وهذا أحد أشكال البرمجة التي تم التوصل إليها والتي لا تنتهي هنا.

شاهد أيضًا: كيف ادرس تخصص علم النفس

البرمجة اللغوية والعصبية

اتسعت مجالات البرمجة إلى ما هو أبعد من الحاسب الألى والنظم والطائرات لتصل إلى العقل البشري، حيث انه هناك برامج تتحكم بالجهاز العصبي عند الإنسان من خلال الخلايا العصبية الموجودة في العقل البشري داخل كل إنسان منا.

لقد خلق الله الإنسان بالعقل الذي ميزه من خلاله عن باقي سائر المخلوقات وهذا العقل يحتوي، على مجموعة من الخلايا العصبية وهي التي تتحكم برد فعل الإنسان تجاه موقف وأخر أي عندما يسمع الفرد خبر خزين هو ما يثير شعور وخلايا الحزن بداخله لتتحكم بسلوكه.

كذلك الأمر عندما يشعر بالفرح ذلك الشعور بالأساس يقوم بناء على الخلايا العصبية، التي توجد بداخل العقل وتثير الشعور لديه على حسب رد الفعل والموقف الذي يتعرض له الفرد دوناً عن غيره من المواقف الأخرى ووفقاً لمقاييس التأثر الذي يصدر من خلال هذه الخلايا العصبية.

الإدراك عند الإنسان

الإدراك عند الإنسان هو واحد من أنظمة برمجة الخلايا العصبية التي تظهر بشكل تلقائي وتختلف من فرد لأخر، على سبيل المثال قد نجد طالب في مرحلة معينة من التعليم يتمتع بقدرة هائلة حيث أنه يدرك بسرعة تفوق غيره من الطلاب الذي في نفس عمره.

نجد مثلاً شخصية مثل طه حسين بالرغم من الظروف الخاصة الذي كان بها وأنه كان كفيف، لكن بالرغم من ذلك فإنه تمتع بقوة إدراك وسعة فهم جعلته يفوق من هم يمتلكوا حواسهم كاملة.

لكنه بالرغم من ذلك وصل إلى ما هم لا يستطيع ان يصل إليه الطلاب الآخرين الذين بكامل قوتهم حيث أنه سجل في التاريخ من أفضل الأدباء ووصل إلى عديد من المناصب العالية والجوائز العالمية التي لم يصل إليها غيرهم.

التحكم في الخلايا العصبية

لقد تطور العلم إلى ما أبعد من ذلك إلى انه وصل العلم إلى التحكم بهذا الإدراك وذلك الشعور، الذي هو يصدر بالأساس من الخلايا العصبية بل أنه يتم تدريب هذا السلوك.

والتوصل إلى ما أكثر من هذا في تنمية هذا السلوك والتوجه به نحو المجال الذي يتم التوجيه فيه.

حيث أنه منذ أن يوجد الفرد في هذا العالم يتم التعرف على سلوكه ورد الفعل الذي يصدر في قرار وإما يقوم بالتحكم في هذا القرار أو بإخفاء هذا الأمر، أو التحكم بما ينمي هذا السلوك في مجاله لينتج في هذا العالم وهذا يعتبر مثل الشيء المتعلق بتنمية السلوك.

لقد وجدت منظمتين في أمريكا أحدهم قالت بأن السلوك يمكن توجيهه والتحكم به في الاتجاه الذي يريده وبالشكل الذي ينفع في مجال معين، وقالت المنظمة الأخرى أن نظام الخلايا العصبية التي تلعب دورها في التحكم في الخلايا العصبية لدى الإنسان يعتبر أقرب إلى السحر.

حيث أن تلك المنظمة اعتبرت ما يقوم ببرمجة السلوك وتوجيهه في اتجاه غير الموجه إليه من خلال الخلايا العصبية من أن يجعل الفرد يقوم بشيء معين دون عن شيء أخر.

فهذا أمر غير طبيعي ويعتبر إلغاء للخلايا العصبية الطبيعية والتعامل معه بنظام البرمجة يعتبر تحكم بجهاز ألي.

  الخلايا العصبية في علم النفس

في علم النفس هناك ما هو يتعلق بتنظيم السلوك وتهذيبه والتحكم في الإدراك، حيث أن الشخص في علم النفس يقوم بالتحكم في السلوك من خلال التدريب.

أي أنه قد يوجد شخص يتمتع بعصبية هائلة بشكل كبير وقد يصدر رد فعل في أمر ما يقوم علم النفس بتهذيب هذا السلوك وتدريبه بالشكل الذي يتوافق مع السلوك القويم.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن فروع علم النفس كامل

خاتمة مقدمة موضوع تعبير عن البرمجة اللغوية العصبية pdf

لذلك لم يتم الاعتراف بعلم برمجة الخلايا العصبية أحد فروع علن النفس أو الاعتراف به كعلم مثل باقي علوم وفروع علم النفس التي تتحكم بالسلوك، لأن هناك اختلاف كبير بين الذي يقوم بالتحكم وتهذيب السلوك وتوجيه السلوك في اتجاه مخالف عن الاتجاه الذي يقوم عليه بشكل إدراكي طبيعي،  موضوع تعبير عن البرمجة اللغوية العصبية بالعناصر والمقدمة والخاتمة للصف الرابع الابتدائي والخامس الابتدائي والسادس الابتدائي، موضوع عن البرمجة اللغوية العصبية بالأفكار والاستشهادات للصف الأول الإعدادي والثاني الإعدادي والثالث الإعدادي والثانوي ولجميع الصفوف التعليمية.

موضوعات من نفس القسم
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.