من غرائب عادات وتقاليد الشعوب

من غرائب عادات وتقاليد الشعوب، نقدم لكم اليوم على موقع ملزمتي موضوع عن أغرب عادات وتقاليد الشعوب، وسوف نعرض في هذا الموضوع مفهوم العادات والتقاليد، أغرب العادات والتقاليد في العالم، تقاليد الزواج في الهند، تقاليد الزواج في المانيا، مهرجان الجبنة، المرأة الزرافة، ومهر الذباب، أكل لحوم البشر، رمي القرفة على العزاب وغيرها من العادات والتقاليد.

عادات وتقاليد غريبة في العالم

هناك العديد من العادات والتقاليد الغريبة التي تقوم بها بعض الشعوب، ومن هذه العادات أكل لحوم البشر، وكذلك رمي القرفة على الشاب العازب، والتسكع في المقابر وغيرها من العادات والتقاليد الغريبة حول العالم التي سوف نعرض لها في هذا الموضوع.

شاهد أيضًا: اشهر عادات وتقاليد فرنسا

مفهوم العادات والتقاليد

إنّ مفهوم مُصطلحَي العادات والتّقاليد يُعدّ من المفاهيم المُعقّدة التي يصعب تحديدها بشكلٍ عامّ؛ بسبب اتّصالها بمفهوم أكثر شمولاً وهو الثقافة؛ إذ تمثّل العادات والتّقاليد جزءاً من الثقافة المجتمعيّة، وترتبط غالباً مع حالة زمنيّة قديمة، وخارجة عن مجال التدوين المكتوب؛ حتّى تصير جُزءاً من تشكيل مادي يؤدي إلى ظهور إشكاليّة عدم الوصول إلى مفهوم واحد للعادات والتّقاليد.

العادات والتّقاليد جزءاً مهمّاً في مجتمع كلّ دولة في أنحاء العالم، ومع اختلاف الجنسيّات، والاهتمامات، والأديان بين البشر، إلّا أنّه توجد عاداتٌ وتقاليدٌ خاصّة بكلّ عائلة، وقبيلة، ودولة، وثقافة، وعصر؛ فجميع الأفراد داخل مجتمعٍ معيّن يلتزمون بعاداته وتّقاليده ولا يفرّطون فيها.

من غرائب عادات وتقاليد الشعوب

عادات القبائل الهندية

تعيش قبيلة البوندو في منطة اوراسيا في الهند، ومن عادات قبيلة البوندو ان الرجل من العار ان يموت بمرض أو يموت ميتة طبيعية، حيث من المفترض ان يموت الرجال في المعارك والحروب، ومن المعروف عن قبيلة البوندو ان يقوم الرجال بمهنة الصيد وتقوم النساء في هذه القرية بصنع المجوهرات والحلي والعمل في الحقول.

أكل لحوم البشر

قبيلة “الكورواي” في غينيا تمارس طقس غريب وهو أكل لحوم البشر وذلك لحماية افراد القبيلة من الشيطان المعروف باسم “خاخوا”، حيث يعتقد افراد هذه القبيلة ان الشيطان يغزو جسد اي شخص ويقضي عليه من الداخل، لهذا تقوم هذه القبيلة بقتل هذا الشخص المصاب بالمس الشيطاني كوسيلة للانتقام من الشيطان، ولكن هذه العادة قد اندثرت كثيراً في هذه الأيام، حيث أصبح الاشخاص أكثر تمدن وتحضر وثقافة.

رمي الأطفال من البرج

كانت هناك عائلات موجودة في بابا عمر دورغا، وهو ضريح موجود في سولابور في دولة الهند وهو ضريح اسلامي، يقوم الاشخاص بقذف أطفالهم من فوق اعلى برج لقرون عديدة، ويسقط الاطفال على بعد حوالي 15 متراً، وذلك قبل ان يلتقفه الاشخاص المنتظرون في أسفل البرج بملاءة سرير، والهدف من هذا الطقس ان يجلب للطفل الحظ السعيد والرخاء، وبحب عائلات هؤلاء الاطفال فإن الاطفال جميعهم لم يصبهم أي أذى من قبل ممارسة هذه الطقس.

شاهد أيضًا: تقاليد وعادات كوريا

البصق على العروس

البصق على العروس من مراسم الاحتفال بالزواج في دولة اليونان، وهي تعتبر من الثقافات اليونانية المعروفة، ويتفاءل اليونانيون بهذا البصق اعتقاداً منهم بأنه يجلب الفأل السعيد للعروس، وكذلك يصد الشيطان، ويقوم كذلك اليونانيون في مناسبات اخرى بهذه العادة، مثل البصق عند تعميد الاطفال في الكنيسة لتمني لهم الخير والصحة، وكذلك اعتقاد منهم بأن ذلك يمنع عنهم الشر، ويعتبر هذا نوع من انواع الخرافات.

السير في المقابر

وهوه العادة معروفة في الدنمارك، حيث يتسكع الأشخاص في العادي في المتنزهات والحدائق، بينما في الدنمارك يتسكع الاشخاص في المقابر عندما يكون الجو جيد، وتعتبر مقبرة “اسيستانس” الموجودة في كوبينهاجن عاصمة الدنمارك من المقابر الشهيرة لذلك.

رمي القرفة على العزاب

يقوم الأشخاص في الدنمارك برمي القرفة على الشخص العاذب عندما يصل الى عمر ال 25 عاماً، حيث يقوم مجموعة من أصدقاؤه برمي القرفة عليه طوال اليوم، أما الشاب إذا تعدى عمر 30 عاماً فإنه يتم إلقاء الفلفل عليه.

عادات قبائل الأخا

قبيلة الأخا هي قبيلة توجد في شمال تايلاند، ومن أغرب عاداتهم هو ارتداء السيدات للتنورة المزينة بشرائط من المعدن، وتقوم بوضع السيدات غطاء على الرأس المصنوع من كرات الفضة المزركشة بمجموعة من النقود والخرز الملون، ومن التقاليد المعروفة هناك ايضاً ان هذه القبيلة لا تستخدم الكتابة، حيث توجد اسطورة قديمة تقول ان في قديم الازل كان يكتب على جلود الثيران، حتى جاءت أحد الحروب واكل الغزاة هذه الجلود.

تقاليد قبائل الباوبا

تقيم قبائل الباوبا في استراليا على بعد 150 كم، وهم يعيشون ضمن مقاطعة باوبا نيو غينيا، وتعتبر تقاليد الزواج من أكثر العادات والتقاليد السائدة في هذه القبائل، حيث يعتبرون الزواج ما هو إلا تجارة، ويعتمد هذا الزواج على العرض والطلب، مثال ذلك ان تقدر قيمة العروس بحوالي 240 دولاراً، يتم دفع نصف المبلغ نقداً والنصف الاخر باستخدام الاصداف البحرية.

رقصة العظام

تعتبر رقصة العظام من التقاليد الغريبة والتي توجد في مدغشقر، حيث يتم استخراج الموتى من قبورهم، ويتم مراقصة العظام، ويقومون بإعداد الولائم الكبيرة ضمن مراسم الاحتفال، ويقوم اقارب الشخص الميت بتلبيس العظام ملابس جديدة، ويقوم أهل الشخص المتوفي بالتحدث مع العظام والرقص معها، وذلك يكون اعتقاد منهن بأن الارواح للأشخاص الميتة تلتقي في هذا الاحتفال، حيث يقوم الاحياء بالحديث مع الاموات، وهذا اعتقاد منهم بشأن الارواح تتقابل.

شاهد أيضًا: عادات وتقاليد اليابان الغريبة

موضوعات من نفس القسم