اغرب زواج في العالم بالصور

اغرب زواج في العالم بالصور، نقدم لكم اليوم على موقع ملزمتي موضوع عن اغرب زواج في العالم بالصور، وسوف نعرض في هذا الموضوع مفهوم الزواج، والزواج في مختلف دول العالم واغرب هذه الطرق ومن هذه الدول الصين والنرويج وامريكا والهند وإندونيسيا وغيرها من الدول.

اغرب الطرق المختلفة للزواج

تنتشر في جميع دول العالم العديد من طرق الزواج المختلفة والغريبة، وتقوم هذه الطرق المختلفة على العادات والتقاليد المختلفة والمتنوعة والتي تخص كل قبيلة، وسوف نعرض في هذا الموضوع العديد من طرق الزواج الغريبة والمختلفة في بعض دول العالم.

شاهد أيضًا: اغرب تقاليد الزواج في الهند

مفهوم الزواج

الزواج لغةً مُشتق من المصدر زوّجَ، أمّا اصطلاحاً يُعرَّف بأنّه ارتباط الرجل بالمرأة بصفةٍ شرعيّة وفقاً للأصول، كما يُمثّل الزواج اتّحاداً يحمل صفات اجتماعيّة وقانونيّة بين رجل وامرأة، ويُنظَّم بالاعتماد على المواقف والعادات والمعتقدات والقواعد التي تنصّ عليها الواجبات والحقوق الإنسانيّة، ويرتبط الزواج عالميّاً بمجموعة من الوظائف والنشاطات الشخصيّة، مثل الاستهلاك، وتوزيع العمل بين الأفراد، والإنتاج، وتحقيق الحاجات الشخصيّة، وتعزيز المودة والرفق الاجتماعيّ، ورعاية الأطفال، وتوفير التربية الاجتماعيّة المناسبة لهم.

اغرب زواج في العالم بالصور

الزواج في الصين

تنتشر في الصين أغرب العادات والتقاليد في الزواج والتي من أغربها، حيث يتم إخفاء العروس عن العريس، ويقوم العريس بالبحث عنها حتى يجدها، ويتم اخفاء العروس بأحد المناطق الصينية والتي لا يعرفها الخطيب، ويقوم اهل العروس بإخفاء العروس داخل غرفة ويقومون بقفلها بمفتاح، ثم يقوم العريس بأخذ المفتاح والبحث عن الغرفة التي بها العروس، ثم يأخذها معه الى منزله، وإذا لم تعجبه العروس يتركها بمنزل اهلها ويرحل.

وهناك قبائل اخرى في الصين تنتشر بها طريقة اخرى للزواج وهي ان تقوم العروس بالصعود اعلى شجرة عالية، ثم يقوم العريس الذي يريد الزواج من هذه العروس بتسلق الشجرة وراء العروس، وعائلة العروس تظل منتظرة أسفل الشجرة ويقومون بضرب العريس بالعصا في اثناء صعوده الشجرة، وإذا تمكن العريس من الوصول للعروس يحصل عليها وعلى ثقة اسرتها.

عادات الزواج في اندونيسيا

في قبائل اندونيسيا يحظر على العروس أن تسير على الأرض في يوم زفافها، ولهذا يحملها أبيها من منزلها حتى منزل زوجها وذلك مهما كانت المسافة كبيرة، وهناك تقليد آخر يحدث في جزيرة جاوا في إندونيسيا وهو تقليد ان تقوم العروس بتلوين أسنانها باللون الأسود يوم زفافها، وكذلك تقوم الزوجة بغسل أرجل زوجها وذلك يدل على طاعتها لزوجها وكذلك خدمتها الدائمة لزوجها.

الزواج في الهند

حفلات الزواج في الهند تعتبر من أكثر الاحتفالات تأثيراً بالطقوس والعادات والتقاليد المميزة لدولة الهند، ويتم احتفال الزواج عن طريق توزيع أهل العريس والعروس للحلوى والهدايا المتبادلة بين عائلة العريس والعروس، يقوم العريس بجمع أهلة ويسيرون في اتجاه منزل العروس في حفل كبير بالأغاني والموسيقى والرقص حتى منزل العروس، وتتزين العروس بالمجوهرات وترسم على يديها الحنة، ويرتدي العروسان أكاليل الزهور حول رقبته، وذلك دليل على قبول العروس للعريس.

شاهد أيضًا: عادات تقاليد الزواج في العراق

الزواج في اليابان

في اليابان ترتدي العروس الزي الياباني التقليدي المعروف بالكيمونو الابيض، وتضع العروس غطاء فوق رأسها، وتأكيداً على طاعتها لزوجها، وبعد ذلك تقوم العروس باحتساء العريس والعروس لمشروب الساكي وهو المشروب التقليدي وهذا دليل على اتحاد الزوجين.

الزواج في جامايكا

حفل الزواج في دولة جامايكا هو حفل جماعي، ويشارك فيه كافة سكان القرية، وكذلك يجتمع كل أفراد القرية للتخطيط لحفل الزفاف، وفي هذا الحفل ترتدي العروس الفستان التقليدي الابيض، ويرتدي العريس بدلة مشجرة، ويتم خبز الكعك في يوم الزفاف، وترتدي السيدات المتزوجات الفساتين البيضاء اللون، ويقومون بحمل الحلوى ويتوجهن لمكان حفل الزفاف، ويكون مكان لزفاف عبارة عن مكان مصنوع من شجر جوز الهند ومن الورود، وكذلك يكون مكان الحفل بالقرب من منزل العريس.

الزواج في ألمانيا

الاستعداد للزواج في المانيا يبدأ منذ الصغر، حيث تزرع مجموعة من الاشجار عند والدة الطفلة عند ولادتها، ويتم بيع هذه الاشجار عند وصول البنت سن الزواج لكي يتم استخدام هذا المال بعد بيع الشجر على زواجها، وتعتبر الاشجار والمال المترتب على بيعها بمثابة مهر العروس، ويتكون الزفاف في المانيا من 3 اقسام وهي كما يلي:

  • اليوم الاول: وفي هذا اليوم يقام احتفال الزفاف في داخل قاعة احتفالات داخل المدينة للزوجان.
  • اليوم الثاني: وهذا الاحتفال يكون بجمع الجيران والاصدقاء ويتم كسر الاطباق القديمة في الاحتفال وذلك لجلب الحظ السعيد.
  • اليوم الثالث: وهو عبارة عن احتفال ديني يتم في الكنيسة ويتم جمع الفتيات الصغار وتحملن الورود وترافق العروس، ويتم نثر الورد امام العروس لجلب الحظ السعيد ايضاً.

الزواج في كوبا

يحرض المدعون في الزفاف في كوبا على الرقص في حفل الزفاف وعزف الموسيقى، ويقوم الرجال بتعليق الاموال في فستان العروس باستخدام الدبابيس، وذلك لمساعدة العروسان على تكاليف الزواج.

الزواج في النرويج

ترتدي العروس يوم العرس فستان ابيض، وتتزين بالذهب وكذلك الفضة وترتدي تاجاً من الذهب فوق رأسها، اما العريس فيرتدي بدلة مصنوعة من الصوف التقليدي، وتكون الكعكة مصنوعة من الخبز والكريمة والجبنة.

الزواج في امريكا

الزواج في امريكا زواج تقليدي، ومن تقاليد حفلات الزفاف في امريكا ان تقوم العروس برمي باقة الورد بعد الانتهاء من مراسم الزواج لكي يلتقطها أحد الرجال المدعوين للحفل.

شاهد أيضًا: طرق الزواج المختلفة في العالم بالصور

موضوعات من نفس القسم
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.