حقيقة حذف الوحدة الأخيرة التي تداولت في الايام الماضية

تداولت في الايام الماضية بعض المواقع تصريحات عديدة تقر بموافقة وزارة التربية والتعليم علي حذف الوحدة الاخيرة من المناهج على جميع مدارس محافظات مصر بعد أن قامت وزارة التربية والتعليم بحذف الوحدة الاخيرة أو بمعنى أصح منهج شهر ديسمبر على محافظة شمال سيناء، وفيما يلي سنوضح لكم حقيقة حذف الوحدة الأخيرة على جميع محافظات مصر.

حقيقة حذف الوحدة الأخيرة التي تداولت في الايام الماضية

بعد إلحاح الكثيرين من أمهات مصر على مواقع التواصل الاجتماعي؛ أوصى الدكتور رضا حجازي مديري عموم المواد الدراسية بمصر القيام بدراسة ما يمكنهم حذفه من مناهج كتاب الوزارة ولا يؤثر على المنهج أو تحديد أجزاء من الوحدة الأخيرة للاطلاع فقط على أن يحدد ذلك وفق طبيعة كل مادة دراسية، وننبهكم متابعينا موقع ملزمتي الأعزاء أنه إلى الأن لم يتم تحديد الدروس التي سيتم حذفها أو جعلها للأطلاع فقط.

وأضاف الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، أن هذا الحذف جاء بناء على رغبة أولياء الأمور بحذف الوحدة الأخيرة من المناهج حيث تم النظر الى الطلب بعد حملات اولياء الامور العديدة على مواقع التواصل الاجتماعي للتخفيف عن الطلاب، وخصيصاً بعد حذف مناهج شهر ديسمبر من مدينة العريش لما مرت به من حادث أليم، فقامت أولياء الامور بطلب تطبيق هذا الحذف على باقي محافظات مصر.

أسباب المطالبة بحذف الوحدة الأخيرة

السبب الأول: وعود وزير التربية والتعليم العديدة بتخفيف المناهج الدراسية على جميع المراحل التعليمية.

السبب الثاني: تقديم امتحانات نصف العام في العديد من المحافظات المصرية.

السبب الثالث: حذف الوحدة الاخيرة من محافظة شمال سيناء.

المصدر: جريدة الدستور

قد يعجبك ايضًا
2 تعليقات
  1. غير معرف يقول

    تتتتتتت

  2. غير معرف يقول

    تنوكو احذفوا بتقدموا الامتحانات ليه مش عايزيين تمتحنوا فى رمضان بس احنا عاوزين احنا عايزين نتعلم مش نحفظ كلمتين للامتحانات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.