ما هي الفائدة من دخول موسوعة جينيس

موسوعة جينيس هو عبارة عن كتاب يسع كل الأرقام القياسية المعروفة خلال عام كامل وتصدره شركة جينيس ويعتبر من أشهر وأكثر الكتب مبيعًا على الإطلاق، ويعد مرجع هام لكل الأرقام القياسية في كل المجالات وأول إصدار له سنة 1955م.

بداية فكرة موسوعة جينيس

بدأت الفكرة تدب خلال عام 1951 حينما دار جدال بين السيد هيوغ بيفر مدير معمل جينيس لصناعة البيرة مع أحد الأفراد خلال رحلة، ودار الجدال حول ما هو أسرع طائر يستخدم خلال ألعاب الرماية الأوروبية، ومنذ ذلك الحين أدرك السيد هيوغ أهمية وجود موسوعة لذلك وضمن وتأكد من نجاحها.

شاهد أيضًا: 100 معلومة ثقافية متنوعة ومفيدة ومهمة

إصدارات موسوعة جينيس

تصدر الموسوعة إصدار كل عام يتضمن اعلى مستوي قياسي تم تحقيقه خلال العام في مجالات مختلفة مثل أطول رجل بالعالم، وأقصر امرأة بالعالم وهكذا من المعلومات الشيقة.

تطور موسوعة جينيس

حسب التقارير التي أصدرتها الموسوعة لسنة 2006 أن الموسوعة صدرت أربعة وستون ألفًا رقم قياسي في مختلف المجالات المستويين الفردي والجماعي وبيع خلال الفترة مائة مليون نسخة بالأسواق العالمية جعلتها هي أيضًا تدخل الموسوعة.

إدارة العمليات بموسوعة جينيس

يقوم فريق من المسجلين للأرقام القياسية من متابعتها والتحقق منها وإزالة أي شكوك قد تكون حولها والالتزام بمصداقيتها خلال العملية الإدارية للأرقام.

ما هي الفائدة من دخول موسوعة جينيس؟

سنوضح ما هي الفائدة من دخول الشخص موسوعة جينيس فيما يلي: –

  • الشهرة ومعرفة العالم به بوجود اسمه ضمن أسماء الموسوعة.
  • دعم ثقة الشخص بنفسه، ورفع معنوياته وشعوره بذاته.
  • أخذ التجربة لدفع للآخرين وقدوة في التوسع وزيادة قدراتهم فيما يخص تحقيق رقم قياسي خاص بالقدرات المكتسبة فقط.
  • إتاحة الفرصة أمام المتقدم بالموسوعة معرفة الرعاة به لاستغلال موهبته إن أمكن.

شاهد أيضًا: 80 معلومة وسر عن واحة سيوة

كيفية الانضمام لموسوعة جينيس

سنوضح خطوات الانضمام لموسوعة جينيس فيما يلي: –

  • وجود فكرة تثير انتباه ودهشة الآخرين وتجمع أكبر عدد من آراء الناس المهتمين بالفكرة المقدمة من خلالك، حيث أن الموسوعة لا تقبل جميع الأفكار عدا الشيقة منها والمثيرة للانتباه فقط، بحيث تكون الفكرة غير مخالفة للقانون أو معذبة شخص أو حيوان.
  • إرسال طلبًا لتسجيل رقمك القياسي عبر موقعها الالكتروني لكن الأمر يحتاج إلى الانتظار لدراسة الطلب المقدم من خلالك في موسوعة جينيس تدرس كل الطلبات الموجهة إليها دون تراخي.
  • إتباع التعليمات وتحدث في حالة قبول الطلب المقدم سيرسلون لك بعضًا من التعليمات عليك إتباعها لتكملة المهمة.
  • اطلب من أحد الخبراء الحضور وهذه المرحلة غير إلزامية ولكنها تضمن لك بعض المزايا وهي التغطية الإعلامية الشاملة لتحقيق رقمك القياسي، مع مقال كامل بموسوعة جينيس بالإجابة على أسئلتك إن وجدت، منحك شهادة تفيد تحقيقك الرقم القياسي.
  • إرسال أدلة واضحة وصريحة على تحقيقك الرقم القياسي، وذلك في حالة عدم رغبتك الحضور بلجنة تحكيم فعاليات التسجيل بالموسوعة، والرد من خلالهم يوضح الشروط والأدلة المطلوبة لذلك والتي تفيدهم لأخذ قرارهم النهائي تجاهك.
  • بعد المرور بالخمس خطوات السابقة عليك بانتظار الرد والذي قد يستغرق من عدة أشهر إلى سنة تقريبًا.
  • وفي النهاية بعد دراسة طلبك والتأكد من المعلومات التي يحويها وتكملة كافة الإجراءات الخاصة بالموسوعة سوف تستلم شهادتك وبذلك تكون انضممت بالفعل لموسوعة جينيس للأرقام القياسية.

ملكية موسوعة جينيس

تعتبر موسوعة جينيس أحد فروع مؤسسة هيت الترفيهية، تلك المؤسسة التي تعد من رواد المؤسسات المنتجة للبرامج العائلية، وبرامجها من ضمن أعلى جودة بالعالم التي توزع بمختلف الدول، وهي من أهم وأكثر المؤسسات زيادة في الإنتاج والتطور والتنوع.

شاهد أيضًا: 7 اسرار عن حياه المامبا السوداء

وفي النهاية نتمنى لكم أفضل استفادة من المقال، وان نكون تحت حسن ظنكم متمنيين لكم تحقيق كل أمانيكم والاستمتاع بحياتكم، ولكم منا كل الحب والاحترام، وفي انتظار ردودكم وتعليقاتكم.

موضوعات من نفس القسم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.