معلومات عن مدرسة البكالوريا الحكومية الدولية

معلومات عن مدرسة البكالوريا الحكومية الدولية، ظهرت في الفترة الأخيرة حالة من البلبلة بين المواطنين، خاصة الذين قاموا بإدخال ابنائهم المدارس الدولية، وذلك بسبب زيادة في اسعار المصروفات الخاصة بالمدارس الدولية علي حد قولهم، وذلك في حين نفي الوزارة تلك الاخبار، واعلانها عن فتح مدارس البكالوريا الدولية الحكومية علي ان تكون تلك المدرسة تابعة للدولة والوزارة، وسيقدم لكم موقع ملزمتي في هذه المقالة تقرير يدور حول اسعار المدارس الدولية.

معلومات عن مدرسة البكالوريا الحكومية الدولية

بعد النجاح الساحق الذي حققته كل من المدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد والمدرسة المثرية الدولية للمعراج، وحصول كل من المدرستين علي شهادة الايزو، والاعتماد من منظمة البكالوريا الدولية.

اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة السيد الدكتور طارق شوقي بالتعاون مع مؤسسة جرين لاند التعليمية عن ميلاد مدرسة مصرية دولية جديدة، تسمي بمدرسة البكالوريا المصرية الدولية، فهي تابعة للدولة ولوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

اقرأ أيضًا : افضل المدارس فى الاسكندرية مع شروط التقديم والاسعار

تحديد وزارة التربية والتعليم للمصروفات

قامت مصادر مسؤلة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالكشف عن مصروفات المدارس الدولية، فأوضحت الوزارة أن مصروفات مدرسة البكالوريا الدولية الحكومية والتي تقع في نطاق منطقة التجمع الخامس، لاتتعدي الخمسة عشر الفا جنيه مصري وهذا المبلغ متناسب مع العديد من طبقات المجتمع والتي ترغب في تعليم ابنائها بالمدارس الدولية.

واوضحت المصادر الخاصة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه عندما تتواجد مدرسة بهذا المستوي، يؤدي إلي أن يقل عدد محتكري المدارس الدولية و الخاصة وبالتالي لن يواجه طلاب تلك المدارس ازمة في تحديد مستقبلهم.

عهد جديد للمدارس في مصر

وعلي الصعيد الآخر قد اكدت وزارة التربية والتعليم بأن الخدمات بتلك المدارس والمستوي التعليمي لها، اكثر نجاحا من الخدمات المقدمة في المدارس الدولية، والتي تصل مصؤوفاتها إلي ملايين الملايين سنويا، مؤكدة انهم بصدد عمل دراسة جدوي بشأن تحديد مصروفات المدراس الدولية.

هذا وقدأكدت المصادر التابعة لوزراة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تعداد الطلاب الاطفال فى الفصل الواحد سيكون خمسة وعشرون طالب وطالبة علي أنه سيتم فتح ابواب التقدم خلال الأيام المقبلة فى إدارة  القاهرة الجديدة او التي تسمي العاصمة الإدارية الجديدة.

شاهد أيضًا : صحيفة احوال المعلم من الاكاديمية المهنية للمعلمين

موعد بدأ الدراسة في مدرسة البكالوريا الحكومية الدولية

هذا وقد كانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت أن الدراسة سوف تبدأ بمدرسة التجمع الخامس مدرسة البكالوريا الدولية الحكومية، بمرحلة رياض الأطفال بمستوها الأول ومستواها الثاني  خلال شهر أكتوبر القادم للعام الحالي.

وأنه سوف يتم فتح ابواب التقدم لأولياء الأمور، لكي يتم استقبال الطلبات والأوراق والمستندات الخاصة بالتقدم لكي يتم الحاق ذويهم بالمدارس وفقا لقواعد القبول والقيد بتلك المدارس، وذلك في الادارة التعليمية بالعاصمة الادارية الجديدة في بداية الاسبوع المقبل.

وللإطلاع علي الرسوم والمصروفات الدراسية المقررة والاوراق المطلوبة برجاء التوجه للموقع الإلكتروني البوابة الالكترونية  لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة الجديدة.

هذا وقد قامت وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع وزراة التعليم العالي بتحديد موعد بدء الدراسة بكل من المدراس والجامعات، وذلك بشكل متوافق لتبدأ كل منهما مع الاخري وذلك في الثاني والعشرين من سبتمبر الجاري من العام الحالي.

قد يهمك : الاكاديمية المهنية للمعلمين ميعاد التدريب للترقى

وظائف بمدرسة البكالوريا الحكومية الدولية

هذا ومن جانب آخر، قد اعلن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، أنه في خلال الاسابيع القادمة سيتم فتح بابا التقدم لوظائف شاغرة بالمدرسة، سواء في المجال الإداري للمدرسة أو المجال التعليمي اي وظائف معلمين او العاملين بنظام المأمورية.

وقد اوضح أنه علي من يرغب الالتحاق بإحدي الوظائف برجاء التوجه إلي مديرية التربية والتعليم في القاهرة الجديدة لقسم ادارة التعليم الخاص

قد يعجبك ايضًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.