بحث كامل عن العاصمة الإدارية الجديدة doc

بحث كامل عن العاصمة الادارية الجديدة doc العاصمة الإدارية هي مدينة متطورة جديدة فهي من أحدث المشروعات الاستثمارية المتخصصة بتطوير العقارات الموجودة في مصر، فهو مشروع بنائي كبير متوقع أن يكون عدد السكان الموجودين به أكثر من 18 مليون نسمة حيث يمكن أن تصل إلى 40 مليون، وستصل إلى هذا العدد في عام 2050 وهذا المشروع متخصص في تعريف مفهومات أخرى للطبيعة الخاصة بالحياة السكانية الموجودة في مصر، وهذا المشروع يثير فضول الكثير من المستثمرين في العقارات، سنوضح لكم في هذا المقال بحث كامل عن العاصمة الإدارية الجديدة وجميع المعلومات المتعلقة بها.

مقدمة بحث كامل عن العاصمة الادارية الجديدة

  • العاصمة الإدارية تعمل على عمل كيان سياسي جديد، حيث أنها تشكل مستقبل حضاري يخص الاقتصاد والثقافة في الشرق الأوسط ومنطقة شمال أفريقيا، حتى يستطيعوا توفير مناخ اقتصادي جديد لامع، وتنمية دائمة ومعيشة سعيدة.

شاهد أيضًا: الفرق بين الحضارة والثقافة والمدنية

مكان العاصمة الإدارية الجديدة

  • العاصمة الإدارية الجديدة على حدود مدينة بدر الموجودة في منطقة طريق القاهرة والسويس، والعين السخنة، وبعدها القاهرة الجديدة ومدينتي والمستقبل.
  • موقع العاصمة الإدارية الجديدة هو أكثر ما يميزها عن باقي المدن، فهي تبعد 60 كيلو متر عن السويس والعين السخنة ووسط القاهرة، كما أن طريق السويس يؤدي إلى طريق جندالي 2، الذي يؤدي للعاصمة الإدارية الجديدة حتى يتم الانتهاء من الطريق الأساسي والذي هو طريق محمد بن زايد.

مشاريع العاصمة الإدارية الأخيرة

  • صممت العاصمة الإدارية مسجد الفتاح العليم الذي يعد من أكبر المساجد الموجودة في العالم، حيث تبلغ مساحة هذا المسجد حوالي 108 فدان ويصل طوله إلى 3.150 متر، وعدد المآذن الموجودة في المسجد 4 ومصممة على الطراز الفاطمي وطولها 95 متر، وتمتلك 21 قبة وموقع المسجد على طريق الدائري الأوسط.
  • صنعت العاصمة الإدارية الجديدة أول جامعة أجنبية في العاصمة بناءً على طلب الجمهور بصنع مؤسسة جامعية ويتم إطلاق عليها اسم الجامعات الكندية في مصر، تضم الجامعة العديد من الخدمات كملاعب كرة السلة والقدم والتنس، التي صممت على الطراز الأوروبي ويصل مساحة الملاعب إلى 30 فدان، كما أن الجامعة الأجنبية هي تعتبر الفرع الدولي للجامعة الخاصة بجزيرة الأمير إدوارد الكندية.
  • انتهت المرحلة الرابعة الخاصة بالسكة الحديد الثالثة التابعة للقطار الكهربائي، وتم تكثيف الأعمال حتى يستطيعوا الانتهاء من الست محطات، وانجزوا بنسبة 16.5% من المشروع، وهذا المشروع يدخل في اتصال مدينة القاهرة بالعاصمة الإدارية الجديدة.
  • كما تضم المناطق الصناعية والمجتمعات العمرانية وخدمات المستثمرين، كما أنها تساعد في ارتفاع نسبة النمو والتطور التجاري والسكني والصناعي، ويصل طول السكة الحديد للقطار حوالي 70 كم، وسيتم بناء 12 محطة، و6 كباري، ونفقين، و4 كباري لسيارات بالهايكستب ومداخل المستقبل ومدينتي والشروق.

شاهد أيضًا: ما هي عواصم دول قارة افريقيا

الخدمات التي تقدم في العاصمة الإدارية الجديدة

  • يوجد بالعاصمة الإدارية الجديدة نهر أخضر طوله 35 كم، يتصل بجميع المدن والجامعات الموجودة في العاصمة ليكون مثل نهر النيل الموجود في القاهرة، كما أن النهر هو أكبر نهر أخضر في العالم، ويحتوي على العديد من الحدائق الترفيهية بدخول مجاني مساحتها 5000 فدان.
  • سيتم عمل مشروع العاصمة بسكة حديد جديدة متصلة بجميع سكك الحديد الموجودة في الجمهورية، كما سيقومون بعمل مشروع قطار كهربائي في مدينة العاشر من رمضان وبلبيس، وسيكون ذلك عن طريق القطار الكهربائي.
  • يوجد بالعاصمة الإدارية الجديدة حديقة مركزية كبيرة جداً أطلق عليها اسم كابيتال بارك، حيث تصل مساحتها إلى 1000 فدان وأكثر، وطولها 10 كم وأكثر، وهذه الحديقة أكبر من الحديقة المركزية الموجودة في نيويورك بمراحل.
  • سيقوموا بإنشاء مطار دولي في العاصمة الإدارية مساحته 16 كم، ويوجد بالعاصمة الإدارية مدينة رياضية ومركز مؤتمرات ومدينة معارض وطبية، كما أن هناك متحف يضم جميع الفنون المصرية الحديثة.
  • تم صنع مدينة فنون وثقافة في العاصمة الإدارية الجديدة مساحتها تصل إلى 127 فدان، ويوجد بها مكان للأوبرا وللموسيقى، ويوجد مركز للإبداع الفني ومسرح لخدمة المجتمع مفتوح.
  • تضم أيضاً العاصمة الإدارية مسرح لنحت والتصميم وفنون الجرافيك، ومتحف شمع يصمم به تماثيل لشخصيات التاريخ.

مخططات العاصمة الإدارية الجديدة

  • مساحة العاصمة الإدارية الجديدة تصل إلى 168 فدان التي تعتبر مثل حجم مدينة سنغافورة، وتنقسم إلى حي حكومي وسكني، ومال والأعمال، ودبلوماسي.
  • وأنواع العقارات الموجودة في العاصمة الإدارية الجديدة هي مدينة خاصة بالفيلات، وقسم آخر خاص بالتاون هاوس وسيتم بناء حوالي 4000 فيلا ومنزل وينقسمون لمرحلتين.
  • المرحلة الأولى ستكون مساحتها تصل إلى 1000 فدان وتحتوي على 190 فيلا و71 تاون هاوس معروضين للبيع، وستسع 7 مليون نسمة، والمرحلة الثانية تصل مساحتها إلى 15 ألف فدان وتحتوي على 139 فيلا و50 تاون هاوس.
  • حي المال والأعمال يحتوي على مشروع أبراج العاصمة، حيث يحتوي على 20 برج تجاري وإداري وسكني وخدمي، وتحتوي المنطقة على اعلى برج ارتفاعه 385 متر في أفريقيا، وتنفذ شركة سي أس سي أي سي هذا المشروع بمساعدة شركة المقاولات المصرية.
  • كما تصل مساحة هذا المشروع إلى 195 فدان، وسيقومون بالانتهاء من المشروع في ثلاث سنوات، وعندما ينتهوا من التصميمات الخاصة بالمشروع سيتم البدء بها وحجم استثمارات المشروع 3 مليار دولار.

أسعار الشقق في العاصمة الإدارية الجديدة

  • شقق العاصمة الإدارية متميزة بكفاءة التوزيع الداخلي لها لأن كل شقة تحتوي على ريسبشن و2 حمام ومطبخ و3 غرف نوم، كما أنها توجد بها غرفة نوم بحمام وشرفة واسعة، وتكون لكل عمارة بدروم و7 أدوار ودور ارضي، وكل دور تبلغ مساحته حوالي 580 متر.
  • تكون مساحة الوحدات 130متر إلى 180 متر، يكون سعر المتر في الشقق يبدأ من 8500 جنيه، وسعر المتر في الوحدات التي تقدمها وزارة الإسكان تبدأ من 11000 جنيه.

صاحب مشروع العاصمة الإدارية الجديدة

  • تأسس العاصمة الجديدة رأسمال يصل إلى 6 مليار جنيه، ومجلس إدارة الشركة يتكون من 13 عضوًا، 5 أعضاء للقوات المسلحة، 5 أعضاء يتميزون بالخبرة في مجال العقارات، 3 أعضاء من هيئة المجتمعات العمرانية.
  • كما أن الشركة المسئولة على تنفيذ المشروع هم 4 شركات وهم من أكبر شركات المقاولات الموجودة في مصر.
  • تبدأ وزارة الإسكان بإعداد 25 وحدة سكنية للحي السكني، ومساحة الوحدات السكنية تصل إلى 100 متر إلى 180متر، كما أن الحي الحكومي يتكون من 18 مبنى، مبنى للبرلمان ومبنى لمؤسسة الرئاسة ومبنى لمجلس الوزراء ومبنى وزاري.
  • تضع العاصمة الإدارية بعض الشروط لحجز الشقق، فهي تعلن أن سعر المتر لن يكون أعلى من 9000 جنيه للشقق التي مساحتها 120 أو 180 متر، ولم يتم التصريح بالإعلان النهائي لسعر المتر في الوحدات السكنية من لجنة التسعير الموجودة في وزارة الإسكان.
  • كما تم فتح حجز الشقق بالفعل في عام 2018، وتم فتحها للشركات فقط لأن المساحات الموجودة لا تقل عن 20 فدان.
  • يجب على المقدم لحجز شقة أن يكون لديه مستند إقامة وجواز سفر مصري، وأن يكون عمره 21 سنة لا أقل وعدم الحجز في وحدة أخرى من الإسكان الاجتماعي، ولا يمكنه حجز أكثر من شقة أو التقديم في مراحل قادمة من المشروع.

شاهد أيضًا: بحث عن تضاريس مصر وشرحها doc

خاتمة بحث كامل عن العاصمة الإدارية الجديدة

في هذا المقال قدمنا بحث كامل عن العاصمة الإدارية الجديدة وجميع التفاصيل المتعلقة بالعاصمة الإدارية.

العاصمة الإدارية الجديدة صرح كبير تعده الدولة المصرية ليجمع كل الوزارات الحكومية والسفارات الأجنبية، ومنشآت سكنية عملاقة.

موضوعات من نفس القسم