عادات وتقاليد غريبة في العالم

عادات وتقاليد غريبة في العالم، نقدم لكم اليوم على موقع ملزمتي موضوع عن عادات وتقاليد غريبة في العالم، وسوف نعرض في هذا الموضوع لتعريف العادات والتقاليد، وسوف نعرض أغرب العادات والتقاليد من جميع أنحاء العالم.

مفهوم العادات والتقاليد

إنّ مفهوم مُصطلحَي العادات والتّقاليد يُعدّ من المفاهيم المُعقّدة التي يصعب تحديدها بشكلٍ عامّ؛ بسبب اتّصالها بمفهوم أكثر شمولاً وهو الثقافة؛ إذ تمثّل العادات والتّقاليد جزءاً من الثقافة المجتمعيّة، وترتبط غالباً مع حالة زمنيّة قديمة، وخارجة عن مجال التدوين المكتوب؛ حتّى تصير جُزءً من تشكيل مادي يؤدي إلى ظهور إشكاليّة عدم الوصول إلى مفهوم واحد للعادات والتّقاليد.

وتعتبر العادات والتقاليد من الأشياء المهمة جداً في حياة الشعوب جميعاً، وذلك باختلاف الأجناس والأديان والاهتمامات بين الأفراد جميعاً، وكافة أفراد هذه المجتمعات تلتزم بهذه العادات والتقاليد بدون وجود أي قوانين تلزمهم بذلك، وتعتبر هذه العادات والتقاليد شديدة الاحترام من قبل كل أفراد المجتمع ويحترمها الجميع مثلها مثل الدين تماماً، وتشمل هذه العادات والتقاليد على آلية للتعامل في المناسبات العامة والأفراح، وكذلك تقنن هذه التقاليد العلاقة بين الرجل والمرأة في داخل المجتمعات والعديد من الأمور المختلفة.

شاهد أيضًا: طرق تقديم المهر للعروس

عادات وتقاليد غريبة في العالم

هناك العديد من العادات والتقاليد الغريبة التي تنتشر في جميع دول العالم، وتعتبر جزء لا يتجزأ من ثقافة المجتمعات ومن أهم هذه العادات والتقاليد الهامة التي تنتشر في جميع انحاء العالم ما يلي:

الحياة مع الأموات في إندونيسيا

تنتشر في إندونيسيا العديد من العادات والتقاليد الغريبة جداً، ومن أحد هذه العادات والتقاليد المعروفة هناك هي أن يعيش الافراد مع الأموات من عائلتهم وذلك بعد دفنهم بعدة أشهر في داخل أحد غرف المنزل الذي تقيم فيه هذه العائلة، وتنتشر هذه العادة في منطقة توارجا.

عادة قطع الأصابع في إندونيسيا

وهذه العادة الغريبة تقوم بها قبيلة داني في إندونيسيا، حيث تقوم النساء في هذه القبيلة بقطع جزء من أصبعها عند موت أحد أفراد العائلة، والهدف من هذه العادة إشعار باقي افراد العائلة بالألم النفسي الشديد من فقد أحد أفراد العائلة عن طريق قطع الاصابع، ويكون ذلك عن طريق ربط إصبع السيدة بخيط بشدة بحيث يتخدر الإصبع ثم تقوم بقطع جزء منه، وبعد ذلك يتم كيه.

شوربة الموز بعظام الموتى

تقوم أحد قبائل الأمازون والمعروفة باسم “يانومامو” بعادة غريبة جداً وهي لف جثة المتوفي بأوراق تجذب الحشرات لها، حيث تقوم هذه الحشرات بالانقضاض على الجثة حتى تصبح رفات، وفي خلال 45 يوماً يتم سحق عظام هذه الجثة وخلطها بشوربة الموز، وتقوم كل القبيلة بتناول هذه الشوربة، ويقوم هؤلاء الأشخاص بهذا الفعل اعتقادًا منهم بأن هذا الفعل يدخل صاحب الجثة الجنة، وتعتبر هذه من اغرب الطقوس التي يقوم بها القبائل.

شاهد أيضًا: طريقة حل النزاعات

عادة كسر البلاط في الزفاف

وهي أحد العادات الغريبة في ألمانيا، وتعتبر طقس من طقوس الزواج، حيث يقوم أصدقاء الزوجين واهلهم بتحطيم كافة الاطباق والمرايات والمراحيض والبلاط الموجود في منزل الزوجين في ليلة الزفاف، ويقوم الزوجين بتنظيف منزل الزوجية في ليلة الزفاف من بقايا البلاط، وذلك لتبقى ذكرى لا ينساها الزوجين أبداً.

 منع الزوجين من الاستحمام قبل الزفاف

تنتشر هذه العادة في ماليزيا في منطقة بونيو الشمالية، حيث يتم منع الزوج والزوجة من الاستحمام قبل الزفاف بثلاثة ايام، وهم يعتقدون أن هذا الطقس سوف يجلب للزوجين العمر الطويل، وتقوم أفراد هذه القبيلة بمراقبة الزوجين لكي يتأكدون من عدم استحمامهما قبل الموعد المحدد.

عبادة الدببة في اليابان

توجد في اليابان العديد من العادات الغريبة والعبادات الأغرب، ومن هذه العبادات هي عبادة الدببة والمعروفة في قبيلة إينو، حيث يعتقدون أن الدببة ما هي إلا آلة تمشي على الأرض ويقومون بعد ذلك بذبحها ويقومون بشرب دمائها، ويتباركون بذلك، وبعد ذلك يقومون بتعليق جمجمة الدببة وجلدها على الحوائط.

حمل الزوجة والمشي على الفحم

ينتشر هذا الطقس في الصين، وهو يعتبر من الطقوس الغريبة، حيث يلزم على الزوج حمل زوجته والمشي على الفحم المشتعل، وذلك قبل أن يدخلا بيت الزوجية، ويعتبر الأفراد هذا الطقس ضرورياً للتأكد من استمرار هذا الزواج وكذلك لضمان نجاح هذه الزيجة.

وليمة القرود في تايلاند

في تايلاند يقام احتفال سنوي خاص بالقرود، في مدينة بانكوك محافظة وبوري، حيث يتم اعداد وليمة تعادل حوالي 3 طن من الخضروات والفاكهة التي يفضلها القرود.

مسابقة تشويه الوجوه

تقام هذه المسابقة الكبرى في ريف انجلترا، وتقام هذه المسابقة منذ عام 1267م، حيث يقوم المتسابقون بوضع حدوة حصان على وجوههم، لكي يظهرون بأبشع الأشكال، ويكون الفائز بهذه المسابقة هو من ظهر بأبشع شكل وجه.

 تقاليد قبائل الباوبا

قبائل الباوبا توجد في استراليا على بعد 150كم، ويعيشون في مقاطعة باوبا نيو غينيا، ومن العادات الغريبة للزواج في هذه القبيلة هي اعتبار الزواج مثل التجارة، حيث يتم تقديم عرض وطلب للزواج ويتم تقدير العروسة بثمن معين ويتم المزايدة عليه، ويقوم العريس بدفع نصف المبلغ بالمال والنصف الاخر بالأصداف البحرية.

مهر الذباب

تنتشر هذه العادة الغريبة في أحد القبائل الصينية، حيث تستخدم هذه القبائل الذباب كنوع من انواع المهور للزواج، حيث تقوم عائلة العريس بجمع الذباب، يقوم بعد ذلك العريس بتناول هذا الذباب.

شاهد أيضًا: التمييز ضد المرأة في المجتمع

موضوعات من نفس القسم
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.