ملخص مؤتمر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

تسعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلي تقدير جهود معلميها، ولذلك تحاول الوزارة جاهدة إلي تكريم المعلمين أو القيام بإعطائهم علاوات أو زيادة برواتبهم، أو تقوم بترقيتهم،وحرصا من موقع ملزمتي علي تقديم كل جديد تقوم به وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، سنقدم لكم في هذه المقالة تقرير شامل ومفصل عن ماتنوي أن تقوم به الوزارة، وذلك بشأن المعلمين، وسوف نقدمه بالتفصيل الآتي.

أولا:- ترقية أربعمائة وثمانين ألف معلم

قام  السيد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم، بالتأكيد على أن الوزارة تعقد النية علي أن تتخذ قرار في خلال الأيام القليلة القادمة، وسوف يتم  إصداره بشكل رسمي قريبًا، حيث أن هذا القرار بشأن ترقية ربعمائة وثمانين ألف معلم ومعلمة.

حيث جاء هذا القرار من خلال البيان الذي أصدره في المؤتمر الصحفي الذي قام بعقده السيد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،حيث كان بشأن التحدث عن تدريبات المعلمين وكيف سيتم تطبيق بروتوكول الدبلومة الأمريكية.

وذلك بداخل المدارس الحكومية الدولية والتي من المقرر أن تقوم وزارة التربية والتعليم بافتتاحها قريبا، حيث تقع تلك المدارس الدولية الحكومية في نطاق منطقة التجمع الخامس، خارج القاهرة.

ثانيا :- قرارات وزارة التربية والتعليم الجديدة

هذا وقد كان المؤتمر منعقد بحضور عدد من القيادات والشخصيات الهامة التي تشغل مناصب عليا بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنيومن أبرزهم الدكتور رضا حجازي، الذي يشغل رئيس قطاع التعليم العام واللواء يسري عبد الله لذي يشغل منصب رئيس هيئة الأبنية التعليمية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

حيث ناقش في هذا المؤتمر عدة قضايا هامة و قرارات قد اتخذتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ومن أبرز تلك القرارات :-

  • القرار الذي قد جاء بشأن منع التدخين واستخدام الهاتف المحمول بالمدارس، وذلك من أجل تهيئة جو صحي ومناسب للطلاب من أجل التفوق التعليمي.
  • أشار إلي البروتوكول الذي سيتم التعامل به داخل المدارس الحكومية الدولية، وهي أن يتم الدفع للمعلمين وفقا للعمل والمجهود وأن يتم تقدير الحوافز العلاوات مقابل الجهد في العمل.
  • أن دفع المصروفات المدرسية سواء للمدراس الخاصة أو المدارس الحكومية سيتم عن طريق البنوك المصرية أو البريد.
  • تطبيق مناهج وزراة التربية والتعليم والتعليم الفني علي الأزهر وذلك قد جاء بعد التنسيق مع وزارة الأوقاف.

تكملة قرارات وزارة التربية والتعليم الجديدة

  • لن ينجح الطالب الذي يعتمد علي الحفظ بل سينجح الطالب الفاهم فقط.
  • حظر نشاط المكتبات التي تقوم بطباعة كتب خارجية.
  • سيتم مراجعة الشهادات المعتمدة من جهات دولية عليا، وذلك حتي يتم اكتشاف المتلاعبين بالشهادات والمزورين، بالإضافة إلي وقف التعامل مع الجهات الغير رسمية.
  • دفع المصروفات للمدراس الدولية بالجنيه المصري، مع إيقاف التعامل بالدولارفي الدفع.
  • مواد التربية الوطنية والتربية القومية، يتم إلزام كل من المدارس الدولية والمدارس الخاصة والمدارس الحكومية بالقيام بتدريسها.
  • إنشاء الدولة لعدة مدارس حكومية دولية بمصروفات مخفضة، أقل من مصروفات المدارس الدولية الأخرى الغير تابعة للحكومة بثماني اضعاف بمعنى، أنه سيتم دفع خمسة عشرألف جنيه مصري في المدارس الدولية الحكومية، وذلك مقارنة بمصروفات المدارس الدولية الأخرى التي يتم دفع مالا يقل عن مائة وخمسة عشرألف جنيه بها.
  • لن ينجح التلاميذ الذين لم يجيدوا القراءة والكتابة حتى لو استمر مائة عام يدرس وذلك بحسب تعبير وزير التربية والتعليم والتعليم الفني السيد الدكتور طارق شوقي حيث قرر أن زمن التعليم الذي يساوي شهادة قد انتهي، ذلك لأن الوزراة تعمل الآن علي إخراج نشأ متعلم بشكل جيد وصحيح.
  • العمل علي جعل شهادة البكالوريا الأمريكية مقننة، والعمل علي إيقاف تزوير تلك الشهادات وشرائها.
قد يعجبك ايضًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.