التربية والتعليم توفد معلمي المدارس التكنولوجيا لليابان

التعليم توفد معلمي المدارس المصرية اليابانية لليابان

تسعي دائما وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة السيد الدكتور طارق شوقي إلي تطوير التعليم في مصر، وذلك لحرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني علي إخراج جيل ونشأ متطور، يواكب التقدم العلمي في العالم.

وحرصا من الدكتور طارق شوقي علي تطبيق نظرية التعليم الترفيهي فإن الوزارة تهتم بالتعليم التكنولوجي، وسوف نقدم لكم في هذه المقالة آخر ما قامت به وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من مجهودات في هذا المجال.

وفد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلي اليابان

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإرسال وفد من معلمي مدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية إلي دولة اليابان، وذلك ضمن إطارالتعاون المشترك مع مجموعة العربى، لكي يتم التعرف علي نظام التعليم الفني بدولة اليابان المتقدمة، وكيف يتم التطبيق العملي للمواد الدراسية والمناهج العلمية بالمدارس الفنية بها.

وصرح الدكتور أحمد خيري، المتحدث الرسمي بإسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه في خلال مطلع الشهر الحالي قد تم بدأ تدريب وفد مكون من خمسة معلمين تابعين لمدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية، وكان ذلك بصحبة ممثلين لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بدولة اليابان.

وذلك في ضمن إطار التشارك التعليمي بين كل من حكومتي جمهورية مصر العربية ودولة اليابان والتى قد بدأت منذ عامين ماضيين، حيث أن تلك الشراكة تهدف إلي  أن يتم تطوير العديد من مجالات التعليم، وعلى رأسها جميعا مجال التعليم الفني والتدريب المهنى.

اقرأ أيضًا : معلومات عن مدرسة البكالوريا الحكومية الدولية

اهداف بعثة معلمي المدارس التكنولوجيا لليابان

وعلي صعيد آخر، في خلال سياق متصل قام الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون التعليم الفني، بالتصريح حول اهداف هذا التدريب حيث صرح سيادته أنه من اهدافه أن يتم التعرف علي نظام وطريقة التعليم بدولة اليابان،  وذلك عن طريق  التوجه إلي زيارة بعض المدارس الفنية الصناعية الثانوية في دولة اليابان.

بالإضافة إلي القيام بوضع خطط منظمة للعمل وذلك لكي يتم تطبيقها في المدارس الثانوية الفنية بجمهورية مصر العربية، فضلا عن مشاهدة وتعلم كيفية إدارة المدرسة والدروس العملية وكيف تتم إدارة العملية التعليمية ونظام التوجيه المهني وذلك بداخل المدارس الثانوية الفنية الصناعية في اليابان، ومشاهدة وتجربة نموذج التدريب العملي بمدرسة  (Keiyo Technical High School)، وتطبيق ذلك بالمدارس الثانوية الفنية بمصر.

ثمار مجهودات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

وعلي صعيد آخر، جاءت تلك المجهودات لكي تقوم بلفت نظر أن ذلك قد تزامن مع محاولة فهم كيفية تطبيق الطلاب اليابانيين لما قد تعلموه في مدارسهم علي ارض الواقع كما أنه سوف يقوم المشاركون في تلك الفعاليات بمعاينة تلك المصانع التي تم بها تطبيق التجربة اليابانية، والقيام بعمل مناقشة مع خريجين تلك المدارس الثانوية الفنية الصناعية بدولة اليابان.

وقامت الدكتورة حبيبة عز مستشار وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى، بالتصريح بأنه من أهداف تلك الزيارة التعرف على كيفية تدريب المعلمين بدولة اليابان، ومايحويه هذا التدريب الذي يقوم بدعم الجودة للمعلمين في اليابان وذلك بمركز يسمي مركز كاناجاوا التعليمي، وكذلك رؤية بعض الأنشطة المناسبة التي يمكن  ان تطبق في المدارس الفنية الثانوية في مصر ووضع خطط للعمل بها

هذا ومن المتوقع أنه عند انهاء هذا البرنامج التدريبي، أن يستطيع المشاركون من أن يقوموا بفهم ملامح التعليم الفني الياباني وتطوير خطط عملهم التي يمكن تنفيذها في المدارس الفنية الثانوية في جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلي القيام  بإعداد خطط خاصة بالعمل بالإدارة المدرسية والدروس العملية وتطبيقها ، والإرشاد المهني  وذلك من خلال زيارتهم لليابان.

قد يعجبك ايضًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.