ما هو سر مثلث برمودا الغامض

ما هو سر مثلث برمودا الغامض ؟ مثلث الشيطان أو مثلث برمودا هو منطقة توجد غرب المحيط الأطلسي الشمالي، ويعرّف أيضاً بالإنجليزية Bermuda Triangle، وقد نُسجت حوله الكثير من الأساطير والحكايات التي تخص إختفاء السفن والطائرات بكامل ركابها، والمثير حقاً للدهشة أنه لم يعثر على أي أجزاء من الأشياء التي تختفي، مما جعله أسطورة المحيط الأطلسي.

وفي هذا الموضوع الشيق سوف نتعرف على كل ما يخص لغز مثلث برمودا وما هى التفسيرات العلمية التي تم تقديمها وأشهر الحوادث التي حدثت فيه، كل هذا من خلال موقع ملزمتي التعليمي ومن خلال قسم معلومات عامة فتابعوا معنا.

ما هو سر مثلث برمودا الغامض

مثلث برمودا يمتد في مساحة تقدر بخمسمائة ألف ميل مربع، وذلك بغرب المحيط الأطلسي أما جزئه الجنوبي الشرقي فيوجد بولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، وشكل تلك المنطقة مثلث متساوي الأضلاع، كل ضلع فيه يبلغ طوله ألف وخمسمائة كيلو متر، أما المساحة فقد بلغت أكثر من مليون كيلو متر مربع.

ويضم مثلث برمودا ولاية فلوريدا ومجموعة جزر برمودا التي تقع ببريطانيا ومجموعة جزر البهاما، وقد أطلق عليه هذا الاسم لأن جزر برمودا التي يبلغ عددها ثلاثمائة جزيرة تحتل الجزء الأكبر من مساحته، ومن المعروف أن عدد الجزر المأهولة بالسكان ثلاثون جزيرة فقط.

وقد ذكر مكتشف الأمريكتين ” كريستوفر كولومبوس “ أنه أثناء الرحلة الأولى له حتى يكتشف العالم الجديد قد شاهد لهب نار فسره بأنه نيزك من السماء يتحطم بالبحر، وبعد مرور عدة أسابيع قال كريستوفر أنه شاهد شيء غريب وهو ضوء في منطقة برمودا، وقد أكد أيضاً أن بوصلة تحديد الإتجاهات غير قادرة على تحديد أي إتجاه في هذه المنطقة.

التفسيرات الأولى لإختفاء الطائرات والسفن في مثلث برمودا

تم تفسير إختفاء الطائرات والسفن في الزمن القديم بتفسيرات لا تقدم أي تبرير، وكانت كلها تدور حول نظرية الإختفاء الغير مبرر، وقد إستندت تلك النظريات على تشابه حوادث الإختفاء التي حدثت في مثلث برمودا، وقد شبهه المفسرين في هذا الوقت ما يحدث للسفن والطائرات بأنها مجرد حوادث تشبه حوادث السيارات.

وأن ما يتسبب فيها هو وجود شُعَب مرجانية وعواصف وتيارات هى التي تعوق الملاحة البحرية أو الجوية، وقد أكد أحد المسئولين في التأمين البحري بإنجلترا أن مثلث برمودا ليس به مكان خطير محدد.

ولكن الخطورة تكمن فيه كله كما أكدت القوات الخاصة بالسواحل الأمريكية أنهم قاموا بإحصاء عدد الخسائر التي سببها مثلث برمودا من إختفاءات الطائرات والسفن خلال سنتين.

ووجدوا أنها بلغت مائة في المائة من أي سفينة أو طائرة تمر من هذا المثلث المميت، وأكدوا أيضاً أنه ليس هناك أي دليل يقود فرق التحقيقات للأسباب التي تؤدي إلى الإختفاء المبرر للطائرات بكل ركابها وكذلك للسفن بكل ما تحمل.

شاهد أيضاً : معلومات عن طائر النسر مع الصور

الحوادث الشهيرة في مثلث برمودا الغامض

هناك عدد لا نهائي من الحوادث الخاصة بالإختفاء في مثلث برمودا، ولكن تم تسجيل أشهرها على الإطلاق وكانت كما يأتي :

الطائرة DS3 : كانت الطائرة DS3 تقوم برحلة من سان خوان إلى ولاية ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية سنة ألف وتسعمائة ثمانية وأربعون، وقد أمر طيار الطائرة طاقم الطائرة أن يقوموا بإصلاح الضوء الخاص بالتحذير لأنه كان تعطل.

لكن عندما تأخروا عليه لم يستطيع أن ينتظر فأقلع بالطائرة وكان على متنها تسعة وعشرون راكب، هذا بالإضافة إلى طاقم الطائرة المكون من ثلاث طيارين وأربعة من المضيفين والمضيفات.

ولم يتم العثور على الطائرة ولا على أي راكب منها ولا حتى الصندوق الأسود، لكن أجهزة الرادار قد رصدت أن الطائرة إختفت وهى على بعد خمسين ميل، وقد إنحرفت عن المسار المخصص لها وهو جنوب ميامي إلى نيو أورليانز، وهذا تسبب في أنها قد تكون إقتربت من مثلث برمودا، وإلى هذه اللحظة لم يتم العثور على أي شيء يخص هذه الطائرة.

رحلة القاذفات 19 : كان هناك خمس قاذفات تخص البحرية الأمريكية وكانت تسمى هذه الرحلة باسم الرحلة التاسعة عشر، وقد إختفت كل القاذفات بمجرد إقترابها من مثلث برمودا، وقد تعطل جهاز الإرسال الخاص بهم جميعاً عند نقطة تقترب من المثلث الشيطاني بمسافة طويلة.

وقد أرسلت البحرية الأمريكية طائرة على متنها أكفأ رجال البحث والإنقاذ وكان عددهم أربعة عشر رجلاً حتى يبحثون عن الخمس قاذفات، لكن الطائرة أيضاً إختفت بمن عليها ولم يعثر على أي فرد منها ولم يتواجد أي أثر لها حتى الآن، وتعد هذه الحادثة لغز في تاريخ الطيران الأمريكي إلى الآن.

سفينة USS : هى أضخم سفينة كانت تعبر هذه المنطقة في العام ألف وتسعمائة وثمانية عشر، وقد كانت السفينة تحمل من الركاب عدد ثلاثمائة وتسعة راكب.

وبمجرد أن غادرت رصيف الميناء متجهة إلى طريق المثلث المميت إختفت بكل ما تحمل من ركاب وأمتعة والسفينة كلها أيضاً إختفت، وقد تم تسجيل هذه الحادثة كواحدة من أكثر الخسائر البشرية التي حدثت في هذا الوقت.

القارب سبراي Spray : هذا القارب كان يملكه رجل يتميز بالمهارة والقدرة على الإبحار في أي ظروف صعبة، ويعد هذا الرجل هو الأول في تاريخ العالم للإبحار بمفرده، وقد سمع عن  ما يدور حول مثلث الموت برمودا، وكان ذلك في عام ألف وتسعمائة وتسعة.

وبالفعل قرر أن يأخذ قاربه ويتجه إلى تلك المنطقة لكن عن طريق آخر، لكنه ظل أكثر من ثلاثة عشر عاماً لا يعلم أحد عنه أي شيء، ثم تم إعلان وفاته ولا أحد يستطيع أن يؤكد أنه قد غرق في هذا المثلث.

طائرات لشركة Star tiger : ستار تايجر هى شركة طيران إعتادت أن تتخذ الطريق الجوي بجانب مثلث برمودا، وكانت شركة جديدة في هذا الوقت لسنة ألف وتسعمائة ستعة وأربعون، وكانت أول رحلة طيران لها الطائرة ستار تايجر التي تحمل نفس اسم الشركة.

والتي كانت تحمل على متنها ربعمائة تسعة وخمسون راكب وثلاثة عشر من طاقم الطائرة، وقد إختفت الطائرة تماماً وفقد الإتصال بها عن طريق الرادار ولم يتم العثور على أي شيء منها حتى الآن، ثم توقفت الشركة عن مزاولة عملها، وبعد عام قامت طائرة تحمل اسم ستار اريل.

والتي كان عدد الركاب بها أكثر من ثلاثمائة وخمسون شخص وثلاثة عشر من طاقم الطائرة، ولكن قد إختفت الطائرة أيضاً ولم يتواجد لها أي أثر طيلة أكثر من خمسون عام، لكن في عام ألف وتسعمائة تسعة وتسعون قيل أنه وجد بعض الحطام التي تشبه طراز الطائرة ستار اريل وهذا كان بالقرب من الهند.

التفسير الحديث للغز مثلث برمودا الغامض

هناك مجموعة من التفسيرات الحديثة والتي قد يقبلها العقل لأنها تقدم تفسير علمي لما يحدث في منطقة مثلث برمودا، وهى كالتالي :

:-: الخطأ البشري : قد يكون الخطأ البشري هو السبب في إختفاء الطائرات والسفن والقوارب في هذه المنطقة، لأنها منطقة تتميز بالعمق الشديد والطيارات المائية والهوائية الشديدة، لذلك تحتاج إلى مهارة بشرية لكي تخرج منها بسلام.

:-: هيدرات ميثان : ذهب أصحاب هذا التفسير إلى أنه قد يتسبب إنفجار غازات ضخمة تحت عمق الماء إلى إختفاء الطائرات والسفن في هذه المنطقة، لأن هذه المنطقة تتعرض لإنهيارات أرضية يمكن أن تحدث أسفل سطح الأرض.

مما يؤدي إلى أن تنخفض الكثافة الخاصة بالمياه بطريقة ملحوظة فيتسبب ذلك في غرق السفينة بشكل مفاجئ، كما أن الغاز المنبعث من كثافة الماء يؤثر على الطائرات ويدمرها.

:-: ضباب إلكتروني : أكد أصحاب هذه النظرية في التفسير أن ما يحدث في منطقة مثلث برمودا يرتبط إرتباط وثيق بالظاهرة التي يكون فيها إلتصاق بين الطائرة أو السفينة والضباب.

لأن الضباب يؤثر تأثير سلبي في أي جزء إلكتروني موجود بالسفن أو الطائرات، فيتسبب ذلك في حدوث عطل وبالتالي تنحرف السفن أو الطائرات عن مسارتها ثم تغرق.

:-: الإعصار المداري : مما لا شك فيه أن هذه المناطق تتعرض لكثير من الأعاصير والعواصف المدارية، والتي تقوم بدورها بقتل وإغراق الكثير من الأفراد، وكذلك إغراق سفن وطائرات.

:-: غيوم سداسية : هذا أحدث تفسير تم تقديمه لحل لغز مثلث برمودا، ويستند هذا التفسير على أن هناك بعض الغيوم التي تحدث في مثل هذه المناطق من المحيطات.

وهى قادرة على أن تصنع قنبلة هوائية، عندما تنفجر تلك القنبلة تهب رياح شديدة القوة، وهى كافية حتى تصنع موجة ترتفع أكثر من خمسة وأربعون قدم، وعندما تنفجر هذه القنابل بالمحيط يؤدي ذلك إلى غرق السفن والطائرات.

وهكذا عرضنا لكم كل ما يخص مثلث برمودا أو مقبرة الطائرات والسفن أو كما يطلق عليه أيضاً مثلث الشيطان، كما عرضنا أهم الحوادث التي سجلها التاريخ لهذا المثلث الخطير، ورغم أن هناك عدد كبير من التفسيرات التي تحاول أن تقدم دليل منطقي لأسباب إختفاء السفن والطائرات إلا أن لا يزال لغز مثلث برمودا يحتاج إلى من يقوم بفك رموز هذه المنطقة ومعرفة خصائصها وما الذي يحدث بها حتى تتسبب في موت كل من يقترب منها.

قد يعجبك ايضًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.