قصة عمار البيت دينية وإسلامية رائعة

قصة عمار البيت دينية وإسلامية رائعة، أهلًا بكم أصدقائنا الأعزاء وأهلًا بكل من يحب القصص المثيرة التي بها غرائب خاصة إن كانت إسلامية، فلابد أن نشعر بكل الأمان وأن نتعلم منها ما يهمنا ونجتنب ما يخيفنا، فهناك العديد من الأصدقاء يبحثون عن قصص مثيرة مثل قصة عمار البيت لهم فقد أحضرناها اليوم فتابعونا لكي تستمتعوا.

أحداث قصة عمار البيت

  • يذكر أن هناك ولد تحدث إلى أبيه وقال له يا أبي أريد أن أعرف ماذا خلق الله غيرنا هل هناك جن، فسمع الأب هذا الكلام وتعجب من معرفة ولده بهذا، سأل الأب ولده كيف عرفت ذلك قال له الولد قرأت قصة ولكن لم أفهمها قصة عمار البيت وأريدك أن تحكيها لي لكي أفهمها.
  • في البداية فكر الأب أن يقول الكلام باختصار لكي لا يخيف ابنه ولكن في النهاية قرر أن يخبره بكل شيء لكي يعرف الحقائق من حوله، فقال له الأب أن بالفعل خلق الله الجن من حولنا ولكن الله جعلنا لا نراهم لكي لا نخاف منهم ولكن لا يستطيعون أن يؤذونا في شيء.
  • هذا وعد الله عز وجل لنا، فقال الولد بالفعل يا أبي قد قرأت هذا في قصة عمار البيت وأريدك أن تكملها لي، قام الأب بقراءة هذه القصة على ولده في الحال.

شاهد أيضًا : قصة مصعب مع أسيد بن حضير وسعد بن معاذ كاملة

قصة عمار البيت

  • يحكى أنه كان هناك أسرة تعيش في منزل صغير في سعادة مع طفلين صغيرين، هذا المنزل محاط بالعديد من المنازل المجاورة وبعض الأراضي الزراعية، ولكن قرر الأب السفر إلى مكان أخر للعمل هناك وأخذ معه عائلته وبالفعل تم إغلاق المنزل ورحلوا عنه في الحال.
  • ثم سافروا مع الأب لمدة طويلة جدًا تصل إلى خمسة عشر عامًا، وبعد كل هذه السنين الطويلة تم إعادة الأب ثانية إلى مكانه القديم حيث عاد إلى عمله السابق، فكان لابد من تنظيف المنزل جيدًا حيث أنه لا يوجد به أحد ولم يدخله أحد منذ هذه السنوات فعل ظل كمال هو.
  • لابد أن ملئ بالأتربة وسوف يأخذ وقت طويل لكي يعود كما كان فقد مر وقت طويل فسد فيه العديد من الأشياء، قامت الزوجة بعمل كل هذا بمفردها إلى أن أصابها الإرهاق الشديد، وبعد أن عاد المنزل كما كان أتت إليها جارتها لكي ترحب بها، فرحبت بها الزوجة كما يجب، فتعجبت جارتها كثيرًا وقالت لها لماذا كنت تريدين مني أن أرحل كلما أتيت لأزورك مرارًا وتكرارًا ولكن الزوجة لم تفهم كلام جارتها وتعجبت منه.

ذهول الزوجة من كلام جارتها

  • أخذت الزوجة تتحدث مع جارتها وتؤكد لها أنها لم تحضر إلى المنزل منذ سنوات عديدة فكيف سوف أعاملك معاملة سيئة ربما تتوهمين أو تقصدين امرأة أخرى، أكدت المرأة لها ما قالته وقالت لها كان الأطفال يلعبون وعندما أحضر لا ترغبين في رؤيتي وتوبخيني خافت المرأة كثيرًا من هذا الكلام وأخبرت به زوجها الذي لم يفهم ولم يجد تفسير لذلك.

شاهد أيضًا : قصة رجل حكيم جائع مسلية للأطفال الصغار

حديث الأطفال لوالدتهم

  • ذكر الأطفال ذات يوم إلى والدتهم أنهم يسمعون أصوات من الدواليب ولكنهم عندما يفتحون هذه الدواليب لا يجدون شيئًا، خافت المرأة أكثر وبدأت تحدث نفسها ماذا تفعل في كل هذا، وذات جنونًا وأصبح الأمر في بالها دائمًا ويشغل تفكيرها.

غياب الأب عن المنزل

  • قرر الأب أن يباشر دورية له في عمله فكان لابد أن يقضي الليل بأكمله في العمل فأخبر زوجته بهذا الشيء وأنه سوف يعود في الصباح الباكر، وافقت الزوجة وهي لا ترغب في هذا فبعد كل ما سمعته من جارتها ومن أولادها أصبحت في خوف شديد، فذهب الأب إلى عمله وكانت هنا المفاجئة.

خوف الزوجة من المنزل

  • قضت الزوجة هذه الليلة وهي ترتجف خوفًا ولا تستطيع النوم فأصبح لون عينها أحمر من قلة النوم، وأصبحت أعصابها متوترة مما تفكر فيه ولا تجد له حلًا، حتى أنها لا تستطيع أن تفعل أي شيء.
  • ولكن من تعبها الشديد نامت دون أن تشعر، فسمعت زوجها وهو قادم فشعرت بالأمان فعندما دخل سألته هل أحضر لك شيئًا فلم يجب ونام على السرير، ولكنها عندما توجهت بوجهها إلى الجانب الأخر ثم نظرت إليه مرة أخرى لم تجد شيء، ففزعت وصرخت إلى أن حضر الأب فقصت عليه ما رأت، فأخذ يقص عليها أنه بالفعل يسمع أصواتًا غريبة أثناء الليل ولا يعرف ما هي.

قرار الزوجة بالذهاب إلى شيخ

  • قررت الزوجة الاستعانة بشيخ في هذا الأمر فهي لا تستطيع أن تعيش هكذا في خوف ورعب، ودلتها على شيخ جارتها التي أخبرتها بالأمر مسبقًا، ثم ذهبوا إلى شيخ معروف وحكت له الزوجة كل ما رأته هي وجارتها، وطلبت منه حلًا لهذه المشكلة، ففهم الشيخ كل ما حد وأخبرهم بما يعرفه لكي يحذرون.

ماذا قال الشيخ للزوجة وجارتها؟

  • أخبر الشيخ الزوجة أن هناك مخلوقات خلقها الله عز وجل لعبادته أيضًا وهم لا نراهم ولا يمكنهم أذيتنا إلا بإذن الله، لذلك سيطروا على هذا المكان الذي هجرتموه منذ خمسة عشر عامًا وعاشوا فيه وهم يسمون عمار البيت أي معناه من يهجر بيته أكثر من أربعين يوم فهو لا يحتاجه.
  • فهناك مخلوقات خلقها الله عز وجل تحتاج إليه فيذهبون إليه ويعمروه، لذلك عند حضور الأشخاص مرة أخرى يجعلونهم يتركونه لكي يعيشوا فيه مثلما كانوا، فلقد أصبح لديهم منزل يسكنونه هم وأطفالهم ولا يستطيعون أن يتركوه ويرحلوا، لذلك يصدرون هذه الأصوات لكي تتركون المنزل ولا تعودون إليه مرة أخرى.

بماذا نصح الشيخ هذه السيدة؟

  • خافت الزوجة كثيرًا وقالت للشيخ ما يجب أن نفعله قال لها الشيخ ألا تخاف من شيء فلا يوجد ما يستحق الشخص أن يخاف منه سوى الله سبحانه وتعالى، فهذه كلها مخلوقات الله عز وجل لن يفعلوا أي شيء إلا بإذنه ولكن لابد أن يتركوا المنزل لعمار البيت.
  • لأن هؤلاء العمار لن يرحلون فقد استمروا في المنزل ولن يخرجوا منه، لذلك عليكم أن تتركوا المنزل لهم دون أن تسببوا أي مشاكل وتعلمون أن هذا موجود بالفعل ولابد أن يحافظ الأشخاص على ما يملكون من أجل ألا يسيطر عليه عمار البيت، كما يجب أن تذكروا الله كثيرًا وفي كل وقت ِويجب مراعاة تشغيل القرآن الكريم دومًا.

بما شعرت الزوجة بعد الذهاب إلى الشيخ؟

  • اطمأنت الزوجة بكلام الشيخ وعرفت أن الله عز وجل خلق هذه المخلوقات في كل مكان من حولنا، ولابد أن نعرف بأن هذا بالفعل موجود ولا نخشى شيء لطالما كنا نؤمن بالله ولا نخاف من أحد غير الله، كما أنها قررت أن تفعل ما قاله لها هذا الشيخ.

ماذا قالت الزوجة لزوجها؟

  • طلبت الزوجة من زوجها أن يتركوا المنزل وقالت له كلام الشيخ بالحرف الواحد وقالت إنها تعلم بأنهم يحضرون من حولها وسوف يتركون المنزل لهم لكي يعيشوا فيه وهي لا تريد أن تأذيهم وفي المقابل لن يؤذوها.
  • ثم قررت الرحيل مع زوجها وأولادها، وطلبت أيضًا من زوجها عدم الحديث في هذا الموضوع مرة أخرى فلقد ذكر الشيخ أن هذه المخلوقات موجودة بالفعل كما ذكر الله عز وجل.
  • ولكنهم سيطروا على المنزل عندما اختفينا عنه مدة طويلة جدًا فأصبحوا عمار البيت بدلًا عنا ولا يمكن إخراجهم منه مهما حدث، لذلك رحلوا من هذا المنزل ليسكنوا واحد أخر بعيدًا عن هذا المكان.

شاهد أيضًا : قصة حصان طروادة الحقيقية للأطفال

تعلمنا من هذه القصة أن الله سبحانه وتعالى خلق الجن والإنس ليعبدون الله دون غيره وان هذه المخلوقات موجودة بالفعل، كما تعلمنا أنه لا يجب أن نبتعد مدة طويلة عن المكان الذي نسكن به لكيلا يحدث له شيء ويستولى عليه عمار البيت، إذا عجبك المقال لا تنسوا لايك وشير للمقال لتعم الفائدة على الجميع.

قد يعجبك ايضًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.