قصة حصان طروادة الحقيقية للأطفال

قصة حصان طروادة الحقيقية للأطفال، متابعي موقع ملزمتي من الصغار مرحبًا بكم مجددًا في قصة جديدة ومعلومة مفيدة اليوم سوف أحدثكم عن أسطورة إغريقية تسمى أسطورة حصان طروادة، وأيضا عن حرب طروادة الأشهر في التاريخ لذلك يا صغاري أدعوكم لمتابعة أحداث قصة حصان طروادة الحقيقية للأطفال.

أحداث قصة حصان طروادة:

  • يجلس مدرس التاريخ في وسط الطلاب ويظل يحكي لهم القصص التاريخية الذي يحبوها ويفضلوها فسأل الولد المعلم عن ما هي قصة حصان طروادة.
  • قال المعلم يا لها من حكاية ولكني دعني أخبرك عن طروادة وحربها، قال المعلم: تعد هذه الحرب من أعظم وأشهر الحروب التي حدثت في الإغريق قديمًا فسرد الشاعر الإغريقي هوميروس فهي عبارة عن مزيج بين الخيال والواقع ومن شهرة هذه الحرب التي حدثت بين الإغريق والطرواديين أخذت شهرة عظيمة وجسدت هذه القصة في الكثير من الأفلام التي شاع صيتها ونجاحها عالميًا ولقيت إحسان كبير وواسع بين الناس.

شاهد أيضًا : قصة الولد الشقي هادي قصيرة وجميلة جدًا

ما هي مدينة طروادة وما موقعها ووصفها؟

  • قال المعلم: تقع هذه المدينة في قارة آسيا والتي عرفها الناس نتيجة الحكايات والقصص التي شهدنها وجسدها الشاعر الإغريقي هوميروس وأيضًا الشاعر الروماني فيرجيل الذي حكا عن الملحمة التاريخية الأسطورية التي حدثت بين الإلياذة والأوديسة.
  • الأسطوري إلوس الذي سميت المدينة على اسمه هو مؤسس طروادة يقع الآن موقعها بالقرب من مضيق الدردنيل في الشمال الغربي لتركيا.
  • واكتشف العلماء أن على مر العصور بُني في موقعها أكثر من 9 مدن فكلما تحطمت مدينة بُني مدينة أخرى فنجد تسلسل مدن تأخذ اسم طروادة الأولى وطروادة الثانية والثالثة وهكذا.

شاهد أيضًا : قصة زهرة الاضاليا مسلية ورائعة للأطفال

 ما هي أسباب حرب طروادة؟

قال المعلم: يظل لحد يومنا هذا سبب نشوب الحرب بين الإغريق والطرواديين مجهول لا يعلمه أحد ولكن كانت هذه الحرب من أكثر الحروب التي أثارت الجدل والأقاويل والأحاديث ولكن بعض العلماء وجدوا أن سبب هذا الصراع أن الإغريق هاجموا طروادة وأرادوا إبقائها أرض خراب فقاموا بتدميرها وتدمير كل ما فيها كما قالت الأسطورة إلياذة.

ما لا تعرفه عن طروادة وعن ملك طروادة؟

قال المعلم: كانت مدينة طروادة من أقوى المدن الإغريقية، كان يملكها ويقودها ملك يدعي بريام، كان لديه ولدين هكتور وباريس ولكن حدث شيء غريب للملك جاء إليه أحد المنجمين.

وقال له: أن أحد أولاده سوف يكون سبب في فساد وانهيار الدولة وبالفعل جاء الخطر من طريق ابنه باريس، حيث في يوم من الأيام كان باريس يرعى الغنم فوق مرتفع طلبت منه الآلهة أن يكون حكم بينهم في مسابقة هم هيرا وأثينا وأفروديت.

فالأولى قالت له أنها سوف تهبه قوة، والأخرى قالت له أنها سوف تهب له الانتصار في الحروب ولآخري قالت إنها سوف تزوجه من سيدة في غاية من الجمال بالفعل اختارها.

ماذا حدث؟

في يوم من الأيام قرر ملك طروادة بريام أن يزور ملك اسبرطة منيلاوس وكان بصحبته ولديه، كانت زوجة الملك من أجمل نساء العالم كانت ملكة جمال العالم وملكة جمال اسبرطة وهنا بدأت أفروديت بالسماح لأبنه الملك أن يرى هيلين ومن هنا سقط ابن ملك طروادة في حبها وبدأ يراوغها كثيرًا لكي تحبه هي أيضًا ولذلك هذا كان من أسباب الحرب بين طروادة واليونان.

كيف كانت الحرب بين طروادة واليونان؟

قال المعلم: بعد أن قرر باريس أن يأخذ زوجة الملك مع إلى طروادة قرر الملك منيلاوس أن يأخذ بالثأر ويذهب لكي يحارب ملك طروادة وولده وبالفعل استمرت الحرب بينهما لمدة تزيد عن ال 9 سنوات والتي كان يقودها أغامنون الذي كان أخو الملك منيلاوس وأيضًا أوديسيوس وأخيل الذي عرف عنه كرهه لمينلاوس ولكن دخل الحرب من أجل أن يسطر عنه التاريخ ولكنه كان من أقوى المبارزين اليونانيين.

وهنا خسرت اليونان طروادة فاستطاع أخيل أن يهزم هيكتور أخو باريس لكنه أخذ بالثأر وانتقم منه ووجه له سهم أطاح به أيضًا.

قصة حصان طروادة الحقيقية للأطفال:

قال المعلم ولكن ما هي قصة حصان طروادة قال: قرروا الإغريق أن يخدعوا أهل طروادة بعد أن قاموا بحصارها العديد من السنوات ولم يستطيعوا أن يدخلوا فيها من قوة أسوارها ومعمارها العالي فأصدر أوديسيوس أمر بعمل حصان كبير ضخم من الخشب ووضعه أمام بوابة طروادة وهذا يعني لهم الانسحاب لكي يخدع أهل طروادة.

ماذا فعل أهل طروادة بعد مشاهدة هذا الحصان؟

  • لجأ الإغريق إلى الحيلة لكي يتسللوا داخل المدينة وبالفعل بعد أن وضعوا الحصان الخشبي أمام أسوار طروادة ظنوا أهلها أن الإغريق استسلموا وسوف يتركوا البلاد ويرحلوا.
  • وبالفعل قاموا بوضع هذا الحصان داخل المدينة ليكون شرف ونصر لهم على نصرهم على الإغريق لكن الخطة كانت كالتالي: فملك الإغريق وضع في هذا الحصان جنود من الإغريق الذي تسللوا ليلًا وفتحوا أبواب المدينة للإغريق الذين دخلوا البلاد قضوا على الأخضر واليابس، فقاموا بالحريق ودمار المدينة وقتل أهلها وبهذه الخطة انتصر الإغريق على الطرواديين واحتلوا طروادة وقاموا بإعادة زوجة منيلاوس هيلين إليه وقتل باريس.

الدروس المستفادة من هذه القصة:

  • الحرب خدعة.
  • ذكاء الإغريق.

شاهد أيضًا : قصة هجوم القرش المفترس مشوقة جدًا

وإلى هنا قد وصلنا إلى ختام قصة حصان طروادة الحقيقية للأطفال نتمنى أن تكون القصة شيقة ونالت إعجابكم فرأينا فيها أن الحرب خدعة وكيف استخدم الإغريق الحيلة لدخول طروادة والقضاء على أهلها واحتلالها للمزيد زوروا قسم قصص أطفال هنا في موقع ملزمتي إلى اللقاء.

قد يعجبك ايضًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.