اذاعة مدرسية كاملة عن عيد الام

اذاعة عن الام، إن الأم هي التي تعبت وربت وحملت تسعة أشهر، الام هي التي لا تنام وأنت متعب، وهي التي تحزن لحزنك، ولهذا كرمها الله عز وجل وجعل مكانتها عالية، والجنة تحت قدميها، وايماناً من بدور الأم العظيم نقدم لكم اليوم على موقعكم ملزمتي، إذاعة مدرسية كاملة عن عيد الأم، وذلك تكريماً منا لدور الأم العظيم في الحياة، وكذلك عرفاناً منا بالجميل لها، نقدم لكم اذاعة مدرسية عن عيد الام كاملة الفقرات، مقدمة إذاعية عن الأم، ثم آيات القرأن الحكيم، ثم الأحاديث الشريفة عن الأم، وكلمات جميلة عن الام، وأشعار قيلت في الأم، هذه الإذاعة المدرسية عن عيد الأم نقدمها للمرحلة الإبتدائية والإعدادية والثانوية.

مقدمة إذاعة مدرسية عن الأم

باقة ورد وأجمل الزهور والعبير لكل أم، لك أنت يا منبع الحب والحنان والعطف الكبير، يا من منحتي وأعطيتي من جهد وعرق لكي نكبر ونتعلم ونتربى، لك أنت يا من سهرتي حين مرض الأبناء، وأعطيتي وبذلتي الجهد والعطاء، فأنا مهما قدمت ومهما قلت لن أوفيك حقك، أنت من جعلتينا اقوياء على كل المحن والصعاب، أنت التي تجرعت كؤوس العذاب لكي أتجرع كل كؤوس العسل والشراب، أنت يا نبع العطاء والوفاء، لك يا أمي كل الحب والود.

والآن مع آيات الذكر الحكيم وخير الكلام كلام الله عو وجل عن بر الوالدين والطالبة / ……….

بسم الله الرحمن الرحيم :” “ووصّينا الإنسان بوالديه حَملته أمه وَهْناً على وهن، وفِصاله في عامين أنْ اشكر لي ولوالديك إليّ المصير. وإن جاهداك على أن تشرك بي ما ليس لك به علم فلا تُطعهما وصاحِبْهما في الدنيا معروفاً واتبع سبيل من أناب إلي ثم إليّ مرجعكم فأنبئكم بما كنتم تعملون” لقمان:14-15 . صدق الله العظيم.

صدق الله العظيم وصدق رسوله الكريم بلغ الرسالة وحمل الأمانة ونصح الأمة وكشف الغمة ونحن على ذلك من الشاهدين.

أمي يا بهجة الحياة، ويا ربيع عمري، ويا شمسي في العتمة، ودليلي في الصحراء، يا منارة الحب والعطاء،احبك أمي الغالية.

والآن مع كلام رسولنا العظيم والحديث الشريف ، وخير كلام كلام رسولنا الحبيب، ونستمع لكلمات خير الأنام والحديث الشريف مع الطالبة / ………

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : “جاء رجلٌ إلى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فقال : يا رسول الله، من أحق الناس بحسن صحابتي؟، قال: (أمك) ، قال: ثم من؟ قال: (أمك) ، قال: ثم من؟ قال: (أمك) ، قال: ثم من؟ قال: (أبوك) متفق عليه . وزاد في مسلم : (ثم أدناك أدناك) .

صدقت يا حبيبي وشفيعي يا رسول الله عليك أفضل الصلوات وأتم التسليم.

الأم هي المدرسة التي تربيى وتكبر الأبناء، هي مطعم إذا جوعت، ونبع الماء إذا عطشت، والدفء في فصل الشتاء، أمي يا نبع العطاء، والآن مع كلمة عن الأم و مديرة المدرسة السيدة الفضلى /……

اقرأ ايضًا: مقدمة اذاعة مدرسية شاملة جاهزة للطباعة

كلمة عن الأم للإذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن أتبعه بإحسان إلى يوم الدين، وبعد،،،

الأم هي ذلك الشخص الذي له كل الفضل وكل الشكر على ذلك المجهود العظيم الذي تقوم به من أجل إسعاد أولادها، فهي تعطي ولا تنتظر المقابل، ولو حاولت أن ترد إليها جميلها لن تستطيع، ولن توفي حقها أبدً طوال ما حييت، فهي سبب وجودك في الحياة وهي عونك في الدنيا وجنتك في الآخرة.

فهي التي سهرت الليالي في عز البرد والشتاء، لكي ترعاك وتهتم بك، ولكي تصير إنسان نافع في المجتمع، فألزم تحت قدميها تفز بالجنه، قد أتى رجلٌ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم فقال: إني أشتَهي الجهادَ ولا أقدِرُ عليه، قال: هل بقِي مِن والدَيكَ أحَدٌ؟ قال: أُمِّي، قال: فأبلِ اللهَ في بِرِّها، فإذا فعَلتَ ذلك فأنتَ حاجٌّ ومعتمرٌ ومجاهدٌ، فإذا رَضِيَتْ عنكَ أمُّكَ فاتقِ اللهَ وبِرَّها.

شكراً للسيدة الفضلى مديرة المدرسة على كلمتها الجميلة عن الأم، والآن مع أقوال وحكم جميلة عن فضل الأم والطالبة /…….

  • الأم مدرسة إذا أعددتها أعددت شعب طيب الأعراق.
  • الأم هي التي تصنع القادة والرجال.
  • الامومة هي اجمل وأعظم هبه من الله عز وجل للمرأة.
  • الأم هي الشمعة المقدسة التي تحترق لأجلك.
  • مهما قدم الرجال لن يفعلوا ويتحملوا ما تتحمله الأم.

الأم هي أقرب صديق وأقرب حبيب فهي السند والرفيق والوتد، وهي أولى الناس بصحبتك، وقد تغزل الشعراء والادباء بالأم فهي ملهمة الشعراء والأدباء، والأن مع فقرة الشعر والطالبة /……، وقصيدة أحن إلى خبز امي لمحمود درويش….

أحن إلى خبز أمّي

وقهوة أمّي
ولمسة أمّي
وتكبر فيّ الطّفولة
يوماً على صدر يومِ
وأعشق عمري لأنّي
إذا متُّ، أخجل من دمع أمّي!
خذيني، إذا عدتُ يوماً
وشاحاً لهدبك
وغطّي عظامي بعشب
تعمَّد من طهر كعبكِ
وشُدِّي وثاقي
بخصلة شعرٍ
بخيطٍ يلوِّح في ذيل ثوبكِ
ضعيني، إذا ما رجعت
وقوداً بتنّور نارك
وحبل غسيلٍ على سطح داركِ
لأنّي فقدت الوقوف
بدون صلاة نهاركِ
هرمت، فردِّي نجوم الطّفولة
حتّى أشارك
صغار العصافير
درب الرّجوع لعشِّ انتظاركِ!

فقرة هل تعلم عن عيد الأم للإذاعة المدرسية

والآن أصدقائي مع فقرة هل تعلم عن عيد الأم للإذاعة المدرسية  تقدمها لنا الطالبة / …….

يختلف العالم أجمع حول تحديد وموعد الإحتفال بعيد الام، فتحتفل به الدول العربية مع بداية فصل الربيع في الواحد والعشرون من شهر مارس من كل عام، بينما تحتفل بعض الدول الاجنبية مثل النرويج يون الثاني من فبراير من كل عام، وتحتفل الارجنيتين بعيد الأم في يوم الثالث من اكتوبر من كل عام، وتحتفل جنوب إفريقيا في يوم الأول من شهر مايو، بينما تحتفل الولايات المتحدة الأمريكية بعيد الأم في يوم الاحد الثاني في شهر مايو في كل عام.

وفي نهاية هذا اليوم الإذاعي الجميل، الذي بدأ بأجمل الكلمات عن الأم العظيمة، نختم يومنا بكلمات جميلة عن الأم العظيمة…

أوصى بك اللهُ ما أوصت بك الصُحفُ، والشـعرُ يدنـو بخـوفٍ ثم ينـصرفُ، مــا قــلتُ والله يـا أمـي بـقـافــيـةٍ، إلا وكـان مــقـامـاً فــوقَ مـا أصـفُ يَخضرُّ حقلُ حروفي حين يحملها، غـيـمٌ لأمي علـيه الطـيـبُ يُـقتـطفُ، والأمُ مـدرسـةٌ قـالوا وقـلتُ بـهـا كـل الـمدارسِ سـاحـاتٌ لـها تـقـفُ.

شاهد أيضًا: انشاء عن الام مع مقدمة وخاتمة

فقرة القران الكريم عن الأم للاذاعة المدرسية

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
“وَإِذْ قَالَ لُقْمَانُ لِابْنِهِ وَهُوَ يَعِظُهُ يَا بُنَيَّ لَا تُشْرِكْ بِاللَّهِ إِنَّ الشِّرْكَ لَظُلْمٌ عَظِيمٌ (13) وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ (14) وَإِنْ جَاهَدَاكَ عَلى أَنْ تُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلَا تُطِعْهُمَا وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفًا وَاتَّبِعْ سَبِيلَ مَنْ أَنَابَ إِلَيَّ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ (15)” صدق الله العظيم

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
“وَقَضَى رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا (23) وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُلْ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا (24) رَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَا فِي نُفُوسِكُمْ إِنْ تَكُونُوا صَالِحِينَ فَإِنَّهُ كَانَ لِلْأَوَّابِينَ غَفُورًا (25)” صدق الله العظيم

قد يهمك: كلمة اذاعية عن الام وفضلها

احاديث شريفة عن الام للاذاعة المدرسية

  • عن أبي عبد الرحمن عبد اللَّه بن مسعود رضي اللَّه عنه قال : سأَلتُ النبي صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم: أَيُّ الْعملِ أَحبُّ إلى اللَّهِ تَعالى ؟ قال : « الصَّلاةُ على وقْتِهَا » قُلْتُ : ثُمَّ أَيُّ ؟ قال: «بِرُّ الْوَالِديْنِ » قلتُ : ثُمَّ أَيُّ ؟ قال : «الجِهَادُ في سبِيِل اللَّهِ » متفقٌ عليه .
  • وعنه أَن رسول اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قال : « مِنَ الْكبائِرِ شتْمُ الرَّجلِ والِدَيْهِ ،» قالوا : يا رسولَ اللَّه وهَلْ يشْتُمُ الرَّجُلُ والِديْهِ ؟، قاـل : « نَعمْ ، يَسُبُّ أَبا الرَّجُلِ، فيسُبُّ أَباه ، ويسُبُّ أُمَّهُ ، فَيسُبُّ أُمَّهُ » متفقٌ عليه .
  • وعن عبد اللَّه بن عمرو بن العاص رضي اللَّه عنهما قال: أَقْبلَ رجُلٌ إِلى نَبِيِّ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم، فقال: أُبايِعُكَ على الهِجرةِ وَالجِهَادِ أَبتَغِي الأَجرَ مِنَ اللَّه تعالى . قال: « فهَلْ مِنْ والدِيْكَ أَحدٌ حَيٌّ ؟ » قال : نعمْ بل كِلاهُما قال : « فَتَبْتَغِي الأَجْرَ مِنَ اللَّه تعالى؟» قال : نعمْ . قال : « فَارْجعْ إِلى والدِيْكَ ، فَأَحْسِنْ صُحْبتَهُما . متفقٌ عليه .
  • وعن أبي عِيسى المُغِيرةِ بنِ شُعْبةَ رضي اللَّه عنه عن النبيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قال : « إِنَّ اللَّهُ تعالى حَرَّمَ عَلَيْكُمْ عُقُوقَ الأُمهَاتِ ، ومنْعاً وهات ، ووأْدَ البنَاتِ ، وكَرَهَ لكُمْ قِيل وقالَ ، وكثرة السَؤالِ ، وإِضَاعة المالِ » متفقٌ عليه .

دعاء للأم للاذاعة المدرسية

آللهـم إغفــر لـوآلــدي وإرحمهمـآ كمـآ ربيـآني صغيرا
آللهـم بـآعـد بينهــم وبيـن خطـآيـآهمـآ كمـآ بـآعـدت بيـن المـشـرق والمــغـرب
آللهـم إرحمهمـآ برحمتك التي وسعت كـل شـيء
آللهـم إجعلهمـآ ممـآ يقـآل لهمـآ كلـوآ وإشـربـوآ هنيئـآ بمـآ أسلفتـم فـي آلأيـآم آلخـآليـه
آللهـم إجعـل آلقبـر مـن خيـر منـآزلهمـآ وإجعـل قبـورهمـآ روض مـن ريـآض آلجنـه
آللهـم أحسـن خـآتمتهمـآ فـي جميـع آلأمــور
آللهـم إجعلهمـآ يـدخـلآن آلجنه مـن أي بـآب يشـآءآن
أسـألـك يـآرحمـن لهمـآ آلفــردوس آلأعلـى مـن آلجنـه مـع آلنبييــن وآلصـديقـيـن وحسـن أولئـك رفيقــآ
آللهـم نقهمـآ مـن آلـذنــوب وآلخطـآيـآ كمـآ تنقـي آلثــوب آلأبيـض مـن آلـدنـس
وأسـألـك يـآغفـآر أن تغسـل خطـآيـآهمـآ بـآلمـآء وآلثلـج وآلبـرد
آللهـم إجعلهمـآ ممـن يـدخـلآن آلجنـه بــلآ حســآب
آللهـم إبنـي لهمـآ بيتـآ فـي آلجنـه
وأسـألـك يـآرحمن أن يشــربـآن شـربــه مــن حــوض نبيــك لآيضمــآن بعــدهـآ أبـدآ
آللهــم إعتــق رقــآبهمــآ مـن آلنــآر

أبيات شعر عن الأم للاذاعة المدرسية

العَيْـشُ مَاضٍ فَأَكْـرِمْ وَالِدَيْـكَ بِـهِ … والأُمُّ أَوْلَـى بِـإِكْـرَامٍ وَإِحْـسَـانِ
وَحَسْبُهَا الحَمْـلُ وَالإِرْضَـاعُ تُدْمِنُـهُ … أَمْـرَانِ بِالفَضْـلِ نَـالاَ كُلَّ إِنْسَـانِ
والان مع الحديث الشريف والطالبة /……………………..
والان مع ارشادات الحديث الشريف /………………………………

الأُمُّ مَـدْرَسَــةٌ إِذَا أَعْـدَدْتَـهَـا…….. أَعْـدَدْتَ شَعْبـاً طَيِّـبَ الأَعْـرَاقِ
الأُمُّ رَوْضٌ إِنْ تَـعَهَّـدَهُ الحَـيَــا…….. بِـالـرِّيِّ أَوْرَقَ أَيَّـمَـا إِيْــرَاقِ
الأُمُّ أُسْـتَـاذُ الأَسَـاتِـذَةِ الأُلَـى……… شَغَلَـتْ مَـآثِرُهُمْ مَـدَى الآفَـاقِ
والان مع المقال الاذاعي والطالبة /…………………….

شاهد أيضًا : فوازير وحلها للاذاعة المدرسية

فقرة تعجبني ولا تعجبني عن الام للاذاعة المدرسية

  • تعجبني الطالبة المطيعة لوالديها، ولا تعجبني الطالبة التي لا تطيع والديها.
  • تعجبني الطالبة التي تساعد أمها في أعمال المنزل، ولا تعجبني الطالبة التي لا تهتم ولا تساعد أمها في أعمال المنزل.
  • تعجبني الطالبة التي تتأدب بحضرة والديها فلا ترفع صوتها، ولا تعجبني الطالبة طويلة اللسان والتي ترفع صوتها بحضرة والديها.
  • تعجبني الطالبة التي تعتمد على نفسها في ولا تتعب أمها، ولا تعجبني الطالبة التي تتعب أمها ولا تعتمد على نفسها.
  • تعجبني الطالبة القنوعة التي لاترهق والدها بكثرة الطلبات، ولا تعجبني الطالبة الغير قنوعة والتي ترهق والدها بكثرة الطلبات.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن الام 10 أسطر بالعناصر

خاتمة إذاعة مدرسية عن الأم

وفي ختام هذا اليوم الإذاعي الجميل، نرجوا من الله أن نكون قد وفقنا به، وأن يكون قد نال رضاكم وحاز إعجابكم، وفي النهاية أوصيكم ونفسي ببر أمهاتكم ووالديكم، وأدعوا الله عز وجل أن يحفظ لنا أمهاتنا جميعا، ويرحم أمهات من سبقونا للدار الآخرة، وأن يلحقنا بهم في الجنة إن شاء الله، فإن الأم هي عبير الورود ونسائم ليلة الصيف، هي كل شئ جميل، وكل شئ عظيم.

وتبقى النهاية معكم أصدقائي ممتعة وجميلة بوجودي معكم، ولن أقول وداعا ولن أقول إلى اللقاء، وفي نهاية اليوم أتوجه بالشكر للسيدة الفضلى مديرة المدرسة، وهيئة التعليم الموقرة، وكل الطالبات أخواتي وزملائي، وعلى أمل بلقاء يتجدد دوماً معكم وبكم، كان معكم الطالبة/….، دمتم في رعاية الله وآمنه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

قد يعجبك ايضًا
4 تعليقات
  1. غير معرف يقول

    رائعة وممتازة شكرا

  2. غير معرف يقول

    شكرا

  3. غير معرف يقول

    جميله

  4. غير معرف يقول

    المقدمة حلوة اوي بس ناقصها حجات كتير زي الاغنية والحكمة والمقال بس شكرا حلوة جدا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.