موضوع تعبير عن اوراق التاروت للصف السادس

من أكثر ما قد يشغل كل فرد فينا في حياته وفي الوقت الذي يعيشه هو معرفة ما سيحدث، ولا يقتصر على ما سيحدث في حدث معين بل ما سيحدث في الحياة التي يمر بها هذا الشخص في وجه عام، حيث عندما يتعرض شخص لأمر ما أو مشكلة ما في حياته أكثر ما قد يدور حول ذهنه هو هذا الأمر وانتظار النتائج التي تترتب على الحدث أو المشكلة التي سارت وقد يجعل هذا الأمر هو محور حياته في ذلك التوقيت، موضوع تعبير عن أوراق التاروت بالعناصر والمقدمة والخاتمة للصف الرابع الابتدائي والخامس الابتدائي والسادس الابتدائي، موضوع عن أوراق التاروت بالأفكار والاستشهادات للصف الأول الإعدادي والثاني الإعدادي والثالث الإعدادي و الثانوي ولجميع الصفوف التعليمية.

مقدمة موضوع تعبير عن أوراق التاروت للصف السادس

لم يتم تفسير هذه الكلمة من خلال منطلق واحد حيث أنه تم تفسيرها من خلال عدة لغات مختلفة من بينها اللغة الفرعونية القديمة التي قامت بفصل الكلمة إلى تار وتعني الطريق وتعني الملكي ليصبح معنى الكلمة اصطلاحاً هي الطريق الملكي، وتم تفسيرها في أوروبا بصيغة أخرى تعني البطاقات والأوراق بينما في الهند تم تسميتها الآلهة الهندوسية.

ولكن هذه الكلمات تم تفسيرها اصطلاحاً بتقسيم الكلمة وتحليلها تحليلاً لغوياً، بينما تلك الأوراق استخدمت في كل بلد من البلاد باسم مختلف عن الأخر منها تربونفي وتاروتشي أو أوراق التاروت كما هي وكل بلد كانت تقوم بتسميتها بشكل مختلف ولكن الهدف والغاية التي تقوم بها واحدة.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن الفنون التشكيلية بالمراجع

أين ظهرت أوراق التاروت

لن يتم إطلاق مكان واحد فقط حول التعرف على هذه الأوراق بل أنه تم عودتها إلى العديد من الأصول وكل منهم، أثبت أن هذه البلد هي الأصول لها وهي التي قامت بإصدارها وهي الناشئين لتلك الأوراق، حيث ذهب الرأي الأول حول انها تعود إلى أصول فرعونية وكانت تلك الأوراق ظهرت في القرن العاشر الميلادي وذلك بسبب اهتمامهم الزائد في التطلع والتنجيم.

حيث كان الملوك دائماً ما يتطلعوا حول الاهتمام بما سيحل في عرشهم وهل من مخاوف تهدد هذا العرش أم لا، ونجد هذا من خلال كتاب عقدة أوديب الذي تحدث عن ملك عندما أخبره أحد المنجمين أنه سيكون له ولد سينهي عرشه وسيتزوج بزوجته خاف من هذا الامر ولكثرة تصديقه التام بما يقول به المنجم عندما أنجبت زوجته أمر الحارث بأن يأخذ الطفل ويقتله من عند قمة الجبل.

ذهب الحارس بما أمره به الملك ولكن عندما كان في الطريق رأف بحال الطفل فقام ببيعه إلى أحد التجار الموجودين في الجبل، وعندما ذهب به التاجر إلى سوق بيع العبيد اشتراه أحد الملوك وكان هذا الملك على عداء مع أبيه وهو لا يعرف أن هذا الملك الآخر هو أبيه وقام بمحاربته وبالفعل قتله وفي هذا الوقت تم عرض لغز ومن سيقوم بحل هذا اللغز سيتزوج من زوجة الملك وقام بالفعل بحله وتزوج من أمه وعندما علم أنها أمه قام بفق عيناه وعندما علمت أمه قامت بالانتحار.

وحدث ما قال به المنجم لذلك هم كان من أكثر الأشخاص الذين يؤمنوا بالتطلع ومعرفة المستقبل والماضي، ولكن راي أخر قال إنه ظهر في أوروبا بعدما انتقل من الفراعنة إلى أوروبا عن طريق أحد الأشخاص الذي قام باكتشافه.

ما طريقة استخدام أوراق التاروت ومما تتكون

تتكون تلك الأوراق من ثماني وسبعون ورقة ومن بينهم واحد وعشرون ورقة، تلك الأوراق توجد بنظام معين يتم استخدامه من قبل الأشخاص الذين يهتموا بهذه الأمور وتكون من بين تلك الأوراق واحد وعشرون ورقة هي تكون الأوراق الرابحة، التي يتم من خلالها المعرفة نحو شيء معين والتعرف عليه بهذه الطريقة.

تلك الأوراق هي التنبؤ بالمستقبل وهي التي من خلالها يتم التعرف نحو ما هو سيحدث، وتعتبر هذه الطريقة اعتبرت وسيلة لربح المال حيث كان الدجال والمشعوذون يستغلوا شغف الناس بمثل هذه الأمور واهتمامهم بها، وقاموا بالعمل بها والتجسيد بها بأكثر من طريقة يتم من خلالها التعرف على ما سيحدث وما يدور في عقل الرجل الذي يريد التنبؤ وما يريد معرفته ويستغل هذه الأمور.

لعبت هذه الأوراق هذا الدور وتوسعت في نطاق البلاد الأوروبية وفي الصين والهند بشكل كبير جداً في القرن الثامن عشر الميلادي، حيث احتلت مكانة كبيرة في هذه الفترة وبدأت في التطور بين باقي الدول بشكل كبير جداً، إلى ان اعتبرت في المقام الأول ولا تأتي بين طبقة معينة من الطبقات أو تقتصر على طبقة العامة والفقراء فقط.

بل أن الملوك أنفسهم كان لديهم قسم خاص بهم من المتنبئين الذين يقوموا بالتنبؤ لهم بما سيحدث لهم، وكذلك الأمر بالنسبة لباقي الطبقات الذين يقوموا بالذهاب للعرافين لمعرفة ما سيحل بهم ومعرفة ما يريدوا معرفته مقابل إعطاء المال.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن الفرق بين الرؤية والرسالة

الفرق بين أوراق التاروت والرؤية

لا يمكن ان يختلط تلك الأوراق أو يتساوى بتأويل الرؤى لأن الرؤى من عند الله ونبي الله يوسف كان كرمه الله بعلم تفسير الرؤية، ومن الرؤى التي ذكرت في القرآن رؤية فرعون مصر الذي أسلم بالله الواحد الأحد بعد دعوة نبي الله يوسف له حيث أن في هذا الوقت كان قد رؤى رؤية أنه وجد سبع بقرات عجاف يأكلون سبع بقرات عجاف.

وعجر كل العرافين عن تفسير رؤية فرعون مصر ولكن نبي الله يوسف قد قام بتفسيرها وأخبرهم أن هذا علم من الله أتاني الله به وقال بأن مصر ستواجه سبع سنوات من الرخاء ومن بعدهم سبع سنوات تقشف وقال بأنه في سنين الرخاء لابد من أن نقوم بتخزين الطعام لكي نستخدمه في السبع سنوات القادمين ومنذ هذا الوقت وكان تحقق رؤية وتفسير نبي الله يوسف، هذا الأمر لا علاقة له بالدجل أو الشعوذة لأن الرؤية تأتي إلينا من الله عز وجل.

 حكم الدين حول العرافة والتنبؤ

الله عز وجل حجب على الإنسان رؤية المستقبل وهذه نعمة من النعم التي أنعم الله بها على المسلمين، وقال الله عز وجل كذب المنجمون ولو صدقوا وما يعلم الغيب إلا الله، حيث أن العرافين يستخدموا عدة طرق للتعرف على المستقبل وكل هذه الأمور هي كفر من الله عز وجل منهم ما يقوموا بقراءة الكف ومنهم ما يقوموا بقراءة الكف وغيرها من طرق.

ولكن حكم الدين على من يقوم بهذه الأمور طرد من رحمة الله وليس على العراف فقط بل على من يؤمن بمثل هذه الأمور ليعلم علم الغيب الذي منعه الله، ليعلم كيف سيموت وأين سيموت، وما الذي سيحدث في أمر وهذه أمور تعتبر معارضة لمشيئة الله عز وجل وكفر بالله الذي وهبنا كل شيء وسخر لنا العقل دون عن باقي المخلوقات.

شاهد أيضًا: كيف اعرف اني مسحور ومن سحرني

خاتمة موضوع تعبير عن اوراق التاروت للصف السادس

فهناك الكثيرون يعتقدون بأن كل ما تقوله أوراق التاروت حقيقية ويقين، فيجدون أنفسهم في حال سير الأمور بشكل طبيعي فإن رغبته الداخلية تتجه في مسار أخر وهو ما الذي سيحدث في حياته ماذا سيعمل في المستقبل متي سيتزوج متى سينال الحلم الذي حلم به طوال حياته، وهل إن كان هذا الحلم سيتحقق أم لم يتحقق من الأساس وكثير من هذه الأمور، ولذلك استغل المنجمون هذا الأمر وقاموا بطرق وحيل متعددة استغلال هذه الرغبة واللعب عليها في عدد من الطرق التي تكون أوراق التاروت واحدة منها، موضوع تعبير عن أوراق التاروت بالعناصر والمقدمة والخاتمة للصف الرابع الابتدائي والخامس الابتدائي والسادس الابتدائي، موضوع عن أوراق التاروت بالأفكار والاستشهادات للصف الأول الإعدادي والثاني الإعدادي والثالث الإعدادي والثانوي ولجميع الصفوف التعليمية.

موضوعات من نفس القسم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.