ما هو قانون العنف الدولي ضد المرأة

ما هو قانون العنف الدولي ضد المرأة، تتعرض المرأة في جميع الدول إلى العنف الذي يؤثر على نفسيتها وصحتها بالسلب، كما أن المرأة من أكثر الكائنات التي تؤثر في نفسية المرأة وتؤثر على صحتها العنف والتعامل الغير لائقة، حيث أن العنف الدولي يوجد له العديد من الأسباب التي يمكن من خلال هذه الأسباب التعرف على المشكلة وكيفية حلها.

قانون العنف الدولي ضد المرأة

تم وضع قوانين محددة تخص المرأة في قانون العنف الدولي الذي تم وضعه في شهر سبتمبر لعام 1994، حيث أنه ينص على العديد من القوانين والنصائح التي تجعل المرأة رأسها مرفوعة أمام الجميع ويتم القضاء على العنف الدولي التي تتعرض له المرأة من جميع الناس من حولها وشارك في المساهمة في هذا القانون الجمعيات الصحية والاجتماعية وجميع الهيئات الحكومية ويوجد الكثير من الأشياء التي من خلالها تتعرض المرأة إلى العنف الدولي وهذه الأشياء تتلخص فيما يلي:

شاهد أيضًا : كيف أجعل أطفالي هادئين بدون عصبية

العنف الجسدي والمنزلي

  • ومن قانون العنف الدولي ضد المرأة أن هذا النوع من العنف يشمل قتل الزوجة من أجل الحبيبة أو الاعتداء الجنسي على المرأة انتهاك عرضها، كما أن العنف المنزل يتلخص في ضرب وقذف وسب الرجل لزوجته هذه الأشياء تؤثر على المرأة تأثير سلبي على صحتها وعلى نفسيتها، يمكن أن الضرب هذا يؤثر على جميع أعضاء المرآة وبعد أن تم وضع هذا القانون أصبح نسبة العنف الجسدي قليلة للغاية.

 قتل الزوجة من قبل الزوج

  • قد تكون الزوجة تفعل الأشياء الكثيرة التي تثير غضب الزوج مما يدفع الزوج إلى قتل الزوجة، للعديد من الأسباب منها أن تحادث شخص غير زوجها يقتلها الزوج بدافع الخيانة والغيرة ويوجد بعض الأساليب هذه يدفع الزوج لقتل الزوجة ولكن هذا القانون وضع قانون نصي لمعاقبة هذا الزوج بالإعدام.
  • جرائم القتل انخفضت تمامًا قبل وضع هذا القانون وهذا القانون هدفه في هذه النقطة هو حماية المرأة من القتل بسبب زوجها أو خطيبها كانت نسبة القتل عالية للغاية قبل وضع هذا القانون، ولكن أصبحت منخفضة للغاية بعد أن تم وضع هذا القانون التي تستفاد منه المرأة أولًا وأخيرًا.

شاهد أيضًا : كيف أجعل طفلي يطيعني يستمع لنصائحي

الاعتداء على المرأة جنسيًا

  • كل ما تتعرض له المرأة بغير رضاها وموافقتها هذا يعتبر اعتداء جنسي وانتهاك للعرض، حيث أن قانون العنف الدولي نص على أن المرأة إذا لم توافق على ما يحدث معها في عرضها يعتبر اعتداء وهذا يعاقب عليه القانون.
  • عندما تكون المرأة تمشي في إحدى الشوارع ويقوم إحدى الشباب بالاعتداء على المرأة جنسيًا هذا يجعل القانون يعاقبه بالسجن المشدد حتى لا يقوم بإجراء هذا الفعل مرة أخرى، ويوجد بعض الحالات التي يعدم فيها الرجل إذا اعتدى على المرأة جنسيًا وإقامة علاقة كاملة مع المرأة بغير موافقتها هذا يجعل للمرأة الحق في أخذ حقها.

مطاردة المرأة في جميع خطوات حياتها

  • يقصد بالمطاردة هو مطاردة إحدى الأشخاص للمرأة وتتبع سيرها بهدف أو بدون هدف، هذا يعاقب عليه القانون ضد هذه المطاردة، كما أن تهديد أحد من الأشخاص للمرأة يعاقب عليه القانون أيضًا ويحذر القانون من التعرض للمرأة في عملها أو في منزلها بهدف أو بدون هدف.
  • وفي النهاية جميع الأشياء الذي حرمها وحذر منها قانون العنف الدولي لابد على جميع الدول وجميع الشباب متابعة هذه القوانين جيدًا، حتى لا يصاب أحد من هؤلاء بالتعرض إلى السجن أو الإعدام وحذر قانون العنف الدولي من مضايقة المرأة بأي حال من الأحوال وأعطي لها الحرية كاملة في جميع تصرفات حياتها عند بلوغها لسن الرشد.

أهم أشكال العنف ضد المرأة في المجتمع

يوجد الكثير من الأشكال العنف التي تتعرض لها المرأة طوال حياتها وهذا المؤثر عليه الأساسي هو الدولة الواقعة فيها أو العرق، ويوجد عنف يكون سببه الدين أو البيئة أو قلة إيمان أو تربية وتعد من أهم أشكال العنف هو:

العنف المنزلي

  • هذا العنف يتلخص في الكثير من الأمور اعتداء الرجل على زوجته بغير موافقتها، حيث أوصانا الرسول صلى الله عليه وسلم بأن العلاقة الزوجية لابد أن يكون فيها رضا وتوافق بين الزوجيين، كما حدث في هذا الزمن العديد من المشاهد التي تغيب العقل مثال اعتداء الأخ على أخته أو الابن على أمه أو الأب على أبنته.
  • جميع هذا الاعتداء يحدث داخل المنزل ويكون انتهاك لعرض المرآة حيث فرض قانون العنف الدولي بوجود عقاب مشدد لمن يفعل هذه الجرائم جميعها الأنثى مستهدفة للغاية خاصة في المنزل، لذا لابد أن يلتزم كل من الأب والأخ والابن حدوده أمام الله سبحانه وتعالى.

العنف المجتمعي

  • يكون هذا العنف في المواصلات العامة وتعرض المرأة للتحرش الجنسي في المواصلات، وقد تتعرض المرأة للاعتداء الجنسي في العديد من الأماكن الحكومية وحتى وأن كانت تعمل في إحدى الجهات الحكومية أو الخاصة يعتدي عليها الكثير، حتى لو يبدأ بنظرة واحدة ومن ثم احتكاك بالتحدث معها ومن ثم الاعتداء عليها.

العنف الدولي

  • هذا العنف يقصد به بأن المرأة تتعرض لكثير من العنف من قبل الدولة يوجد الكثير من الشباب في المجتمع الذي يعتدون على المرأة جنسيًا، كما يوجد صورة كثيرة في هذا الزمن لاغتصاب البنات والأطفال الصغار كان قديمًا لا يحدث كل هذه الأشياء من صور الاغتصاب.
  • كما يوجد عنف دولي كشتيمة المرأة في الشارع بأقذر الألفاظ الممكنة كما يوجد بعض بس الأساليب التي تتعرض لها المرأة من العنف الدولي هو التطاول على المرأة بالعديد من الأشكال.

العنف المشوه

  • هذا العنف يقصد به هو أن المرأة تتعرض للعنف المشوه والذي يقوم بها الرجال بالاغتصاب وتشويه أعضائها ومن ثم قتل المرأة بعد ذلك، كما أنه يوجد بعض العنف المشوه وهو الذي يجرى في السجون عندما تحبس امرأة معينة في قضية ما يقومون أفراد الشرطة بالاعتداء الجنسي وممارسة جميع أنواع التعذيب، وهذا العنف حرمه ومنعه قانون العنف الدولي الذي أقام في الكثير من الدول لمتابعة حقوق المرأة في المجتمع.

أهم الوظائف التي ينص عليها قانون العنف الدولي

يوجد الكثير من الوظائف لقانون العنف الدولي التي تخص المرأة وتعمل على حمايتها من جميع العنف والأذى التي تتعرض له المرأة في المجتمع ومن أهم وظائف قانون العنف الدولي هي:

  • يقدم هذا القانون توعية مفصلة من خلال إجراء بعض الحملات الإعلانية التي تعمل على حماية المراهقة من نفسها وخاصة في بداية سن البلوغ حتى لا تتعرض للاعتداء الجنسي.
  • يوجد الكثير من الملاجئ التي توجد في المجتمع يعرضون الأطفال من صغرهم إلى العنف الجسدي والتعذيب وغيرهم من هذه الأمور، هذا القانون نص على حماية الملاجئ من حدوث التعذيب للطفل وعدم اعتداء على الطفلة أو حتى في سن البلوغ، ومن يقوم بفعل هذا الشيء يعاقب عقاب شديد من قبل الهيئات الحكومية.
  • الحد من الاعتداءات الجنسية التي تصيب المرأة والحد من هذا الفعل الذي يؤثر على المرأة وعلى نفسيتها ويجعلها تفقد الثقة بنفسها، كما أن يمكن للدولة الحد من هذه المشكلة عن طريق إجراء بعض القوانين التي تحد من هذه الظاهرة للشباب بالإعدام لمن يفعل هذا الفعل ولا تستهوون به الحكومة.

شاهد أيضًا : أنواع الشخصيات في علم النفس وكيفية التعامل معها

ومن خلال تلك المقال قد ذكرنا معكم اليوم ما هو قانون العنف الدولي ضد المرأة وذكرنا كل التفاصيل المهمة في هذا الموضوع، نرجو أن يكون المقال قد نال إعجابكم، لا تنسوا لايك وشير للمقال لتعم الفائدة على الجميع.

موضوعات من نفس القسم
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.