الاكاديمية المهنية للمعلمين بوابة الخدمات الالكترونية

الأكاديمية المهنية للمعلمين بوابة الخدمات الإلكترونية، هناك درجة ترقية يحصل عليها المعلم من خلال الأكاديمية المهنية، والتي تمكنه من أن يعلوا شأنه فيما بعد ويتقدم للكادر الخاص به، ومن المعروف أن المعلم أصبح له أهمية كبيرة عن السابق، وهذا كان لكي يصبح المعلم ذو شأن كبير يستحقه في المجتمع، وسوف يظل المعلم ذو قيمة كبيرة في كل مكان بالعالم لذلك نبحث دائمًا تقديره بشكل مناسب ومهما كان الوضع، فنجد أن هناك اهتمام بوضع المعلم في كل مكان، ومن خلال هذا المقال سنعرف المزيد حول هذه الأكاديمية وعن دورها لذلك علينا المتابعة لهذا المقال.

الأكاديمية المهنية للمعلمين بوابة الخدمات الإلكترونية

  • نجد أن هذه الأكاديمية لها فترات معينة تعلن بها عن فتح باب التسجيلات من حين لأخر، ونجد أنها هامة جدًا من أجل أن يتحصل المعلم على كل ما يحتاج من ترقية والتي لا غنى عنها أبدًا لأي معلم، ونجد أن هناك عدة أشياء هامة يمر بها المعلم في الأكاديمية المهنية، فالمعلم يدرب على عدة أمور منها بنك المعرفة، والحاسب الآلي، ونجد أن عدد المعلمين يكون كبير للغاية لهذا نجد أن هناك تقسيمات عدة خلال العام من أجل هذا العدد الكبير.
  • ونجد أن التقديم في الأكاديمية يكون من خلال رابط معروف للتسجيل، وهذا من أجل التسهيل للمعلم والعمل على تسجيله بسهولة وبطريقة سريعة، ويكون الكود معلوم للجميع من أجل الدخول والتسجيل، وأيضًا من اجل معرفة مواعيد التدريب الخاصة بالمعلم كل هذا يكون من خلال رقم سري خاص به يستطيع معرفة معلوماته الخاصة في أي وقت يرغب به.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن هجرة العقول المفكرة بالعناصر

ما يجب أن نعرفه عند التسجيل بالأكاديمية

هناك ملاحظات هامة ينبغي للمعلم معرفتها من أجل التسهيل عليه عند التسجيل، ومن هذه الملاحظات:

  • لابد في البداية أن ينتظر المعلم إلى أن يصل فاكس من الأكاديمية توضح به ميعاد التسجيل بها، فلا يمكن التقديم قبل إعلان الأكاديمية لذلك.
  • ونجد أنه عندما يصل الفاكس يصبح المعلم لديه القدرة على الدخول للتسجيل، وهذا يكون من خلال دخول المعلم للموقع ومن ثم على المعلم أن يقوم بإدخال الكود الخاص به، وبعد ذلك يدخل الرقم القومي الخاص به ورقمه السري، وعندها يقبل هذا التسجيل إن كان مستوفي الشروط.
  • نجد أن الرقم السري والكود يتحصل عليهم المعلم من خلال قسم الإحصاء المتواجد بالإدارة التعليمية التي تكون تابعة للمعلم، فعند الذهاب إليها يمكنه بكل سهولة الحصول عليهم ليتمكن من التسجيل بسهولة وبدون حيرة، فكل معلم لديه كوده ورقمه السري أيضًا الذي لا ينبغي لأي شخص معرفته، فكل معلم يلتزم بكودة ورقمه لكي يتابع بشكل مستمر موعد التدريب وقبوله في الأكاديمية.

ما هي الأوراق المطلوبة للتسجيل بهذه الأكاديمية؟

على المعلم تحضير أوراقه الهامة للتقدم للتدريب ومن هذه الأوراق:

  1. لابد من وجود تقارير كفاية للمعلم ويكون عددها أثنين.
  2. أيضًا لابد من وجود ملف ترقية للمعلم.
  3. تقرير خاص بحصوله على المدة المطلوبة وهي خمس سنوات وأزيد.
  4. صحيفة أحوال ولابد أن تكون إلكترونية وأن تكون معتمدة من الإدارة.
  5. ملف خاص بإنجاز المعلم.
  6. إخلاء طرف خاص من الأكاديمية لكي يتم التدريب بها.
  7. صورة خاصة بالرقم القومي للمعلم وتكون معتمدة.
  8. وعند إتمام هذه الأوراق يمكن التقدم للتدريب في الأكاديمية من خلال الرابط الذي تقدمه للمعلم.

شاهد أيضًا: نظام ادارة كادر المعلم مع البيانات

ما هي الشروط الخاصة بالأكاديمية المهنية للمعلم ولماذا توجد؟

هناك شروط محددة لا ينبغي أن نغفل عنها لكي يكون التقديم صحيح، ومن هذه الشروط ما يلي:

  • من الهام أن يكون هذا المعلم تم تعيينه من خلال الكادر الخاص بالمعلمين من أجل أن يكون له الحق في دخول الأكاديمية بدون أي خطأ.
  • نجد أن هناك مدة محددة أيضا لتواجده في الدرجة التي وجد بها، وهذا شرط أساسي بها وعلينا معرفة أن هذه المدة لا يجب أن تكون أقل من الخمس سنوات فهذا لابد منه، وعلينا معرفة أيضا أنه إن كان المعلم حصل على إعارة ثم عاد إلى أرض الوطن فلا يتم حساب هذه المدة التي قضاها خارج البلاد من ضمن هذه السنوات، ليس هذا فقط بل أنه لا يمكن أن يحسب أيضًا الإجازات التي حصل عليها المعلم سواء كانت رعاية طفل أو أجازه بدون مرتب.
  • لا يمكن أن يتحصل المعلم الذي لديه مرض مزمن على هذا التسجيل، فلا يمكن الإضرار بصحة الطلاب مهما كان الأمر، ولكن إن حدث وأحضر إخطار من الجهة المسئولة بغير ذلك فإن الأمر يصبح منهي ويمكن أن يتقدم إلى التسجيل بكل سهولة ومن دون أي عائق.
  • من الهام تواجد المعلم في وظيفته، فلا يجب أن يكون في أجازه مهما كان، فإن كان كذلك فهو لا يستحقها بأي حال من الأحوال، فهذه الإجازة لا تحسب أبدًا من ضمن المدة المسموحة للتقدم للأكاديمية.
  • نجد أن هذه الشروط متواجدة من أجل أن يكون هناك أعداد في كل فترة تتمكن من التقدم للتدريب، فإن حدث وتقبل كل الأعداد مرة واحدة سيصبح العدد كبير للغاية ولا يمكن تدريبه، ولكن نجد أنه من الأفضل أن يتم الاختيار لعدة معلمين ويكون الأمر يسير بشكل تدريجي لكي يكون هناك قدرة على الاهتمام بالأعداد المتقدمة للتدريب.

الأهمية وراء هذه الأكاديمية

  • من الهام أن نعرف أن المعلم له قدره المناسب في المجتمع الذي لابد من تقدمه إلى الأمام لكي يصبح له قدرة على تعليم جيل جديد وجعله أكثر تفوقًا وقدرة على الإبداع.
  • لذلك كان لابد من وجود عدة أشياء تساعد على هذا والتي من خلالها تواجد الأكاديمية المهنية للمعلم والتي لها أهمية كبيرة للمعلم، ولكن إن وجدنا وجود شروط تعوق بعض المعلمين بها فهذا من أجل الكمية الكبيرة والعدد الكبير من المعلمين.
  • ولهذا نجد أنه لابد من مجود شروط تجعل هناك قدرة على اختيار عدد مناسب، وبعدها يتم اختيار عدد أخر حتى يتجاوزوا الشروط ويصبح من حقهم التسجيل في الأكاديمية.
  • ونجد أن هذه الشروط ليست عائق فهناك مدة محددة وسوف يصبح المعلم له القدرة على التسجيل ولن يكون هناك أي خطأ يجعله غير قادر على عدم التسجيل، لذلك يجب أن يتابع المعلم فترات التسجيل التي تعرف من خلال الفاكس المقدم من الأكاديمية وعندها يصبح من حقه التقديم بها لكي يرتقي في درجته ويصبح أعلى في الحالة المادية.
  • ومن خلال الفترات التي تطلب بها الأكاديمية أعداد من المعلمين للتدريب نرى أنها ستصل إلى الحصول على جميع المعلمين، فهذا الشيء يتم بالتدريج إلى أن يصبح كل معلم له حق في الدخول للأكاديمية وبدون أي عائق يحدث له.

شاهد أيضًا: الاكاديمية المهنية للمعلمين ميعاد التدريب للترقى

لقد تناولنا من خلال هذا المقال ما نعرفه عن الأكاديمية المهنية للمعلمين، وتعرفنا على كل الشروط الهامة للتسجيل بها بكل سهولة، وكذلك تناولنا طريقة التقديم المسموحة لهذه الأكاديمية، وتعرفنا على الأوراق التي يجب أن يقدمها المعلم للتدريب في هذه الأكاديمية، وأخيرًا تعرفنا على أهمية هذه الأكاديمية التي تكون هامة لكل معلم تجاوز الشروط وأصلح بإمكانه التقدم للتدريب بهذه الأكاديمية، لهذا نجد أن هذه الأكاديمية بالفعل هامة جدًا لكل معلم ومهما طالت فإنه ينتظرها ليحصل عليها.

موضوعات من نفس القسم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.