قصة الأميرة صوفيا حقيقية وكاملة

قصة الأميرة صوفيا حقيقية وكاملة إليكم اليوم أحبائنا الصغار قصة من أجمل القصص التي يمكن أن نقرأها والتي يمكن أن نتعلم منها ما هي الفوائد التي يمكن أن نجنيها من الصبر والتحمل، وكيف أن الإنسان أن كان لدية إيمان بان الله سبحانه وتعالى يمكن أن يحقق له ما يحلم به فإنه سيحصل على ما يتمناه في يوم من الأيام مهما كانت الظروف التي يعيش فيها

أحداث قصة الأميرة صوفيا

  • كان هنالك فتاة تدعي صوفيا وكانت فتاة صغيرة لا تستطيع اللهو واللعب مثل باقي الأطفال، فقد كانت حياتهم فقيرة وكان يجب عليها أن تعمل مع والدتها ميرندا  حتى تستطيع أن تعينها علي تحمل أعباء المعيشة الصعبة.
  • كانت ميرندا والدة صوفيا تعمل في مجال صناعة الأحذية، وكانت صناعتها محل ثقة الكثير من الناس وحتى الملوك.
  • وفي يوم من الأيام كان الملك رولاند يريد أن يصنع لنفسه حذاء جديدًا ولكنة يريد هذا الحذاء أن يكون منفردًا ولا يشبه أي حذاء أخر فقد أراد أن يكون له حذاء ملكي يتناسب مع مكانته كملك.
  • وقام بالإرسال إلى ميرندا والدة صوفيا حتى يقول لها ما هي مواصفات الحذاء التي يريد من ميرندا أن تصنعه له.

شاهد أيضًا : قصة الإمام الشافعي والإمام مالك بالتفصيل

ماذا فعلت ميرندا بعد أن استدعاها الملك رولاند؟

  • فور تلقى ميرندا الخبر بان الملك رولاند يريد منها أن تقوم بصناعة حذاء جديد له حتى توجهت على الفور إلى المكان الذي يوجد فيه الملك رولاند واصطحبت معها ابنتها صوفيا والتي كان لديها الكثير من الفضول لكي ترى ماذا يمكن أن يكون داخل أسوار هذا القصر العظيم.
  • وصلت ميرندا وابنتها إلى القصر واستقبلهما الملك رولاند ولكنة ما أن رأى ميرندا التي كانت تتمتع بقدر كبير من الجمال حثي وقع في حبها وطلب منها الملك رولاند أن تقبل من الزواج منه.
  • وبالفعل قبلت ميرندا العرض الذي قدمه لها الملك رولاند بالزواج وقاموا بتحديد الموعد المناسب لهذا الزواج.

ماذا حدث بعد زواج ميرندا من الملك رولاند؟

  • بعد أن تم زواج الملك رولاند من ميرندا الذي حضرة الكثير من الناس وكانت فيه حفلة لا مثيل لها، فقد أقام الملك لحفل الزفاف الولائم ودعا الكثير من أشراف القوم حتى يقومون بحضور الحفل.

شاهد أيضًا : قصة عنترة الفصل التاسع للصف الاول الثانوي

كما حضر حفل الزفاف أولاد الملك رولاند وهم أمير وأميره

  • أما الأمير فيدعى جيمس وأما الأميرة فتدعى امبر، وقد قام الملك رولاند بأخذ صوفيا حتى تتعرف علي أولاده الأمير جيمس والأميرة امبر، وقد عامل الأمير جيمس صوفيا بألطف معاملة بينما الأميرة امبر شعرت بان صوفيا هي اقل منها في مستواها الذي يجب أن تعاملها به، ولهذا كان التعامل منها لصوفيا فيه نوع من الجفاف والحدة.
  • وقال الملك رولاند لصوفيا بأنها بعد أن تزوج من أمها قد أصبحت أميرة من الأميرات ويجب أن تعتاد علي حياة الأميرات، وكان من طابع الملوك أن يقومون بعمل احتفال كبير في نهاية أسبوع أن جاءت إلى منزلهم أميرة جديدة، ومن أهم تقاليد هذا الاحتفال أن تلك الأميرة الجديدة يجب أن ترقص مع ملك القصر.

ما كان رد صوفيا حينما سمعت بأمر الحفل؟

  • كانت صوفيا في غاية القلق عندما سمعت بأمر الحفل الذي سيقام من اجلها وقالت لامها أنها قلقة، ولكن أمها والملك رولاند قاموا بالحديث معها وقالوا لها انه لا يوجد ما يدعوا للقلق، وان هذا أمر عادى وان كل شيء سيمر علي ما يرام.
  • كما قام الملك رولاند بإهداء قلادة سحرية جميلة إلى صوفيا وقال لها انه لا يجب أن يأخذ تلك القلادة أي شخص مهما كان.
  • وقال الملك رولاند لصوفيا أنها سوف تذهب في الصباح حتى تتمكن من الدراسة والتعلم لكافة الطرق التي يجب على الأميرات القيام بها أمام الناس.

كيف كانت مدرسة صوفيا؟

  • عندما دخلت صوفيا إلى المدرسة كانت هنالك من الساحرات من يستقبلها، ولكن هذا الشيء ضايق الأميرة امبر وراحت تفكر فيما يمكنها أن تفعله ضد صوفيا، فقامت بركابها إلى أرجوحة سحرية حتى قامت الأرجوحة بقذف صوفيا من فوقها على الأرض.
  • وفي هذا الوقت شعرت امبر أنها أهانت صوفيا وقررت بينها وبين نفسها أنها لن تحاول أن  تضايق صوفيا مرة أخرى.
  • وبينما صوفيا في الحديقة إذ رأت انه هنالك عصفور صغير يحاول الوصول إلى عش فوق الشجرة، حيث انه قد سقط من هذا العش ولا يستطيع الصعود  الى العش مجددًا.
  • فساعدته الأميرة صوفيا وقامت بإعادته إلى العش مرة أخرى ففرح العصفور وأمه كثيرًا.

ماذا فعلت صوفيا في المدرسة؟

  • كان هنالك ساحر للملك يدعي سيدريك وكان هذا الساحر من امهر السحرة الموجودين في ذلك الوقت، وقد رأي القلادة السحرية التي كان قد أهداها الملك رولاند لصوفيا.
  • فطلب منها أن يراها حتى يتأكد من أنها قلادة  أصلية أم لا فرفضت بكل شدة، وهذا لأن الملك رولاند عندما أهداها القلادة طلب منها أن لا تعطيها إلى أي شخص مهما فعل.
  • وطلبت صوفيا من الساحر أن يريها الغرفة الخاصة بالسحر الذي يقوم فيها بما يلزمه من العاب سحرية فأخذها إلى الغرفة.

بماذا كانت صوفيا تتمتع من قدرات؟

  • كانت صوفيا قد ساعدت العصفور في أن يعود إلى عشه مرة أخرى بعد أن سقط من فوق الشجرة، وكمكافئة لها قامت القلادة السحرية بإعطائها ميزة أنها يمكنها أن تتحدث مع الطيور وان تفهم لغتهم كلها.
  • كان الجميع يحاول مساعدة صوفيا على تعلم كيف يمكنها أن تتصرف التصرفات التي تليق بها كأميرة، ولكنها وجدت أن تعلم هذه الأمور من أصعب ما يكون، وقد حاول الأمير أن يساعدها في بعض الدروس لكي ترقص مثل الأميرات وكذلك الأميرة امبر لم تكن قد تخلصت من كرهها للأميرة صوفيا.
  • فقامت بإعطائها حذاء وكان هذا الحذاء مقروء علية تعويذة سحرية فدار بصوفيا في الهواء وأسقطها على الأرض هذا ما أثار فرح الأميرة امبر.

ماذا فعلت صوفيا من اجل الحفل؟

  • فكرت صوفيا في كثير من الحلول ولم تجد أي حل إلا أن تذهب إلى الساحر الخاص بالملك، حتى يستطيع أن يقوم بمساعدتها ويعطي إليها تعويذه سحرية تمكنها من أن ترقص مع الملك في الحفل دون أن يحدث لها أي موقف محرج.

كيف تصرف الساحر مع صوفيا؟

  • ولان الساحر الماكر كان يريد أن يؤذى الملك وان يستولى على العرش أعطى إلى صوفيا تعويذه ليست للخير بل للشر، حتى ينام كل من بالقصر ويقتلهم الساحر ويستولى على القصر ولكنة نسي أن الملك أمرة أن يكون موجود في تلك الحفلة.
  • وفى الحفلة قالت صوفيا التعويذة ونام كل المدعوين في الحفلة حتى ذلك الساحر الشرير الذي أعطاها التعويذة.
  • كانت امبر الأميرة متأخرة عن موعد الحفل وطلبت منها صوفيا أن تقوم بمساعدتها في العثور علي كتاب الساحر وإيجاد التعويذة التي يمكنها أن تبطل مفعول الأولي وساعدها في ذلك الطيور أصدقاء صوفيا.
  • ووجدت بالفعل صوفيا الكتاب الخاص بالساحر ووجدت التعويذة وأيقظت كل من كان في الحفل دون أن يلاحظ أي فرد أي شيء مختلف كان قد حدث في الحفل.
  • وأصبحت الأميرة امبر من أكثر الصديقات المقربات لصوفيا ورقصت صوفيا مع الملك دون قلق وعاشوا جميعًا في القصر الملكي دون أن يشعروا بأي قلق أو خوف.

شاهد أيضًا : قصة غزوة بني قينقاع في الإسلام مختصرة جدا

الدروس المستفادة من القصة

  1. من هذه القصة يصدق المثل القائل انقلب السحر على الساحر، ومعنى هذا أن الإنسان أن كان من الأشرار وحاول أن يحفر مكيدة أو حفرة لغيرة فسوف تمر الأيام ويقع هو نفسه في تلك الحفرة.
  2. وأن الأشخاص الطيبين أمثال صوفيا في تلك القصة يقف الله بجانبهم وينصرهم على الأشرار في كل وقت وفي أي مكان.

قد يعجبك ايضًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.