قصة البؤساء المشهورة كاملة وبدون أي حذف

قصة البؤساء المشهورة كاملة وبدون أي حذف، صغاري الأعزاء متابعي موقع ملزمتي مرحبا بكم في قصة جديدة اليوم سوف أقدم لكم قصة البؤساء المشهورة كاملة وبدون أي حذف هذه الرواية من أشهر الروايات حول العالم فهي من الأدب الكلاسيكي الفرنسي لمتابعة أحداثها ومعرفة المزيد عنها فقط تابعوا معنا أحداث هذه القصة.

قصة البؤساء المشهورة كاملة وبدون أي حذف:

كعادته محمود يألف ويحب الروايات خاصا التي تحمل معنى قوي وهنا أتى بكتاب جديد من معرض الكتاب ليقرأه وهو رواية البؤساء الأشهر في العالم كله وبعد أن أنتهى من قراءتها قرر أن يحمس أصدقائه لها ويحكي لهم عنها الكثير تدور أحداثها عن الاضطهاد والتنمر الذي حدث لبعض الناس في فرنسا في القرن التاسع عشر.

بدأ محمود يحكي لأصدقائه ويقول يا له من كتاب ضخم ليس في عدد الصفحات بل في المعنى والمضمون دعوني أخبركم المزيد عن الرواية والكاتب أيضًا.

شاهد أيضًا : قصة الولد الشقي هادي قصيرة وجميلة جدًا

من هو مؤلف قصة البؤساء وماذا عنها؟

ظل محمود يسرد عن قصته الجديدة ويقول: تعد هذه الرواية من الأدب الكلاسيكي يبلغ عدد صفحاتها أكثر من 1000 صفحة يشير فيها فيكتور هوغو إلى حياة البؤساء في فرنسا ولأنه جمع أحداث كثيرة بلغ عدد سنوات سردها أكثر من 15 عام المؤلف فيكتور هوجو كان من الأدباء العظماء كان شاعر وروائي عظيم.

أيضًا عمل في منظمات حقوق الإنسان الدولية ولكن كانت بدايته في مجال الشعر، وتعد هذه الرواية من أعظم إنجازاته.

قصة البؤساء المشهورة كاملة وبدون أي حذف:

  • قال محمود: دعوني أخبركم عن الرواية وأسرد لكم أحداثها بطل الرواية يدعى جان فالجيان الذي دخل السجن أثر رغيف سرق خبز وبعد 19 سنة من حبسه أُطلق صراحة.
  • لكن هذا أثر على سمعته ولم يجد من يأوي ويحتضنه إلا الأسقف القديس مونسينور ميريل الذي كرمه واستقبله في منزله اعتقادًا منه بتوبة ضيفة لكنه خيب ظنه وقام بسرقة بعض الأوراق المطلية بالفضة.

ماذا فعل الأسقف لتبرئته؟

قال محمود: بدأ الأسقف بالتجمل وأنه أعطاه له كهدية ولكن فالجيان لم يتب عن السرقة بل كل ما يجد شيء ثمين يقوم بسرقته، وظل يسرق حتى وصله الأمر بالتخفي وانتحال شخصية تدعى مادلين والذهاب إلى مونتريال وإنشاء مشروع ولم يعلم أحد من هو أو من أين له هذا.

بمن تعرف فالجيان وماذا فعل؟

  • مادلين تعرف عن فتاة فقيرة تريد أن تعمل من أجل أن تساعد وتربي طفلتها التي وضعتها عند أحد جيرانها، ولكن كان جيرانها يستغلون الموقف ويستغلونها ويطلبون منها المزيد من المال يوم بعد يوم بحجة أن الفتاة تكبر ويزداد طلباتها.
  • لكن مرضت تلك الفتاة من ضغوطات الحياة وانتشار الأمراض والقهر والذل والبعد عن الأحباء وكثرة العمل ولكنها في حقيقة الأمر أوشكت على الرحيل فطلبت من مادلين أن يجلب لها ابنتها لكي تودعها وبالفعل قد قام بالترتيب لكي يجلب الفتاة لأمها ولكن حدث أمر ما.
  • بينما كان مادلين في طريقة لكوزيت وجد رجل يسرق خبز واتهم بأنه فالجيان المعروف عنه سارق الخبز فتم القبض على هذا الرجل ولكن أنبه ضميره وقرر الذهاب إلى المحكمة والاعتراف وتبرأه الرجل والاعتراف بسرقته بينما هو يفعل الخير ماتت تلك الفتاة بعدما علمت بالقبض على فالجيان ولكنه عندما علم بموتها وهرب لكن لاحقته الشرطة وقامت بالقبض عليه وإرساله إلى ميناء عسكري.

شاهد أيضًا : قصة هجوم القرش المفترس مشوقة جدًا

ماذا فعل فالجيان؟

ذات يوم كان أحد البحارة عالقين سوف يغرق ولكنه سرعان ما فكر فالجيان وسقط في البحر بعد محاولة إقناعهم أنه ينقذ الرجل وأوهمهم بغرقه، بينما كان ذاهب إلى موطنه في ثينارديرز، فقام بالذهاب إلى كوزيت الذي تعهد على نفسه أن يقوم بتربيتها وراعيتها بعد وفاة والدتها وها قد حررها من هذا الحارس ودفع له المال الذي يريده.

شاهد أيضًا : قصة الليلة خمر وغدًا أمر جميلة جدًا للأطفال

إلى أين ذهب مع الفتاة؟

ذهب إلى الدير وعمل فيه برفقة الأسقف الذي قام باحتوائه في الماضي وها هو عمل به سنوات عديدة مع كوزيت بأمان وسلام في هذا الدير.

بما تطورت الأحداث؟

وقعا شاب في حب الفتاة كوزيت ولكنه لم يعلم أحد عن هذا الأمر غيرهم وهنا ذهب الولد إلى جده لكي يذهب إلى والده كوزيت ويتزوجها ولكن حدث شيء جديد عليهم حيث اقتحمت القوات مركز الطلاب.

وعندما علم فالجيان بهذا ذهب لكي ينقذ الشباب فوجد الشاب الذي يحب ابنته ولكنه كان مصاب فعندما رآه أحد الضباط أراد أن يعتقله فطلب منه أن يذهب هذا الشاب للعلاج فوافق وها قد تم حبس فالجيان وعاش في وحدته، بينما تزوجت كوزيت هذا الشاب وقد حكى لها عما حدث فقررا الذهاب إلى فالجيان وعاشوا مع بعض سويا.

الدروس المستفادة من هذه القصة:

  • مدى التميز الطبقي والفقر في هذا الوقت.
  • تعرفنا على القصة الأشهر حول العالم.
  • ماذا فعل فالجيان من السرقة.
  • دائمًا وأبدًا الصدق منجاة.

وإلى هنا قد وصلنا إلى ختام قصة البؤساء المشهورة كاملة وبدون أي حذف نتمنى أن تكون القصة قد نالت إعجابكم وللمزيد زوروا قسم قصص أطفال هنا في موقع ملزمتي وإلى اللقاء في قصة جديدة ودرس جديد مع السلامة

قد يعجبك ايضًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.