قصة زهرة الاضاليا مسلية ورائعة للأطفال

قصة زهرة الاضاليا مسلية ورائعة للأطفال إليكم اليوم أعزاءنا الصغار أطفالنا الأحباء القصة المثيرة الجميلة التي تتحدث عن أحد أنواع الزهور النادرة التي لا توجد في الكثير من البلدان والأماكن، وتلك الزهرة التي كانت تدعي زهرة الاضاليا هي من أنواع الزهور التي كثرت حولها العديد من الشائعات والتي يمكن أن تكون حقيقية أو يمكن أن لا تكون حقيقية، ولكن تظل تلك القصة مجرد قصة نحكيها لكم للتسلية وكذلك يمكننا أن نستفيد ببعض الدروس الجيدة من الأحداث التي مر بها الأشخاص المشاركون في تلك القصة أو أحداث القصة نفسها.

أحداث قصة زهرة الاضاليا

  • لونج ايلاند تلك المنطقة التي تواجدت في نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي كان من المعروف عنها وعن الأشخاص الذين يسكنون في تلك المنطقة أنهم من اغنى أغنياء البشر.
  • كانت تلك المنطقة محط اهتمام للكثير من الناس حيث أن تلك المنطقة بالتحديد شيد فيها وعلى أرضها عائلات هيلز، وهم من اغنى العائلات وارثرز وهم من الأغنياء كذلك، قاموا ببناء منازل لهم ولأفراد عائلاتهم على تلك الأرض الغنية التي يمكنها أن تعطيهم المكانة الاجتماعية المرموقة التي يجب أن يعيشوا فيها.

شاهد أيضًا : قصة الراعي الكذاب للأطفال الصغار

بداية حقول الاضاليا

  • في عام 1944 كان العمل على تشييد تلك المنطقة الرائعة التي قام أصحاب الأرض ومن وجد فيها، بتقرير إنشاء تلك المنطقة الرائعة التي أصبحت من أكثر المناطق التي كان يود الكثيرين أن يقومون بزيارتها.
  • كانت تلك المنطقة من المناطق التي حظر على الناس أن يقومون بالتجول بها، فقد كانت محل للزيارة فقط وكان الفرد يستطيع أن يدخل إلى تلك المنطقة حتى يقوم بزيارتها لقاء مبلغ من المال تم تقديره بمبلغ دولار واحد لكل فرد يقوم بزيارة تلك المنطقة.
  • وكانت تلك المنطقة قد تم ملها بالحقول التي زرعت فيها زهرة الاضاليا بكثرة، وكان يسمح لكل فرد يرغب بزيارة تلك المنطقة أو تلك الحقول أن يقوم بدفع الدولار ويقوم بالدخول إلى تلك المنطقة أن كان هدفه من تلك الزيارة أن ينمي أبحاثة ومعرفته الزراعية فقط لا غير.

من هو بول كالهان ؟

  • كان هنالك جمعية تدعى ميد ايلاند وكان من تخصصات تلك الجمعية أن تهتم بزهور الاضاليا فقط، وكان بول كالهان من أهم الأعضاء في تلك الجمعية.
  • كما كان بول من أكثر الأشخاص الذين لديهم المعرفة والاطلاع الواسع على عالم الزراعة وعالم الحدائق التي كان يهتم بكل ما هو خاص بها.
  • بعد الكثير من الوقت تعرض بول كالهان إلى نوع من أنواع الأمراض الخطيرة التي لم يتحملها جسده ومات على أثرها، ولأنه كان من أهم أعضاء الجمعية المتخصصة في زهور الاضاليا فقد حاولت الجمعية بعد أن توفي بول كالهان أن تقوم بتقديم ما يمكنها أن تقدمة اليه تعبيرًا عن شكرها له على ما كان يقوم به من مجهودات ومن حبة في تلك الزهرة.

شاهد أيضًا : قصة عصفور الكناري كاملة

كيف تستهوي زهرة الاضاليا العديد من الأشخاص؟

  • كانت زهرة الاضاليا من أكثر أنواع الزهور التي يحب الجميع من الأشخاص الذين يهتمون بمجال الأزهار النادرة والنباتات أن يقومون بزيارتها، وقد كان المعرض السنوي الذي تم تحديده من اجل هذا النوع من الزهور يحصل على عدد كبير جدًا من الناس كزائرين له.

زهرة الاضاليا والمكسيك

  • في بلاد المكسيك تعتبر زهرة الاضاليا من أكثر الأشياء الهامة بالنسبة لسكان تلك البلاد، ففي تلك البلاد ما تزال الثقافة غير متقدمة كما نشهدها في كثير من البلدان الأخرى، وهذا هو السبب الأول في جعل زهرة الاضاليا بالنسبة لهؤلاء البشر هي زهرتهم الوطنية ورمزًا لهم.
  • من الأسماء التي القها المكسيكيون على زهرة الاضاليا أنهم سموها توتو تيتول وكان هذا الاسم يعنى في لغتهم الخرطوم الذي يتم استخدامه لإيصال الماء من مكان إلى أخر، وقد أطلق سكان تلك البلدة هذا الاسم على تلك الزهرة لان السيقان التي كانت موجودة في تلك الزهرة كانت مجوفة وتشبه خرطوم المياه.

شاهد أيضًا : قصة الطفل وشجرة التفاح مسلية جدًا

الزراعة في المكسيك

  • كان سكان المكسيك من أكثر الأشخاص الماهرين في مجال الزراعة وكانوا يحبون الزراعة ويعملون بها طوال الوقت، ولكن حبهم لهذا النوع من الزهور وخاصة زهرة الاضاليا كان له العديد من الاسباب الاخرى التي جعلتهم متشبثين بها.

ما هي أسباب حب سكان المكسيك لزهرة الاضاليا؟

  • كانت تلك الزهرة نافعة لسكان بلدة المكسيك من جميع الجوانب فقد كانت جذور تلك الزهرة تستخدم في إطعام الماشية والحيوانات فقد كانت من أفضل أنواع العلف، كما كان سكان تلك القرية يقومون بطحن الزهرة ويقومون باستخدام زيوتها كنوع من أنواع الأدوية التي أثبتت فاعليتها في القيام على علاج الكثير من أنواع الأمراض التي يمكن أن تصيب سكان تلك المنطقة.

ما هي حقيقة الخرافات التي تشاع عن زهرة الاضاليا ؟

  • في العصر القديم كانت الاضاليا مزروعة فقط في أرض المكسيك ولكن الأسبان قاموا بنقل أنواع من تربة المكسيك وقاموا بنقلها إلى إسبانيا، وقد كانت تلك التربة تحتوي على العديد من أنواع مختلفة من البذور التي تصلح إلى أن تكون نباتات وأزهار مختلفة.
  • وقد كان من بين البذور التي نقلت مع تلك التربة من أرض المكسيك إلى ارض اسبانيا هي بذور زهرة الاضاليا.

قصة إمبراطورة بلاد فرنسا جوزفين

  • من أكثر القصص الغريبة التي سمع عنها الكثير من الناس فيما يخص زهرة الاضاليا، هي قصة إمبراطورة بلاد فرنسا الإمبراطورة جوزفين.
  • حيث كانت تلك الإمبراطورة تعشق هذا النوع من أنواع الزهور، وكانت قد أمرت الجنائيين بان يقومون بزراعة هذا النوع من أنواع الزهور في كافة إرجاء الحديقة الخاصة بالقصر الذي كانت تعيش فيه تلك الإمبراطورة.
  • وكانت الإمبراطورة جوزفين قد منعت أي شخص مهما كان أن يسمح له بان يقترب من المكان المخصص لها، والذي زرعت فيه أزهار الاضاليا، فقد كان هذا المكان مخصص لها هي وحدها تجلس فيه وتستمتع بتلك الأزهار التي عشقتها بكثرة.
  • وفي يوم من الأيام كانت هناك إحدى السيدات التي قدمت من اجل أن تلتقي بالإمبراطورة في أحد الأمور، وكانت تلك السيدة تعلم قوة زهرة الاضاليا وأنها من أحد أكثر أنواع الزهور ندرة على وجه الأرض.
  • كما كان هناك الكثير من الأقاويل أن تلك الزهرة يمكنها أن تهب الكثير من القدرات الخارقة أو بعض القوى الخفية التي يمكنها أن تحول حياة الإنسان إلى الأفضل، ولم يكن من السهل أن يتم الحصول على بذرة واحدة لتلك الزهرة.

ماذا فعلت السيدة التي كانت تريد أن تقابل الإمبراطورة من أجل أمر هام؟

  • كانت تلك السيدة معروفة لدى الإمبراطورة وكانت من شدة رغبتها في أن تحصل على زهرة من أزهار الاضاليا، قد اتفقت مع الجنائيين الذين أعطتهم الإمبراطورة الأوامر بان يهتمون بالاضاليا المزروعة في الحديقة على أن يحضروا لها زهرة من تلك الأزهار في مقابل أن تقوم هي بإعطائهم مبلغ معين من المال.
  • وبالفعل قام الجنائيين بإحضار زهرة الاضاليا التي كانت قد طلبتها السيدة وقاموا بإعطائها إياها واخذوا المال، ولكن بطريقة أو بأخرى علمت الإمبراطورة ما فعلوه من خيانة لها وسرقة زهورها.

ماذا فعلت الإمبراطورة بعد علمها بالسرقة؟

  • قامت الإمبراطورة بالتوجه إلى تلك السيدة وأحضرتهم أمامها أمرت أن يتم قتلها على الملأ، كما أعطت الإمبراطورة الأوامر حتى يتم إحضار الجنائيين الذين قاموا بسرقة الأزهار وأعطوها لتلك السيدة وقامت بقتلهم كاملهم، حتى أفراد منهم لم يكن لديهم علم بما يقومون به قامت كذلك بقتلهم أي أنها إبادة كامل الطاقم الذي كانت قد وكلت إليهم مهمة الاهتمام بالزهرة.
  • وقامت بعد ذلك بحرق كافة الزهور الموجودة .

الدروس المستفادة من قصة زهرة الاضاليا

  • الشغف بحب أي شيء من الأشياء يمكن أن يكون جميلًا، ولكن علينا أن لا نزيد من حبنا إلى تلك الأشياء إلى درجة الجنون حتى لا نصاب بما يضرنا.
قد يعجبك ايضًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.