قصة أسطورة سيزيف العالمية مختصرة

قصة أسطورة سيزيف العالمية مختصرة، أعزاءي الصغار أهلا ومرحبًا بكم في قصة جديدة ودرس جديد من موقعكم موقع ملزمتي اليوم يا صغاري سوف نسرد لكم أحداث قصة أسطورة سيزيف العالمية مختصرة سوف نعرف من هو سيزيف وما هو سر شهرة أسطورته وكيف كان يصفه الناس في الماضي سوف نخبركم بكل ما يتعلق بهذه القصة بشكل بسيط ومختصر وذلك لكي تستمتعوا وأيضًا لكي تتعلموا من أحداثها الدرس المطلوب فقط تابعوا معنا يا صغاري أحداث هذه القصة.

أحداث قصة أسطورة سيزيف العالمية مختصرة:

كعادة معلمة التاريخ أن تسرد على طلابها أحداث وقصص حدثت في الماضي لكي تعطي لهم النصح والموعظة جلست تفكر ما هي قصة اليوم التي سوف تقدمها لهم فنظرت في التاريخ الإغريقي واختارت منه قصة أسطورة سيزيف العالمية مختصرة وبشكل بسيط.

جلست المعلمة وقالت: اليوم سوف أسرد لكم أحداث قصة أسطورة سيزيف العالمية مختصرة فقط أعطوني انتباهكم وأسماعكم، جلسوا الأولاد في صمت يترقبوا قصة سيزيف الأسطورية فقالت المعلمة.

شاهد أيضًا: قصة أصحاب الفيل مكتوبة للأطفال

أولًا:

بسم الله، اشتهرت اليونان القديمة والإغريق بالأساطير والحكايات ومن أشهرها قصة أسطورة سيزيف والذي عرف بمكره وخداعة وذكائه الشديد الذي استخدمه في الوقع وخداع إله الموت ثاناتوس في الإغريق القديمة وهذا ما جعل كبير الآلهة غضب عليه غضب شديد فقرر أن يعاقبه بعقاب الا جدوى منه أي لا نفع ولا نهاية.

سألت أحد التلاميذ المعلمة وقالت لها: معلمتي من هو سيزيف، ضحكت المعلمة وقالت: حاضر يا صغيرتي سوف أقول لكي من هو سيزيف.

من هو سيزيف؟

قالت المعلمة: سيزيف هو أبن أحد ملوك ثيساليا وإيناريت يسمى الملك بأيولوس وأيضًا هو صاحب ومؤسس مملكة إيفير ولديه أخ يدعى سالمونيس ولكن لم يستمر العسل طويلًا فقد اشتعلت نار الكرة والمعاداة بينهما، وعلى الجانب الأخر يقال إن سيزيف ينسب إلى بطل إغريقي شهير وكبير يدعي أوديسيوس من أنتيكلي قبل أن تتزوج برجل أخر غيرة.

بما كان يعمل سيزيف؟

قالت المعلمة: عمل سيزيف كتاجر وأيضًا كبحار ولكن كان يحمل بين ثنايا نفسه العديد من الصفات القبيحة مثل الطمع والجشع حب النفس وأيضًا الخداع والمكر كان دائمًا يكسر العادات والتقاليد المتعارف عليها وأيضًا خرقه للقوانين ومبادئ وأصول الضيافة، فقد قام بقتل العديد من المسافرين.

بما كان يصفه الُكتاب والمؤرخون؟

قالت المعلمة: نعته المؤرخون بالماكر اللعين حين صنفه الكُتاب بأنه من أكثر البشر لؤم وخبث على مر العصور فكان يستخدم لؤمه دائمًا في أعمال غير مشروعه لكي يصل إلى ما يريد، فهو قام بالتلاعب على ابنه أخيه وإغوائها وذلك لكي يأخذ من أبيها الحكم والعرش، ويقال أيضًا أنه قام بالإفصاح عن بعض الأمور الشخصية التي تخص زيوس والتي منها أنه قام باغتصاب لايجينا ابنه أسوبوس فكان إله النهر وعلى جانب أخر بعض الروايات تقول أن لايجينا هي نصف شقيقة لسيزيف فهي كانت ابنه لأيولوس الذي كان ينسب سيزيف له.

ما هو العقاب الذي فرضه زيوس لسيزيف وماذا فعل؟

قالت المعلمة: نتيجة لما فعل كان يجب عقاب سيزيف عقاب شديد نتيجة لمكرة وخداعة وهنا قام الملك زيوس بإعطاء أمر لإله الموت ثانتوس بوضع سيزيف بسلاسل حديده وإرساله إلى الجحيم ولكن لم يكف مكر سيزيف عن هذا الحد فقرر أن يخدع ثانتوس لكي يتخلص من هذا العقاب فقال له: يجب أن تجرب أنت أولًا قوة هذه القيود فأقتنع ثانتوس إله الموت بما قاله سيزيف وبالفعل قيده بالقيود وهنا تخلص سيزيف من العقاب ولكن حل البلد الكثير من الأشياء فهم كانوا يعتقدون أن إله الموت هو الذي يقوم بقبض الأرواح وهنا أذاعت فتنه أن لم يعد احد من البشر سوف يموت بعد موت إله الموت وانتشرت الفوضى.

شاهد أيضًا: قصة خيالية قصيرة عن القمر والشمس

هل فعلت زوجه سيزيف ما طلبه منها قبل موته؟

الإجابة لا: لم تفعل زوجته ما طلبه منها بخصوص موته فهي قامت برمي جثته عارية في الفضاء ولم تقوم بمراسم موت وعذاء تليق به، فقام بالشكوى لملكة العالم السفلي وظل يطلب منها العودة لكي يعنف زوجته على ما فعلت، وبالفعل استطاع أن يقنع الملكة وها هو قد عاد إلى الحياة وبدأ يستمتع بكل ما كان محروم منه في الجحيم وهنا رفض أن يعود للجحيم وتمسك بالحياة ثانيًا.

ما هو العقاب الذي فرضه زيوس بعد أن أعاد سيزيف إلى الجحيم؟

بعد أن أعادة هيرمس إلى الجحيم قرر زيوس أن يقوم بمعاقبة سيزيف بجعله يسحب حجر كبير فوق قمة عالية وأيضًا منحدرة وهنا ظل سيزيف بفعل هذا كل يوم ولم يصل للقمة أبدًا وحين كانت تسقط الحجر يعود ثانيًا إلى مرحله البداية وهذا ما كان يريد زيوس عقاب لا نهائي فيد بمدى لا جدوى سيزيف في الحياة فكل ما كان يفعله من أعمال تضيع وتذهب ولم يصل إلى أي شيء

بما كان يقصد المؤرخون بقصة سيزيف؟

كانوا يجسدوا قصته على أن بعض السياسيون دائمًا يصلتوا أنظارهم إلى الحكم والعرش ولكن لم يصلوا إلى أي شيء مما يطمحوا وتعبر هذه القصة عن فشل والجهد الذي يبذل بلا جدوى حتى أصبح مصطلح سيزيفي منتشر بمعنى بلا فائدة بلا جدوى.

الدروس المستفادة:

1- المكر والكذب لا ينفع صاحبه كثيرًا.

2- تعلمنا أن توجد بعض الأعمال بلا جدوي وبلا هدف.

شاهد أيضًا: قصة ليلى والذئب الحقيقية مكتوبة

وبذلك قد انتهت قصة أسطورة سيزيف العالمية مختصرة نتمنى أن تكونوا تعلمتم الدرس المطروح من هذه القصة وللمزيد زوروا قسم قصص أطفال هنا في موقع ملزمتي ونتمنى لكم الاستمتاع والتعلم دائمًا إلى اللقاء في قصة جديدة.

قد يعجبك ايضًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.