قصة الأميرات الراقصات جميلة ورائعة للصغار

قصة الأميرات الراقصات جميلة ورائعة للصغار، نقدم لكم اليوم أحبابنا وأصدقائنا الصغار قصة جديدة رائعة سوف تنال إعجابكم، فهي تعبر عن الفرحة والسعادة التي بها هؤلاء الأميرات الراقصات وسوف نعرف سرهم سويًا وسر الأحذية القديمة فتابعوا معنا لكي تعرفوا هذه القصة.

أحداث قصة الأميرات الراقصات

  • في يوم من الأيام كان هناك ملك عادل يحب مملكته كثيرًا، وكان لدية من الأبناء اثني عشر أميرة فكانوا يحبون بعضهم كثيرًا وأيضًا كانوا لا يبتعدون عن بعض، فكانوا لا ينامون بعيدًا عن بعض ولكنهم قرروا أن يكون نومهم في غرفة واحدة.
  • فكان هذا الملك يحب بناته بطريقة شديدة فكان دائمًا يغني لهم ويلعب معهم عندما كانوا صغار، وأيضًا عندما كبروا كان هذا الملك يدللهم كثيرًا ولا يقسى عليهم أبدًا، وكان يحضر إليهم أجمل اللباس وأجمل الأحذية، ولكنه تعجب من شيء.

شاهد أيضًا : قصة هدم مسجد ضرار نادرة جدًا للأطفال

مما تعجب الملك؟

  • كان الملك يحب أن يرتدي بناته أجمل الأحذية ولكنه تفاجأ كل يوم أن البنات يستخدمن الأحذية جديدة ثم في اليوم التالي تصبح الأحذية قديمة وعندما سألهم قالوا له أنهم لا يعرفون شيئًا، فتجاهل الملك هذا واشترى لهم أحذية جديدة مرة أخرى ومرة ثالثة ولكن الأمر استمر على ما هو عليه، والأميرات لم يتحدثن عن شيء.

قرار الملك لمعرفة سر الأميرات

  • كان الملك يعرف أن هناك سرًا ما ولابد أن يعرفه، لذلك نشر أنه من يعرف سر بناته له مكافئة كبيرة عنده، وبالفعل حاول العديد من الأشخاص لمعرفة هذا السر ولكن دون جدوى، فلم يفلح أي شخص في ذلك.
  • فقد كان الأميرات على علم بما يريده والدهم لذلك كانوا على حرص شديد لكيلا يكشفهم والدهم، ولذلك كان الملك يعطي فرصة لهذه الأشخاص لكي يخبروا الملك بحقيقة الأمر ولكن عندما لا يعرفون يقوم الملك بطردهم على الفور.
  • ولكن ذات يوم سمع شاب فقير بهذا وقرر الذهاب للمحاولة فهو لا يملك أي شيء للطعام، فربما هذه المكافئة تغنيه عن هذا الفقر ويعيش حياة أفضل.

شاهد أيضًا : قصة النملة الكريمة وحبة القمح للأطفال

ماذا فعل الشاب الفقير؟

  • بعد أن قرر الشاب الفقير الذهاب إلى القصر لكي يتمكن من حل هذا اللغز الذي حير الملك، وجد في طريقة سيدة عجوزة لا تقدر على المشي فحاول مساعدتها إلى الذهاب إلى المكان التي تريده ولكنها أخذت منه وقتًا طويلًا، فقامت هذه السيدة بالاعتذار له فرد عليها أن هذا من واجبه كما أنه أعطاها طعام لكي تأكله فقررت هذه العجوز مساعدته.

كيف ساعدت العجوز الشاب الفقير؟

  • فرحت العجوز بكلام الشاب ومساعدته لها وقالت له عما يحمله في صدره من سر، فقد أخبرته عن ذهابه إلى القصر لأنه لا يملك شيء يعيش منه، فتعجب الشاب كثيرًا من معرفتها هذه التفاصيل وعندما سألها ردت قائلة هذا هو جوابي وأعطته عباءة لكي يلبسها فكانت هذه العباءة ما هي إلا سحرية فمن يرتديها لا يراه أي شخص مهما حدث.
  • وطلبت منه شيئًا أخر فلقد أخبرته أنه عندما تعطيه الأميرات أي شرابًا لكي يشربه فلا يقوم بذلك ويحاول التخلص منه على الفور، شكر الشاب المرأة العجوز وأخذ منها العباءة ومضى في طريقه إلى القصر وهو مسرعًا.

ذهاب الشاب إلى القصر

  • اتجه الشاب مسرعًا إلى القصر وعندما دخل أخبره الملك بأنه أن عرف السر له مكافئة كبيرة ولكن أن لم يعرفه سوف يطرده الملك من القصر ومن الملكة بأكملها.
  • خاف الشاب كثيرًا ووعد الملك بمعرفة السر، فقد أعطاه الملك غرفة مجاورة من بناته لكي يكون قريبًا منهم فيصبح من السهل معرفة أين يذهبون وماذا يفعلون.

كيف عرف الشاب سر الفتيات؟

  • كان الشاب يراقبهم دائمًا وعندما يذهب إليهم كانت تقوم أحدهم بإعطائه كأس به شراب فيشربه كله وقد نسى كلام العجوز عندما قالت له لا تشرب مما يعطونك إياه.
  • وينام هذا الشاب ولا يعرف ماذا حدث، وقد تكرر هذا الحدث مرة أخرى في اليوم الثاني، ولكن الملك أرسل له على الفور وقال له أن هذا اليوم هو الفرصة الأخيرة له وعليه أن يعرف ماذا يفعل البنات لكي تصبح أحذيتهم قديمة كل يوم.
  • أخذ الشاب يفكر إلى أن تذكر كلام العجوز وتذكر العباءة فعندما ذهب إلى الغرفة ندهت إحدى الفتيات عليه لتعطيه شرابًا فأخذه ولكنه سكبه على الفور ولم يشربه، ثم لبس العباءة وذهب إلى غرفة البنات، ومن هنا كانت المفاجئة.

شاهد أيضًا : قصة الهروب الكبير من سجن الكاتراز حقيقية جدًا

ماذا وجد الشاب في الغرفة؟

  • عندما لبس الشاب العباءة اختفي تمامًا فلم تشاهده أي فتاة وبذلك أصبح بإمكانه رؤية كل شيء دون أن يراه أحد، ومن هنا رأى الشاب في غرفة البنات باب سحري فأخذ ينزل من هذا الباب فوجد أن الفتيات يركبن مع اثني عشر فارس على فرسهم ويتجهون بعيدًا فرحل ورائهم ليعرف أين يذهبون.
  • وأخذ يركض كثيرًا إلى أن وصل لمكان وقوفهم فلقد رأى أنهم ينزلون لمكان به موسيقى وعزف والحان ويقومون بالرقص به، إلى أن تفسد أحذيتهم وتصبح قديمة ثم يعودون إلى البيت وينامون ولا يخبرون أحدًا بأي شيء،.
  • ومن هنا ذهب الشاب إلى الملك لكي يخبره عما رأى وعندما عرف الملك بهذا الكلام لم يصدقه وقد رأى هذا الباب السحري ودعا إلى الفتيات وأخبرهم بسرهم فتفاجئ الفتيات مما فعل هذا الشاب، ولكن طلب الملك أن يعرف كيف عرف الشاب وجميع الناس لم يعرفوا هذا السر.
  • أخبر الشاب الملك على العجوز الذي ساعدها ومقابل هذه المساعدة أعطت له عباءة إن لبسها لم يراه أحد، وذكر الشاب للملك كيف استخدمها لكي يعرف سر الفتيات وكيف كان حريصًا على أن لا يشرب من المشروب الذي كان به منوم.
  • فرح الملك بذكاء هذا الشاب حيث أن الملك فكر في أن يستفيد منه ولا يتركه يهرب بمكافئته دون أن يساعده في أعمال المملكة، فقد أصبح الملك كبير في السن ويريد من يكون بجانبه يسانده.

مكافأة الشاب على معرفة سر الفتيات

  • كان الملك قد وعد هذا الشاب بمكافأة له عندما يعرف سر بناته، وهي المال ولكن تفاجئ الشاب أن الملك سوف يزوجه أصغر فتاة منهم، فتفاجئ الشاب بهذا وفرح كثيرًا وسعدت الفتاة بأنها ستتزوج هذا الشاب الذكي ذو الأخلاق الجميلة والشكل الحسن.
  • وقرر الملك أن يعطي له وظيفة في مملكته لكي يساعده فهو لا يوجد لديه أبناء سوى هؤلاء الفتيات لكي يكون بجوارهم دائمًا ولا يتركهم، وافق الشاب على هذا العرض وفرح كثيرًا فهو لم يتوقعه أبدًا ووعد الملك ألا يخذله أبدًا وسوف يفعل كل ما يريد في سبيل مساعدة الجميع وجعل المملكة في راحة تامة.

شعور الفتيات عندما عرف والدهم

  • حزن الفتيات كثيرًا فقد كانوا يحبون الرقص والغناء ومن هنا قام والدهم الملك بقفل هذا الباب السحري ولن يتمكنوا من الخروج لذلك أصبحوا الأميرات الراقصات في تعاسة وغضب مما حدث، فلم تفرح منهم سوى الفتاة الصغيرة التي سوف تتزوج من هذا الشاب، فعندما عرفت بمساعدته للعجوز وطريقته في معرفة السر أحبته كثيرًا وتتمنى أن تتزوجه.
  • وبالفعل تحققت لها أمنيتها على الفور وقام الملك بعمل عرس كبير لهم فرح به كل المملكة ورقصوا الفتيات كثيرًا في هذا الفرح إلى أن تمزقت الأحذية وأخوا يضحكون كثيرًا في هذا اليوم، ومن جانب الشاب تعامل بكل طيبة مع جميع من في المملكة وجعل الجميع في حب ورخاء لأنه كان مثلهم في يوم من الأيام لذلك لا يريد أن يكون في المملكة أي شخص محتاج.

ما الدروس المستفادة من قصة الأميرات الراقصات؟

  1. تعلمنا من قصة الأميرات الراقصات أن مساعدة المحتاج تجلب لنا السعادة دائمًا فعندما ساعد الشاب العجوز، لم تبخل عليه بالنصيحة وساعدته لمعرفة السر.
  2. تعلمنا أنه علينا باستخدام ذكائنا في الوقت المناسب ونفكر جيدًا لكي نصل إلى ما نريد.

قد يعجبك ايضًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.